امن

فوكس نيوز: ايران تحتجز طاقمي السفينتين ترجمة خولة الموسوي

أخبر المسؤولون الأمريكيون قناة فوكس نيوز أن طاقم إحدى ناقلي النفط المنكوبين التالفة خارج الخليج الفارسي احتجزهم الإيرانيون يوم الخميس بعد أن أنقذتهم سفينة تجارية أخرى لأول مرة.

طبقًا لمسؤولين أمريكيين ، تم إنقاذ طاقم “فرونت ألتير” أولاً من قبل شركة هيونداي دبي ، لكن الزوارق الحربية الإيرانية سرعان ما طوقت السفينة وطالبوا بتسليم الطاقم. القبطان في النهاية تباهى وأمر طاقمه بالاستسلام.

أعضاء الطاقم الـ 23 محتجزون الآن في إيران. ليس من الواضح على الفور ما هي الخطوات التالية.

وأظهرت الصور ولقطات من قناة برس تي في الإيرانية الناطقة بالإنجليزية أفراد الطاقم قائلين إنهم “في صحة كاملة”. يبدو أن أفراد الطاقم الـ 23 ، الذين كانوا على ما يبدو في مدينة بندر جاسك الساحلية في جنوب إيران ، كانوا يشاهدون خطاب الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

وقالت قناة برس تي في التلفزيونية “هذا الفيديو يدحض تقارير كاذبة من بعض وسائل الإعلام تزعم أن إيران تجنبت مساعدة البحارة الذين يعملون على السفينة”. وأضافوا أن 11 من الطاقم روسي و 11 فلبيني وجورجي واحد.

يقول المسؤولون الأمريكيون إن جميع البحارة الـ 21 من كوكوكا كريسوس ، الناقلة الأخرى التي تعرضت للضرب ، عولجوا وعادوا إلى سفينتهم ويستعدون لسحب سفينة ستريك إلى الميناء بعد أن تم إنقاذهم بواسطة مدمرة الصواريخ الأمريكية الموجهة بينبريدج.

فيديو يظهر أفراد طاقم الناقلة التي أصيبت بانفجار مشبوه في بحر عمان تم إنقاذهم بواسطة فرق الإنقاذ الإيرانية ونقلهم إلى ميناء جاسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق