امنعاجل

فيلق القدس الإيراني ينشر أكثر من 100 صاروخ في مناطق مختلفة في العراق

كشف زعيم حزب الحرية الكردستاني الإيراني المعارض حسين يزدان بنا لموقع العين الاخباري الخليجي أن فيلق القدس الإيراني نشر منذ بداية العام الماضي أكثر من مائة صاروخ متوسط المدى في مناطق متفرقة من العراق، مبينا أن قيادة مليشيات الحشد الشعبي تشرف على هذه الصواريخ بالتنسيق مع ضباط إيرانيين.
وأضاف يزدان بنا أن الهدف من نشر هذه الصواريخ هو الهجوم على سفارات الولايات المتحدة والسعودية والقواعد العسكرية الأمريكية في العراق، واستهداف السعودية ودول الخليج.
الكشف عن فضيحة اختلاس كبرى في صفوف الحرس الثوري
وعلى صعيد متصل كشفت صحيفة الجريدة الكويتية الصادرة اليوم عن ان ضباطا في مقر خاتم الأنبياء، التابع للحرس الثوري الايراني والذي يقوم بتنفيذ مشاريع الحرس في داخل إيران وخارجها، متورطون في فضيحة اختلاس حوالي سبعة مليارات يورو تعد الأكبر في تاريخ البشرية.
وفي اطار هذه القضية تم قبل عدة ايام توجيه اتهامات إلى أربعة عشر شخصاً من مصرف «سرمايه» الإيراني الخاص وشركة تجارة البتروكيماويات بينهم الرئيس السابق للمصرف وسيدة تدعى مرجان شيخ الإسلامي باعتبارهما المتهمين الرئيسيين.وقال مصدر للجريدة ان الأخيرة لاذت بالفرار إلى خارج ايران، في حين أوقف الرئيس السابق لـ «سرمايه»، إلى جانب رئيس الشركة وتسعة متهمين آخرين.
وأضاف هذا المصدر ان تحقيقات النيابة العامة وأجهزة الاستخبارات كشفت أن هناك، إضافة إلى سبعة المليارات يورو، ما يزيد عن ثمانية وثلاثين ملياراً، مازالت عالقة لدى أشخاص هاربين اعتمدتهم الحكومة الإيرانية ووزارة البترول لبيع المنتجات وتبييض الأموال وإعادتها إلى ايران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق