فنون

في ذكرى وفاته : قُطع أزياء وإكسسوارات لا تنسى في تاريخ مايكل جاكسون

و كيف انفردت أوبرا وينفري بسبق إعلامي .

إن نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون له أزياء وإطلالات لا تنسى، وقد كانت تلك الطلة الجميع يتنظرها بشغف شديد في كل إطلالة له، لمعرفة الجديد الذى يرتديه خلال حفلاته التي كان يقيمها، وفى ذكرى وفاته الموافقة 25 يونيو نعرف ما هي الأزياء المختلفة التي كان يطل بها على جمهوره واكسسوارته، وفقاً لموقع”style”.

وقد ألهم جاكسون ثقافة البوب من عقود من الزمن، حتى وفاته في 25 يونيو 2009 عن عمر50 عامًا، قد اتسمت ملابس مايكل جاكسون المفضلة بأن تكون لامعة ومبهرجة، مثل سترة على الطراز العسكري، وبنطلون قصير وحذاء فيدورا، وأحذية مضادة للجاذبية أو حذاء رعاة البقر وجوارب بيضاء وقفازات بيضاء.

وهذه بعض الأزياء التى اشتهر بها لنجم البوب:

السترة العسكرية

السترة العسكرية هي الزى الكثر شهرة الذى ابتكره مصمم الزياء مايكل بوش لجاكسون، مصنوع من أكتاف كبيرة ومزين بالشعارات والتطريزات، وله مظهر رائع ويجذب الانتباه من شدة تألقه.

القفاز الأبيض . 

القفاز الأبيض الذى كان يرتديه مايكل جاسون في 1983 لبيلى جين، في عرض موتاون 25 التلفزيوني الخاص، حيث أدى عرض القمر، هو عنصر الموضة الخاص به والمميز الذى عرف به.

وقد دفع رجل أعمال هونج كونج هوفمان ما 350 ألف دولار أمريكي في مزاد سنة 2009 حتى يشترى القفاز الذى أطلق عليه اسم “الكأس المقدسة لمايكل جاكسون”.

السترة الجلدية الحمراء

السترة الجلدية الحمراء التي ارتداها جاكسون في أغنيته المنفردة المشهورة Beat It وهى تمثل أحد أكثر الأزياء شهرة في التاريخ ، وقد ارتداها خلال جولة ماديسون سكوير جاردن سنة 1988، وقد بيعت السترة بمبلغ 85000 دولار أمريكي في مزاد علني.

وقد احتفظ مصمم الأزياء الخاص به بالصورة الظلية وقام بتعديلها بإضافة ترتر أصغر حجماً ومكرر للاستخدام على المسرح.
السترة السوداء
لقد اشتهرت السترة السوداء التي ارتداها مايكل جاكسون في أول جولة له فردية باسم” سترة سيئة”، وقد تم بيعها في النهاية من قبل رجل أعمال من تكساسا ميلتون فيريت مقابل 298000 دولار أمريكي.

ضمادات الركبة

كان مايكل جاكسون يرتدى ضمادات الركبة بشكل مستمر ومتكرر خلال التدريبات والحفلات الموسمية، وقد حمته تلك الضمادات من الإصابة، أثناء الحركة على المسرح، وقد أعيد تصميمها من الذهب ولمسة من الدروع لتناسب أسلوبه العسكري الذى كان يفضله.

لحظة وفاته عام 2009 . 

فى 25 يونيو 2009، توفى مايكل جاكسون، أحد أكثر الفنانين نجاحًا فى التاريخ، عن عمر ناهز 50 عامًا فى منزله فى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بعد معاناته من سكتة قلبية ناجمة عن مجموعة قاتلة من الأدوية التى أعطيت له من قبل طبيبه الشخصى، حسب الصحف الأجنبية .

بدأ مايكل جاكسون كمغنى فى فرقة العائلة، لكنه سرعان ما شق طريقه ليصبح المغنى الأساسى فى فرقة العائلة التى حملت اسم The Jacksons.

عام 1982 طرح ألبوم باسم Thrillerحطم به كل الأرقام القياسية وقتها بعدما أصبح أفضل ألبومات العالم مبيعًا، وتربع على قائمة بيلبورد للمئتي ألبوم لمدة سبع وثلاثين أسبوعًا، وحافظ على موقعه ضمن العشرة الأوائل لهذه القائمة طوال ثمانين أسبوعًا، ووصلت مبيعاته لـ 65 مليون نسخةً حول العالم.

بعد ذلك بـ6 سنوات، وتحديداً عام 1988، أصدر كتاب سيرة ذاتية له بعنوان “المشي على القمر”، وقد أضاف الكتاب نجاحًا مثلما اعتاد مع الألبومات، فبيعت 200 ألف نسخة من الكتاب، وكان أفضل الكتب مبيعًا حسب النيويورك تايمز.

لم يقتصر نجاحه على الثمانينيات فحسب، وإنما بدأ بداية كبرى عام 1991 بعدما شهد إصداره ألبومه الثامن Dangerous وأصبح أعلى ألبومات العام مبيعًا على مستوى العالم.

وصلت جوائز مايكل جاكسون لأرقام كبيرة تتماشى مع نجاحه الكبير، وذلك بعدما وصلت تلك الجوائز لـ 31 جائزة من تسجيلات جوينيث العالمية، و13 جائزة جرامى، وجائزة جرامى الأسطورية.

ملك البوب مايكُل جاكسون . 

صنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعًا للأسطوانات في جميع أنحاء العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم.

كما اُعتُبر جاكسون، أهم وأقوى نجم تأثيرًا في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة.

ويعتبر مايكل جاكسون، من المغنين الأجانب الذي كان أحد المشاهير المفضلين لجيل الثمانينات، حيث كان الشباب في هذا الوقت يرتدي نفس ملابسه، ويقلد حركاته ورقصاته الشهيرة.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي كان يحظي بها جاكسون في مصر، والوطن العربي، كانت هناك الكثير من الخرافات والشائعات تدور حولها، ففي السطور التالية نرصد بعضًا منها.

من بطولة أحمد أمين التجربة الانتاجية الاولى من خلال مسلسل كرتوني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى