صحة وعلوم

قُبيل انطلاقه .. تسريب مواصفات#ايفون_اس_اي

و هل تطلق آبل سماعة AR/VR فى مؤتمرها القادم ؟

تتوالى التسريبات التي تكشف المواصفات التقنية لهاتف “أبل” المرتقب، الذي يتوقع طرحه الأسبوع المقبل، من نوع “آيفون إس إي” الجيل الثالث.

ولم تكشف “أبل” عن المنتجات التي ستعرضها في الحدث السنوي الخاص بإطلاق أحدث ابتكاراتها، إلا أن تسريبات كثيرة كشف مواصفات هاتفها المقبل الذي سيدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

وبحسب المحلل التقني بشركة “تي إف إنترناشونال سيكيوريتيز”، مينغ تشي كو، فإن الإصدار الجديد من “آيفون إس إي 3″، سيكون مشابها في تصميمه للإصدار الحالي، مع شاشة قياس 4.7 بوصة، إلى جانب زر خاص بهوية المستخدم.

وسيأتي الهاتف الجديد بسعات تخزين متفاوتة تشمل 64 و128 و256 غيغابايت، وبأسعار 399 و449 و549 دولارا وفق السعة، كما أنه سيدمج معالجا من نوع “إيه 15”.

وأشار مينغ تشي إلى أن الهاتف الجديد سيوفر دعما لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات، بالإضافة إلى الموجات المليمترية، وسيأتي بألوان الأبيض والأسود والأحمر.

وتوقع المحلل التقني أن تبيع “أبل” ما يتراوح بين 25 إلى 30 مليونا من هاتفها الجديد، خلال العام الجاري.

مواصفات ايفون الجديد 

آيفون إس إي 2022 مواصفات وسعر احدث التسريبات التي تم اطلاقها من خلال شركة “أبل” حول الايفون الجديد الذي سيتم اطلاقة خلال ايام لذالك ينفرد موقع ثقافتنا بالعربي بعرض اجدد تحديثات حول هذا الموضوع ، وينضم ايضا الي الجيل الثالث من سلسة متتالية من apple لذالك تابعو معنا في الموضوع التالي يمكنك ايضا قراءة ايفون 14 برو ماكس سعر ومواصفات .

من المعروف ان الشركة أبل لا تعلن عن اطلاق اى فئة الا من خلال مؤتمرات واحتفالات باطلاق طراز حديث ، ولكن هناك شركات تتابع التسريبات حول اي اطلاق جديد ومنها شركه “تي إف إنترناشونال سيكيوريتيز” والتي تعتبر من المحلل التقني حول اطلاق ايفون إس إي اسعار .

ايفون إس إي 2022 من المتوقع من جهة الشركه المسؤلة عن التسريبات بانة يتوقع ان تصل حجم وكمية المبيعات من تلك السلسة الي ما يقارب ما بين 25 إلى 30 مليونًا من هاتفها الجديد بعد اطلاق ايفون SE 2021 ، خلال العام الحالي وفقا مينغ تشي ويمكنك ايضا قراءة ايفون 15 برو ماكس .

هل تطلق آبل سماعة AR/VR فى مؤتمرها المقبل ؟

ينطلق حدث آبل المرتقب فى 8 مارس الجارى حيث يعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، المنتجات والترقيات الجديدة لعملاق الالكترونيات.

ومنذ أن أطلقت شركة Apple على الحدث “Peek Performance” ، افترض عشاق آبل على الفور أن هناك شيئًا مميزًا حول هذا الحدث حيث استقر الكثيرين على توقع واحد: ستكشف Apple أخيرًا عن نظارة AR / VR التي يشاع عنها منذ فترة طويلة وهو أمر لم يتأكد بعد، فعلى الرغم من أن شعار الحدث على صفحة Apple الخاصة يتضمن شعار AR داخل الصورة متعددة الألوان.

تكشف نظرة سريعة عبر محرك بحث جوجل على الصور المضيفة للأحداث السابقة عن ظهور شعارات AR مماثلة للأحداث السابقة التي لا علاقة لها بأي تقنية جديدة من Apple VR ، كما لاحظ آخرون أيضًا حسبما نقل موقع Digitaltrends.

كان هناك الكثير من النقاش حول قفز آبل إلى عالم AR / VR لسنوات. في حين أنه من الطبيعي أن تدخل شركة آبل في مجال مدعوم بالفعل من Sony و HTC و Oculus وغيرها من القوى التكنولوجية القوية ، إلا أن آبل تجد نفسها في وضع غير عادي يتمثل في طرح الجزء الخلفي في فئة المنتج.

بينما تدعي شركة آبل الفضل في إحداث ثورة في التكنولوجيا الاستهلاكية العالمية من خلال iPod و iPhone و Apple Watch ، دخل منافسوها في سوق AR / VR قبل صانع iPhone بكثير.

ستجد آبل نفسها في وضع غير معتاد لمحاولة تلبية التوقعات الوظيفية لهذه السماعات، بينما تتطلع أيضًا إلى إعادة تعريف أو تجاوز توقعات المستهلك بطريقة ما لجميع الأشياء المعززة أو الواقع الافتراضي.

وآثار هذا الأمر جدلا واسعا حول ما إذا كانت آبل ستعلن عن جهاز AR / VR الجديد في حدث “Peek”؟ كذلك تحتدم النقاشات عبر منتديات وسائل التواصل الاجتماعى، حيث يتم تحليل كل شيء من مجموعات الألوان في الشعار إلى تنسيق الصورة.

ومن المحتمل أن تعلن آبل عن تحديث نظام التشغيل iOS 15، والتي ستشمل ترقيات لبعض الميزات مثل التعرف على الوجوه، ويشير تقرير نشره موقع “بلومبرج” أن الشركة الأمريكية قد تكشف عن أجهزة كمبيوتر Mac مطورة مع معالجات M-series الأحدث.

كيفية مشاهدة حدث آبل القادم

يمكنك مشاهدة حدث آبل الافتراضي Peek Performance، مباشرة يوم 8 مارس الساعة 1 ظهرا، وسيتم بث الحدث عبر موقع الشركة الرسمي على الويب، إلى جانب موقع يوتيوب Youtube وتطبيق Apple TV.

وكما يمكن لـ جميع متصفحات الويب الرئيسية، بما في ذلك جوجل كروم و سفاري و Firefox، عرض الحدث مباشرة عبر موقع Apple.com، كما سيقوم تطبيق Apple TV المخصص على أجهزة كمبيوتر ماك وآيفون وآيباد وأجهزة التلفزيون الذكية التابع لـ آبل ببث الحدث على الهواء مباشرة.

المنتجات المتوقع أن تعلن عنها آبل في المؤتمر القادم

وخلال حدث Peek Performance، من المتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن أحدث منتجاتها التقنية من أجهزة آيفون وحواسيب لوحية ومكتبية من طراز ماك وغيرها من المنتجات، والتي ستضمن الآتي:

– هاتف iPhone SE الاقتصادي: من المتوقع أن يتم الإعلان عن أرخص هواتف آيفون، والذي يشاع أنه سيأتي مع اتصال بأحدث معايير الشبكة للعمل مع شبكات 5G وشريحة A15 CPU أسرع وكاميرات أفضل، كما من المتوقع أيضا أن تتم ترقية الكاميرات والمعالج إلى طراز iPhone SE جديد.

– جهاز iPad Air:من المفترض أن تعلن آبل عن طراز iPad Air جديد من جهازها اللوحي الرائد، والذي شهد آخر تحديث له في سبتمبر عام 2020، ومن المتوقع أن يأتي بوحدة معالجة مركزية جديدة، مع دعم لشبكات 5G.

– أحدث أجهزة ماك: يشاع أن تعلن آبل عن جهاز Mac جديد، يعمل بمعالجات M-series التابعة لآبل.

– تحديث نظام iOS 15.4 الجديد: تشير أحدث التقارير إلى أنه من المحتمل أن تعلن آبل عن ترقية لنظامها البيئي iOS، مما يجعل من الممكن فتح أجهزة iPhone و iPad المزودة بمعرف الوجه أثناء ارتداء قناع الوجه.

مواصفات هاتف iPhone SE 2020 :-

يدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC .
يأتي الهاتف بأبعاد 138.4×67.3×7.3 ملم مع وزن خفيف يقدر بـ 148 جرام .
يأتي الهاتف بخامات وجودة تصنيع تأتي من الزجاج مع إطار من معدن الالمونيوم .
يأتي الهاتف مقاوم للماء والغبار من بشهادة من نوع IP67 حتى متر أسفل الماء لمدة نصف ساعة .
يدعم الهاتف شريحتين إتصال حيث تأتي الشريحة الأولى من نوع Nano Sim والشريحة الثانية من نوع eSim والتي سنراها في مصر قريباً .
يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .
الشاشة تأتي بالأبعاد القديمة من نوع Retina IPS LCD بمساحة 4.7 إنش لتكون الشاشة أصغر من شاشة الـ iPhone 11 و تأتي بجودة الـ HD+ بدقة 750×1334 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض القديمة بنسبة الـ 16:9 مع طبقة حماية من نوع Ion-strengthened glass والـ oleophobic coating فهي نفس شاشة هاتف Apple iPhone 8 السابق .

الهاتف يأتي بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي :-
– الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت .
– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت .
– الإصدار الثالث يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت .
– الذاكرة الصلبة تأتي من نوع NVMe والذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4 .
– لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية كعادة ابل في كل هواتفها .
أما عن الأداء فيأتي بمعالج ابل نفسها من نوع Apple A13 Bionic بتكنولوجيا الـ 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Apple GPU بأربعة أنوية للعمل بكفاءة وسرعة عالية فهو نفس معالج الـ iPhone 11 والـ iPhone 11 Pro والـ iPhone 11 Pro Max .. وهذا المعالج ممتاز و هو أفضل معالج في 2019 .
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع دعم الكاميرا الأمامية إلى الجيل الثاني من الـ Smart HDR لتقديم صور أفضل .
الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا أحادية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري الـ OIS والتقريب الديجتال حتى 5x مع دعم الكاميرا لعمل العزل والبورتريه أيضاً مع فلاش رباعي نوع ليد فلاش .

يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة .
أما عن تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و120 و240 إطار في الثانية .. ويتم تسجيل صوت استريو بالفيديوهات مما ينتج جودة صوت عالية للفيديوهات مع جودة صورة ممتازة كالمعتاد من أبل .
يدعم سماعات ستريو .. سماعة المكالمات تعمل مع السماعة السفلية للحصول على جودة صوت ممتازة .
البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE .
يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, hotspot .
يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS .
وسائل الأمان والحماية: يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي في الجهة الأمامية ويعمل عن طريق اللمس فهو مدمج بزر القائمة الرئيسية الـ Home فهو نفس زر iPhone 8 ولكن مع افتقاده إلى الـ 3D Touch .
يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي .
أما عن المساعد الصوتي فيأتي بمساعد ابل المعتاد الـ Siri ويدعم جميع اللغات حتى العربية بالإضافة لدعمه إلى الـ FaceTime والـ iMessage الخاص بأبل .
لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن ويتم استخدام منفذ الـ USB لسماعات الاذن الـ EarPods .
أما عن منفذ الـ USB فيأتي من نوع الـ Lightning القديم والمعتاد من ابل .
أما عن نظام التشغيل يأتي بنظام الـ iOS 13 .
أما عن البطارية بحجم 1821 مللي أمبير يتم شحنها لنسبة 50% خلال نصف ساعة وتأتي بقوة شحن 18 واط ويدعم الشحن اللاسلكي أيضاً … ولكن الشاحن المرفق مع الهاتف 5 واط فقط ويمكنك شراء شاحن 18 واط .
يتوفر الهاتف باللون الأحمر وباللون الأبيض وباللون الأسود .

 7 مزايا من منصة التواصل الاجتماعي #واتساب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى