رياضة

كأس العالم 2022 لم يكُن قدم السعد على شاكيرا ومريام فارس

نجمة لبنانية في ورطة بسبب أغنية وأخرى تُفكر بالانسحاب .

أن من المعلوم ان العالم باجمعه ينتظر فعاليات :اس العالم للعام 2022 والمقام في العاصمة القطرية الدوحة . أذ و من المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم

بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

ومن الواضح أن شاكيرا لم تجر محادثات للأداء في حفل افتتاح مونديال قطر على الرغم من الشائعات التي تدور حول انسحابها.

وواجهت الاخيرة ، صاحبة أغنية واكا واكا الشهير في مونديال جنوب أفريقيا 2010، انتقادات من الجماهير في الأيام

الأخيرة مع انتشار شائعات حول استعدادها للغناء في حفل افتتاح 2022، وانسحابها في اللحظة الأخيرة.

وظهرت أخبار تفيد بأن مغنية Hips Don’t Lie انسحبت من الحفل، لكن الحقيقة أنه لم يعرض عليها المشاركة من البداية، بحسب الصحيفة.

وقال مراقبون للشان الرياضي إن الشائعات لا أساس لها من الصحة، وان شاكيرا ربما تكون قد أتت من منظمي حفل الافتتاح الذين قاموا بإنشاء قائمة بالفنانين الذين يرغبون في أدائهم، وليست القائمة الفعلية للنجوم المشاركين.

ولفت الموقع إلى أن دوا ليبا بدورها وقعت في نفس الأزمة، حيث لم يعرض عليها المشاركة أيضًا في المونديال.

تأتي الأخبار التي تفيد بأن شاكيرا لم تكن أبدًا في محادثات للمشاركة في حفل الافتتاح في الوقت الذي من المقرر أن تشارك فيه نيكي ميناج والموسيقي مالوما والفنانة ميريام فارس في حفل الافتتاح.

لتأتي بالحديث عن ورطة النجمة اللبنانبة مريام فارس أذ شاركت بشكل رسمي بفقرة غنائية فى حفل افتتاح نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، الذي ينطلق في 20 تشرين الثاني الجاري.

وتعرضت الاخيرة حينها لانتقادات حادة طالت أداءها وملابسها، بعد ظهورها وهي ترقص على طريقة الفنانة العالمية شاكيرا بأغنية تروج لكأس العالم 2022.

ونشر المنتج اللبناني وسيم صليبي مقطع فيديو، من كواليس تصوير الأغنية التي تحمل اسم (Tukoh Taka) وتجمع بين ميريام فارس والنجمين نيكي ميناج ومالوما بمناسبة انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي جزءا من مشاركة صاحبة (أنا والشوق) وهي ترقص وتغني بالعربية، قائلة “السلام عليكم، خلوا الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحب تهديكم وتحقق أمانيكم”.

في المقابل، هاجم عدد كبير من الجمهور أداء النجمة اللبنانية، وهي ترقص على طريقة النجمة الكولومبية شاكيرا، مشيرين إلى أنها نسخة مقلدة عن الأخيرة ولكن بشكل سيئ للغاية.

كما انتقد عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل، بدلة الرقص التي اعتمدتها فارس في الأغنية، مشيرين إلى أنها لا تعكس الهوية العربية كون المونديال يقام في قطر.

إضافة إلى ذلك، لم تحظَ كلمات الأغنية بإعجاب كثير من المتابعين، مشيرين إلى أنها (ركيكة للغاية) لا ترقى لمكانة المناسبة العالمية.

ويكيبيديا . 

نسخة كأس العالم 2022 و هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا. ستقام المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر. حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.

أذ بدأت إجراءات تقديم ترشيحات كأس العالم 2018 و2022 في يناير 2009 وكان أمام الاتحادات الوطنية أجل زمني حتى الثاني من فبراير 2009 لتسجيل اهتمامها . في البداية، تم تقديم أحد عشر عرضًا لكأس العالم 2018، لكن المكسيك انسحبت لاحقًا من الإجراءات ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم عرض إندونيسيا في فبراير 2010 بعد أن فشل اتحاد إندونيسيا لكرة القدم في تقديم خطاب ضمان من الحكومة الإندونيسية لدعم العرض.

لم يستبعد المسؤولون الإندونيسيون تقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2026، حتى فازت قطر باستضافة كأس العالم 2022. أثناء عملية تقديم العطاءات، سحبت جميع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تدريجيًا عروضها لكأس العالم 2018، مما يضمن أن إحدى دول الاتحاد الأوروبي ستستضيف تلك النسخة وبالتالي تجعل دول الاتحاد الأوروبي غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2022.

في النهاية، كانت هناك خمسة عروض لكأس العالم 2022: أستراليا، اليابان، قطر، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. اجتمع مجلس الفيفا المكون من 22 عضوًا في زيورخ في 2 ديسمبر 2010 للتصويت لاختيار مضيفي البطولتين. تم تعليق اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا قبل التصويت بسبب مزاعم بالفساد فيما يتعلق بأصواتهم

أذ و أثار قرار استضافة كأس العالم 2022 في قطر، والذي صُنف على أنه ينطوي على «مخاطر تشغيلية عالية»، انتقادات من المعلقين الإعلاميين وقد انتقدها الكثيرون على أنها جزء من فضائح فساد الفيفا

كانت نتائج التصويت على النحو التالي:

نتائج التصويت لحق استضافة كأس العالم 2022.[16]
الدولة الجولة الأولى الجولة الثانية الجولة الثالثة الجولة الرابعة
 قطر 11 10 11 14
 الولايات المتحدة 3 5 6 8
 كوريا الجنوبية 4 5 5 استبعاد
 اليابان 3 2 استبعاد استبعاد
 أستراليا 1 استبعاد استبعاد استبعاد

موعد الكلاسيكو المُقبل بين ريال مدريد وبرشلونة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى