فنون

قُطة ياسمين عبد العزيز “بوبوس” تُثير جدلا كبيرا ومنى زكي تُعلق

وسعُرها يصل 2,542.75 دولار أمريكي

تعتبر تربية الحيوانات هي من أبرز هوايات مشاهير الوسط الفني، ما يظهر من خلال حرص عدد كبير منهم على مشاركة متابعيهم وجمهورهم على مواقع التواصل الاجتماعي بصورهم مع الحيوان المفضل لديهم.

فمنهم من ارتبط بالكلاب مثل أحمد فهمى، أو الخيول مثل أحمد السقا، وغيرهم ممن يقومون بنشر صور مختلفة مع حيوانتهم. او غيرها .

لكن الفنانة ياسمين عبدالعزيز، انفردت بمساحة خاصة في تربية الحيوانات، فشاركت جمهورها ومتابعيها اليوم الثلاثاء، صورا لقطها، واكتفت ياسمين بتعليق باسم القط عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام» وهو «بوبوس».

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، على حسابها الشخصى على إنستجرام، صورا لقط من سلالة “القط الكندى” أو سفينكس الذى تشير تقارير صحفية إلى أنه من أغلى سلالات القطط فى العالم، وعلقت على الصورة: “بوبوس” فى إشارة منها إلى اسم القط.

قُطة ياسمين عبد العزيز "بوبوس" تُثير جدلا كبيرا ومنى زكي تُعلق

يذكر أن القط الفرعوني هو أغلى قط في العالم ويصل سعره إلى ما يجاوز الـ ٥ آلاف دولار، نظراً لفصيلته النادرة، يتمتع هذا القط بذكاء حاد وخفة ظل متناقضة مع ملامحه الشرسة، له بشرة صلعاء تماماً وأذنان تشبه أذن الخفاش، كما أن أقدامه طويلة وسريع الركض.

ويجعل مظهرها الخالي من الشعر من السهل انتقائهم، جنبًا إلى جنب مع عيونهم المتوهجة التي تشغل معظم الوجه، كما أن الصلع الناتج عن السلالة هو نتيجة طفرة جينية طبيعية، ولا تمنعهم من التمتع بصحة جيدة، ومن المفارقات أن Sphynxes ليست من البلد نفسه ، وبدلا من ذلك نشأت السلالة في تورنتو، كندا.

ويُباع قط Sphynx، المشهور بكونه أحد أكثر السلالات غرابة وغلاءً في العالم، بسعر مرتفع لأنه يصعب العثور عليه وهو من سلالات نقية، كما تعاني من قلق الانفصال عن الإنسان وتتوق إلى الاهتمام، وعلى عكس القطط الأخرى، تتطلب بشرتها الحساسة شامبو خاص للاستحمام المنتظم، وتصاب بالبرد بسهولة. ويجب أن تخضع هذه السلالة لفحص القلب السنوى كما أنها عرضة لمتلازمة القولون العصبي

ردود فعل

اذ اعتبرتها الفنّانة السورية كندة علوش ” فوتوچونيك أوي…”، ومالت كفة آراء المتابعين لمنى، ومنهم من اعتبر كندة “مجاملة أوي…”، في حين اكتفى الفنان أحمد العوضي بوجوه ضاحكة في تعليقه على الصور.

وعلقت النجمة منى زكى على الصورة: قائلة  “مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس”، كما علقت كندة علوش: “فوتوجونيك أوي”، كما تساءلت جميلة عوض: “دى قطة ولا فرخة”. كما علق عدد من متابعيها حول شكل القط وإثارته للخوف لاختلافه عن بقية القطط.

ما لا تعرفه عن قطة ياسمين عبد العزيز “بوبوس”

ومن أهم ما يميزه هو افتقاره للفراء، وجلده عبارة عن طبقة من الشامواه الرقيقة التي تظهر لونها الحقيقى، ويوجد منها جميع أشكال القطط مثل ذات اللون الواحد، والمنقطة، والمخططة، والبيضاء ذات الأعين الملونة، وغيرها العديد من أشكال القطط، بالإضافة إلى أنها تمتلك أذنًا كبيرة.

القطة إسفينكس

ومن اهم مميزات القطة “إسفينكس” هي أنها ذكية جدا، وفضولية، والود تجاه أصحابها، مما يجعلها تشبه الكلاب أكثر من القطط في هذه المميزات.

وتنوعت التعليقات من جمهور الفنانة عبد العزيز، قالت ضحى:”شكلها غير مقبول لاكن مظهرها صعب جدا”،  بينما علقت جانا :”ده متمثلة فى صورة جن يخوف”، وأوضح جمال:”المشكلة أنها من أفضل وأندر أنواع القطط وسعرها غالى جدا”.

قطة ياسمين عبد العزيز قطة
جدير بالذكر أن أخر أعمال ياسمين كان مسلسل “اللي مالوش كبير” وعُرض في رمضان 2021، بطولة خالد الصاوي، أحمد العوضي ودينا فؤاد، تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

وعثر علماء آثار منذ نحو ٤ أعوام، على مومياوات لقطط محنطة، في مجموعةٍ من المقابر التي تم اكتشافها في منطقة “سقارة” جنوب القاهرة يعود تاريخها لـ٤٠٠٠ سنة، حيث كان المصريون القدماء يعتقدون بأنها تتمتع بمكانةٍ خاصّة في الحياة الآخرة.

قُطة ياسمين عبد العزيز "بوبوس" تُثير جدلا كبيرا ومنى زكي تُعلق

القط الفرعوني 

القط الفرعوني في التاريخ، تعتبر الغدد من الحيوانات التي تعيش في الوسط المحيط بنا تتعايش معنا ونتعايش معها، ولكن يوجد الكثير من القطط يوجد لها أنواع كثيرة وفصائل كثيرة حيث تعتبر القطط الفرعونية من فصائل القطط التي تتعايش معنا في المنازل. والتي لا يوجد عليها فراء من الخارج، ولكن سوف نتعرف عليها في هذا المقال بشكل وافي من حيث ما هي القطط الفرعونية وما هي خصائص القطط الفرعونية، وأيضًا نتعرف على تاريخها من خلال هذا المقال الشيق والذي نتحدث فيه عن القطط

خصائص القطط الفرعونية

اذ و يعد الجين الذي يوجد في القطط أو الذي يوجد في بصيلات الشعر وهو يسمى جين الكيراتين وهو الذي يكون مسئول عن النقصان في بصيلات الشعر. ومن خلال هذا أدى إلى حدوث طفرة في تلك القطط فحدث أنه فقدها كل وظائفها، حيث دمر بناء الشعر وإذا وجد شعر على جسم هذه القطة لا يمكن أن يزال بسهولة على الإطلاق. فيوجد بعض المعايير الخاصة لتلك القطط الخصائص الجسمانية سلالة القطط الفرعونية. فيوجد لدى القطط الفرعونية رؤوسها على شكل وتد ويوجد عظام بارزة من ناحية الخد. ويوجد أيضًا عينان كبيرتان تشبه في شكلها مثل الليمونة. وتمتلك أذنان كبيرتان ولا يوجد شعر بداخلها وتتميز أيضًا بليونة من الجهة السفلى للقاعدة الخارجية. وتتميز رقبة القط الفرعوني بالعضلات القوية. وطول القطط يكون ليس بطول كبير ويكون شكل بطنها مستدير الشكل. وتمتلك مخالب قوية حيث تتميز بأنها قوية عن القطط العادية. ولديها ذيل طويل يوجد به فرو يكسي كل الذيل أو على طرفه كالأسد.

تاريخ القطط الفرعونية

القطط الفرعونية من القطط التي تم اكتشافها في السبعينيات في أمريكا الشمالية. حيث تم ولادة هرة دون شعر في كندا حيث كانت تلك المنطقة هي بداية وجود القطط الفرعونية، وكان هذا في عام 1966م، حيث تم ولادة قطة لا تمتلك شعر على جسدها وقد سميت باسم البارون. ثم بعد ذلك تم تزويج تلك القطة التي لا تمتلك شعر على جسدها، ومن هنا تم ولادة قطة أخرى نفس الشكل. ومن خلال القط البرون تم إنتاج سلالات من نفس النوع من القطط. وقد قام رياض باورا في نفس العام حيث كان هذا الشخص من كبار مربي القطط في هذه الفترة من الوقت. وقد أهتم بإنتاج سلالة من نفس النوع من القطط الفرعونية. وكان يعيش مع والدته بانيا بتطوير سلالتها، وهم الذين تمكنوا من تحديد الجين. والذي يسمى بالجين المتنحي من تلك القطط الفرعونية، والذي أدى إلى تساقط شعر هذه القطط. ثم قاموا بعد ذلك بوضع برامج معينة لتربية القطط الفرعونية. وفي نهاية هذا الأمر قد تمكنوا من جعل تلك القطط لها القدرة على التكاثر، ولكن هذا حدث بعد مر سنوات كثيرة من تجارب. وقد تم إيجاد سلالة من نفس القطط ثلاثة قطط صغيرة وهذا كان في كندا عام 1983م.

مميزات قط الماو الفرعوني

يعتبر قط الماو الفرعوني المصري من القطط الأليفة، ويتميز بذكاء كبير ونشاطه معتدل. ويقوم بهز ذيله بسرعة كبيرة مع القيام بالضغط على الرقمين الموجودين في الأمام. وأيضًا يوجد له شكل في جسمه وسلوكه عن غيره من القطط الأخرى. وتحب القطط الدفء، وتحب أن تتكاثر في درجات الحرارة العالية. وفترة الحمل في قطط الماو أطول من القطط الأخرى. وأيضًا يعد قطط الماو المصري من القطط المهددة بالانقراض، فلابد من الاهتمام بتلك السلالة النادرة. ولكن تم إنشاء منظمة من أصل كندي وقد تم افتتاحها من قبل سيدة كندية. والهدف من تلك المنظمة هو حماية قطط الماو المصري الأصيلة والعريقة ويتم تصديرها إلى الخارج. وإذا لم يتم الاهتمام بتلك القطط، سوف يأتي الوقت الذي يخلو منه كل القطط الموجودة في مصر. فتعد قطط الماو من أرقى القطط أي ارقي سلالة للقطط عالميًا وواجبنا هو الحفاظ على تلك السلالة من الانقراض.

كيف يتم الاعتناء بها

لابدَّ من تقديم طعام معين لها من خلال تناولها الغذاء المفضل لديها. ولا يتم إعطاء القطط أي نوع من أنواع الشوكولاتة فهذا يمكن أن يؤدي بها إلى الوفاة. لابدَّ من التعامل معها برفق، حتى تشعر بالسعادة. وتدليك الرأس عند القطط ولا تلمس يدها أو ذيلها. ولابدّ من الاهتمام بنظافتها بشكل كبير، ولكن هي لا تحب المياه بشكل كبير. فلابد أن تعود القطط على الاستحمام منذ الصغر. والقيام على تدريب قطط الماو على مكان الإخراج.

مقالات مختارة | أجمل إطلالات نجمات الوطن العربي في ليلة رأس السنة 2022 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى