اقتصاد

فرض عقوبات جديدة من الولايات المتحدة على 9 شخصيات إيرانية من بينها وزير الداخلية وبومبيو يصف #خامنئي بالخسيس

#الخزانة_الأميركية تفرض عقوبات ضد وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي وعدد من المؤسسات القضائية، والمسؤولين في سجني فشافويه وقرجك.

ووصف بومبيو خامنئي بالخسيس وقال

تدين الولايات المتحدة تصريحات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة للاشمئزاز والمعادية للسامية. ليس لديهم مكان على تويتر أو على أي منصة تواصل اجتماعي أخرى. نحن نعلم أن خطاب خامنئي الخسيس لا يمثل تقاليد الشعب الإيراني في التسامح.

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة على 9 شخصيات إيرانية من بينها وزير الداخلية وبومبيو يصف خامنئي بالخسيس

– اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية ، مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) ، اليوم ، إجراءات ضد وزير الداخلية الإيراني لدوره في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد الإيرانيين ، بالإضافة إلى سبعة من كبار المسؤولين في قوات إنفاذ القانون الإيرانية (LEF) و قائد مقاطعة فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني. يستهدف عمل اليوم أيضًا Bonyad Taavon NAJA ، التي تُترجم باسم مؤسسة LEF التعاونية ، إلى جانب مديرها وأعضاء مجلس الأمناء. مؤسسة LEF التعاونية هي تعاونية اقتصادية يسيطر عليها LEF وتنشط في مجالات الطاقة والبناء والخدمات والتكنولوجيا والصناعات المصرفية في إيران.

قال وزير الخزانة ستيفن تي. منوشين “إن النظام الإيراني يقمع بعنف معارضة الشعب الإيراني ، بما في ذلك الاحتجاجات السلمية ، من خلال الاعتداء الجسدي والنفسي”. “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة المسؤولين والمؤسسات الإيرانية التي تقمع وتسيء معاملة شعوبها.”

وقد لعبت قوة اليسار اللبناني دوراً رئيسياً في حملات القمع الحكومية ضد المتظاهرين ، وتدير مراكز الاعتقال المرتبطة بالانتهاكات الجسدية والنفسية. بدأ LEF في قمع المهاجرين الأفغان في إيران ، وإرسالهم إلى مراكز الترحيل حيث أجبر الحرس الثوري الإيراني الكثيرين على القتال من أجل المليشيات الإيرانية في سوريا. في مايو 2020 ، تورط LEF في تعذيب وإغراق المواطنين الأفغان الذين حاولوا العبور إلى إيران.

تم اتخاذ هذا الإجراء بموجب الأمر التنفيذي (E.O.) 13553 المؤرخ 28 سبتمبر 2010 ، والذي يفرض عقوبات على بعض الأشخاص فيما يتعلق بالانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان من قبل حكومة إيران. في 9 يونيو 2011 ، صادقت الخزانة على LEF و IRGC وفقًا لـ E.O. 13553 لكونها مسؤولة أو متواطئة في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي وقعت منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في يونيو 2009 والاحتجاجات التي تلت ذلك. كما تم تصنيف LEF تحت سلطات منفصلة لدعمه لنظام الدكتاتور السوري بشار الأسد في الصراع الأهلي في سوريا ، والذي أدى إلى تشريد ومعاناة الملايين. كما تم تصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن سلطات مكافحة الإرهاب ومكافحة الانتشار. لا تزال كلتا المنظمتين متورطتين في انتهاكات حقوق الإنسان ، بما في ذلك تلك التي تنطوي على قتل متظاهرين إيرانيين ، كان آخرها في نوفمبر 2019 بعد احتجاجات واسعة النطاق في إيران بسبب زيادة أسعار البنزين. في نوفمبر 2018 ، قام OFAC بتعيين بنك Ghavamin لتقديم الخدمات المصرفية وتسهيل المعاملات المالية الروتينية لمؤسسة LEF.

عبد الرضا رحماني فضلي

بصفته وزير الداخلية في النظام الإيراني ورئيس مجلس الأمن القومي الإيراني (NDSC) ، فإن عبد الرضا رحماني فضلي (رحماني فضلي) يتحمل مسؤوليات الإشراف على قضايا الأمن الداخلي ، بما في ذلك LEF الإيراني. رحماني فضلي يحمل لقب “نائب القائد أو استبداله رئيسا لقوات الشرطة” ، كما فوضه له المرشد الأعلى. أصدر رحماني فضلي أوامرًا تأذن للقوات المسلحة اللبنانية باستخدام القوة المميتة ردًا على احتجاجات نوفمبر 2019 ، مما أدى إلى العنف ضد المتظاهرين السلميين والمارة. أدت أوامره إلى مقتل العديد من المتظاهرين ، بما في ذلك ما لا يقل عن 23 قاصرًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن وزارة الداخلية مسؤولة أيضًا عن إصدار تصاريح للتجمعات السلمية. بموجب فترة رحماني الفضلي ، التي بدأت في عام 2013 ، كان LEF مسؤولاً عن ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الإيرانيين في مناسبات متعددة ، بما في ذلك قتل المئات من الإيرانيين. وبصفته وزير الداخلية رحماني فضلي ، أصدر عدة إنذارات علنية للمتظاهرين يثنيهم عن التجمع ، مؤكداً أن الجبهة ستشن حملة صارمة. علاوة على ذلك ، في ظل ولاية الفضلي ، رفضت الوزارة بشكل روتيني التصاريح ، أو منحت التصاريح ثم رفضت الأمن للتجمعات. ثم هاجمت هذه التجمعات أفراد يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم جزء من جهاز المخابرات والأمن. بالإضافة إلى ذلك ، شارك رحماني فضلي كرئيس لـ NDSC في قرار النظام الإيراني بفرض التعتيم الذي استمر لمدة أيام على الإنترنت لاحتجاجات نوفمبر 2019.

تم اختيار عبد الرضا رحماني فضلي وفقًا لـ E.O. 13553 لكونه مسؤولًا في حكومة إيران أو شخصًا يتصرف نيابةً عن حكومة إيران مسؤولاً أو متواطئًا أو مسؤولًا عن أمر أو السيطرة أو توجيه بطريقة أخرى ، ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الأشخاص في إيران أو المواطنون الإيرانيون أو المقيمون ، أو أفراد الأسرة السابق ذكرهم ، في 12 يونيو / حزيران 2009 أو بعد ذلك التاريخ ، بغض النظر عما إذا كانت مثل هذه الانتهاكات حدثت في إيران. كما تم تحديد عبد الرضا رحماني فضلي وفقًا لـ E.O. 13599 كمسؤول في حكومة إيران.

تقوم وزارة الخارجية أيضًا بتعيين رحماني فضلي علنًا بموجب القسم 7031 (ج) من قانون مخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية ومخصصات البرامج ذات الصلة ، 2020 ، لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. رحماني فضلي وأفراد عائلته المباشرون ممنوعون من دخول الولايات المتحدة.

حسين أشتاري فرد وأيوب سليماني

كما يعين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية حسين حسين أشتاري فرد (أشتاري) ، قائد الجبهة منذ مارس 2015 ، وأيوب سليماني (سليماني) هو نائب قائد الجبهة ، وهو منصب عينه في 2018 من قبل أشتاري بموافقة المرشد الأعلى الإيراني. ، وفقًا لـ EO 13553 بسبب تصرفه أو ادعاء العمل لصالحه أو نيابة عنه ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، LEF.

خلال فترة تولي أشتاري كقائد ، تورط LEF في العديد من حالات العنف ، بما في ذلك قتل المئات من المتظاهرين الإيرانيين وعشرات الأطفال في أعقاب احتجاجات على الصعيد الوطني ضد زيادة أسعار البنزين في نوفمبر 2019. بالإضافة إلى ذلك ، يوجه Ashtari أيضًا وحدة الشرطة الإلكترونية LEF ، وهي منظمة تراقب عبارات عدم الرضا عن النظام الإيراني ، وهددت بمعاقبة الإيرانيين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لتنظيم الاحتجاجات.

قام سليماني بدور نشط في قمع الاحتجاجات المناهضة للحجاب في يوليو 2019 ، واصفا الحجاب البالي بشكل غير صحيح بأنه جريمة واضحة. وأصدر تصريحات مفادها أن قوات الأمن ستواجه بقوة النساء اللاتي لا يلتزمن بالزي الإيراني.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تعيين أيوب سليماني في أبريل 2020 كرئيس لمديرية التخطيط لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ، وهي أعلى هيئة عسكرية في إيران ، والتي عينها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في نوفمبر 2019 وفقًا لـ E.O. 13876 لامتلاكها أو السيطرة عليها من قبل المرشد الأعلى لإيران.

محسن فتحي زاده ويحيى محمود زاده وحميد رضا اشراق ومحمد علي نورناجاد

وتتخذ وزارة الخزانة إجراءات ضد عدد من كبار المسؤولين بالجبهة: محسن فتحي زاده ، رئيس منظمة الدفاع والاستخبارات بالجبهة ؛ يحيى محمود زادة وكيل التخطيط والميزانية بالجهة اليسرى. حميد رضا اشراق نائب الشئون القانونية والبرلمانية لدى اليسار. ومحمد علي نوريناجاد نائب منسق LEF. وقد أشادت نوريناجاد علنًا بالجبهة اليسارية لدورها في قمع احتجاجات نوفمبر 2019 ، مشيرة إلى المتظاهرين على أنهم متمردون وأشرار وانتهازيين.

تم تعيين محسن فتحي زاده ويحيى محمود زاده وحميد رضا أشراق ومحمد علي نوريناجاد وفقًا لـ E.O. 13553 بسبب تصرفه أو ادعاء العمل لصالحه أو نيابة عنه ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، LEF.

حسن شاهفور نجف عبادي

حسن شافاربور نجف أبادي (شاهفور بور) هو العميد في الحرس الثوري الإيراني وقائد قاعدة فالي في عصر الحرس الثوري الإيراني في مقاطعة خوزستان ، وقد خدم في المنصب أثناء قمع الحرس الثوري العنيف للمتظاهرين في نوفمبر 2019. في هذه المقاطعة ومدينة محشهر وحدها ، قتل الحرس الثوري الإيراني ما لا يقل عن 100 متظاهر في ثلاثة أيام. تم تعيين شاهفوربور في يناير 2020 من قبل وزارة الخارجية بموجب القسم 7031 (ج) من قانون اعتماد وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة لعام 2020 ، لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد المتظاهرين خلال احتجاجات نوفمبر 2019. يُمنع شاهفوربور وأفراد عائلته المباشرون من دخول الولايات المتحدة.

اليوم ، تم تصنيف حسن شاهفور نجف عبادي وفقًا لـ E.O. 13553 بسبب تصرفه أو ادعاء العمل لصالح أو نيابة عن الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر أو غير مباشر.

مؤسسة ليف التعاونية وهابيل درويش

مؤسسة LEF التعاونية هي تعاونية اقتصادية يسيطر عليها LEF وتنشط في مجالات الطاقة والبناء والخدمات والتكنولوجيا والصناعات المصرفية في إيران. وبحسب ما ورد باعت نفطًا بقيمة 180 مليون دولار ، ولم يتم إرجاع أرباحها إلى الحكومة. أغلبية كبار المسؤولين السابقين في LEF ، بما في ذلك أيوب سليماني ، محسن فتحي زاده ، يحيى محمود زاده ، حميد رضا أشراق ومحمد علي نوريناجاد ، كانوا أو كانوا أعضاء في مجلس إدارة المؤسسة التعاونية.

تم تعيين مؤسسة LEF التعاونية اليوم وفقًا لـ E.O. 13553 لامتلاكه أو السيطرة عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل LEF.

هابيل درويش هو المدير الإداري لمؤسسة ليف التعاونية ونائب هندسة ليف. تم تعيين هابيل درويش وفقًا لـ E.O. 13553 لكونه تصرف أو زعم أن يعمل لصالح أو نيابة عن ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، مؤسسة LEF التعاونية.

آثار العقوبات

يجب حظر جميع ممتلكات ومصالح هؤلاء الأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة أو في حيازة أو السيطرة على الأشخاص الأمريكيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع تعاملات الأشخاص الأمريكيين أو داخل الولايات المتحدة (أو العابرين) التي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحظورين أو المعينين.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتعرض الأشخاص غير الأمريكيين الذين يجرون معاملات معينة مع الأشخاص المعينين اليوم للتعيين. علاوة على ذلك ، فإن أي مؤسسة مالية أجنبية تجري أو تسهل عن قصد معاملة مهمة لصالح أو نيابة عن الأشخاص المعينين اليوم قد تخضع لمراسل الولايات المتحدة أو عقوبات على حساب الدفع.

تحديث قائمة الرعايا المعينين خصيصا
تمت إضافة الأفراد التاليين إلى قائمة SDN الخاصة بـ OFAC:

علي نورينجاد ، محمد ، إيران ؛ كابودار أهانغ ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 4032108617 (إيران) (فردي) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

ASHRAQ ، حميدرازا ، إيران ؛ ص. عبادان ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 11817387375 (إيران) ؛ بديل. الرقم القومي رقم 1817387375 (إيران) (فردي) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

ASHTARI FARD ، حسين (المعروف أيضا باسم AHSTARI ، حسين) ، إيران ؛ دوب 1962 ؛ بديل. دوب 1963 ؛ أصفهان ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر (فرد) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

درويش ، هابيل ، إيران ؛ دوب 1952 ؛ بديل. دوب 1953 ؛ ب. بارا قشلاق ، بارس آباد موغان ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ نوع الجنس ذكر (فرد) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية المؤسسة التعاونية).

فتحي زاده ، محسن ، إيران ؛ أزنا ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 4839651760 (إيران) (فردي) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

محمودزاده ، يحيى ، إيران ؛ ب. طهران ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 0046206310 (إيران) (فردي) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

رحماني فضلي ، عبد الرضا (المعروف أيضا باسم رحماني فضلي ، عبد الرضا ؛ المعروف أيضا باسم رحماني فضلي ، عبد الرضا ؛ المعروف أيضا باسم رحماني فضلي ، عبد الرضا) ، إيران ؛ دوب 23 ديسمبر 1959 ؛ ب. شيروان ، إيران ؛ بديل. ص.ب. شمال خراسان ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر (فرد) [إيران] [إيران- HR].

SHAHVARPOUR NAJAFABADI ، حسن (المعروف أيضًا باسم SHAHVARPOUR ، حسن) ، إيران ؛ صافي آباد ، دزفول ، خوزستان ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 2001624001 (إيران) (فردي) [الحرس الثوري الإيراني] [IFSR] [إيران- HR] (مرتبط بـ: الحرس الثوري الإسلامي).

سليماني ، أيوب ، إيران ؛ كاماراج ، محافظة فارس ، إيران ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ الجنس ذكر؛ رقم الهوية الوطنية 5479886967 (إيران) (فرد) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

تمت إضافة الكيانات التالية إلى قائمة SDN الخاصة بـ OFAC:

سجن طهران الكبير (المعروف أيضا باسم سجن فاشاوية ؛ المعروف أيضا باسم سجن فاشافوي) ، مقاطعة طهران ، إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [CAATSA – إيران].

قوات إنفاذ القانون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مؤسسة التعاونية (المعروفة أيضًا باسم BONYAD TA’AVON OF NAJA ؛ المعروف أيضًا باسم NIROOYE ENTEZAMI JOMHORI ESLAMI BONYAD TA’AVON ؛ المعروف أيضًا باسم “جمعية تعاون قانون الإنفاذ ،” في بداية شارع مرزدران ، طريق الشيخ فضل الله نوري ، طهران ، إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية ؛ رقم الهوية الوطنية 10100477865 (إيران) ؛ معرّف التسجيل 12322 (إيران) [إيران- HR] (مرتبط بـ: قوات إنفاذ القانون في جمهورية إيران الإسلامية).

قراشاك بريزون (المعروف أيضا باسم غارشاك بريزون ؛ المعروف أيضا باسم قراشاك السيدات ، ويعرف أيضا باسم شاه ريني بريزون ؛ المعروف أيضا باسم “وومن كهرزاك”) ، طريق فارمين السريع ، طهران ، إيران ؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [CAATSA – إيران].

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق