امن

لمن يسأل كيف احتلت 81 دولة العراق؟هذا ما جرى باليوم الثالث عشر من الغزو الامريكي هل سألتم عن بطولات ابناء النجف الشيعية؟

ماذا جرى في اليوم الثالث عشر من الغزو الامريكي للعراق31 آذار 2003؟

لمن يسأل كيف احتلت 81 دولة العراق؟هذا ما جرى باليوم الثالث عشر من الغزو الامريكي هل سألتم عن بطولات ابناء النجف الشيعية؟

التقى صدام حسين قصي صدام حسين المشرف على الحرس الجمهوري وعدي صدام حسين المشرف على فدائيي صدام  وعبد التواب ملا حويش نائب رئيس الوزراء ووزير التصنيع العسكري والفريق الأول الركن سلطان هاشم احمد وزير الدفاع والفريق الأول الركن مزاحم صعب الحسن معاون وزير التصنيع العسكري والفريق الطيار الركن حامد رجا شلاح قائد الدفاع الجوي في بغداد .

وأمر صدام حسين بتكريم عدد من المقاتلين وجرحى وشهداء المعركة بأوسمة أم المعارك وأنواط الشجاعة ومنهم اللواء 45 بوسام أم المعارك وحمل علم العراق وعلم أم المعارك وآمر اللواء في قوة أم قصر ووسامي أم المعارك والرافدين من الدرجة الأولى وعشرة أنواط شجاعة ومنتسبي قوة أم قصر الذين قال عنهم المرسوم الجمهوري رقم 55 أنهم صمدوا حتى يوم 31-3-2003 أي في نفس يوم صدور المرسوم بوسامي أم المعارك والرافدين وعشرة أنواط شجاعة لكل منتسب ومنح آمري وحدات اللواء 45 نفس التكريم وكذلك الشهداء الذين سقطوا من اللواء ومنح منتسبي الفرقة 11 من قوة الناصرية الذين صمدوا حتى يوم 31 -3-2003 خمسة أنواط شجاعة ومنح قائد الفرقة 11 وآمري الألوية والوحدات فيها وقائد قوة الفاو وآمري الوحدات فيها وسامي ام المعارك والرافدين وخمسة أنواط شجاعة والمقاتلين في قوة الفاو خمسة أنواط شجاعة.
وأمر صدام حسين رحمه الله بتكفل الدولة لعوائل منتسبي اللواء 45 البطل الصامد في الفاو ومنتسبي الفرقة 11 في الناصرية بأمورهم ومنح كل عائلة مليوني دينار حالا.
وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا برقم 12 أجملت فيه مجريات المعركة حيث قال إن مجموعة من القوات الخاصة الحرس الجمهوري قامت بشن غارة ليلية على تجمعات العدو ودمرت دبابة وناقلة أشخاص مدرعة وقتل من فيها ومجموعة أخرى دمرت ناقلتي أشخاص .
وواصلت المدفعية التابعة للحرس الجمهوري صب جام غضبها على رؤوس العلوج، وتمكنت قوة من فدائيي صدام من دخول مأوى للدبابات المعادية في محافظة ذي قار وأحرقت عددا منها وقتل أفرادها .
وتدمير عجلة في الفرات الأوسط ودبابة وناقلة في محافظة المثنى .
وأسقط الفدائيون طائرة سمتية في محافظة المثنى وتدمير خمس دبابات وناقلة مدرعة في محافظة البصرة .
وتمكن أبطال الفيلق الثالث من تدمير دبابتين وأربع مدرعات وعجلة نوع سنتانا وقتل 35 علجا والاستيلاء على دراجة نارية في قاطع أبي الخصيب .
وتدمير دبابة وقتل أربعة في الزبير وتدمير دبابتين وقتل 15 في منطقة باهلة وطلحة في قضاء القرنة .
وأحرقت الفرقة 18 إحدى عجلات العدو كما أسقطت طائرتين من نوع اباتشي وأخرى مسيرة .
وتمكنت قوتنا البحرية من تدمير خمس مدرعات والإجهاز على طواقمها وناقلة أشخاص وقتل أربعة أفراد منهم.
وفي قاطع الفيلق الأول تمكنت مغاوير الفيلق من تدمير طائرة سمتية وإحراق دبابة للعدو .
ووجهت قوتنا الصاروخية صاروخين من نوع الرعد على تجمعات العدو .
وتمكنت قوات القدس في محافظة المثنى من تدمير ناقلتي أشخاص فيما تمكن أبطال قوات القدس في محافظة ذي قار من تدمير عجلة مدرعة وبذلك يكون إجمالي خسائر العدو 13 دبابة و19 ناقلة أشخاص مدرعة وإسقاط أربع سمتيات وطائرة مسيرة وتدمير 3 عجلات متنوعة والاستيلاء على دراجة نارية ومعدات للمخابرة.
واستطاع رجال العراق من سحق الكتيبة الانكليزية 40 على مشارف أبي الخصيب.
فيما اعترف العلج اللفتانت كولونيل ديفيد لافان بسقوط مروحية وقتل طيارها في قاطع البصرة واعترف العلج جيم توتول المتحدث بأسم القوات البريطانية بأن العراقيين شنوا هجوما واسعا على قواتهم المعتدية من خلال مدفعية الفيلق الثالث من شمال أبي الخصيب ورجال البحرية من ناحية السيبة وسيحان والضفادع البشرية من داخل نهر شط العرب!!
واستطاع الحرس الجمهوري من تدمير عدة دبابات للفرقة الثالثة الأمريكية في قاطع النجف الأشرف على أيدي أبطال فرقة المدينة المنورة للحرس الجمهوري وألويتها لواء المشاة الآلي الثاني بأفواجه الثلاث وكتيبة دبابات الحمزة واللواء المدرع العاشر وكتائب دبابات المنصور و14 رمضان التي دخلت وزارة الدفاع وأسقطت عبد الكريم قاسم في 8 شباط 1963 وكتيبة دبابات الوحدة وفوج المشاة الآلي الثاني واللواء المدرع 14 .
كما أعترف ناطق أمريكي بقيام فدائيي صدام بذبح عدد من العلوج الذين تسللوا إلى بساتين النجف .
وفي الناصرية واصل أبناء عشيرة خفاجة والعشائر المتجحفلة معها وبإسناد من فدائيي صدام والفيلق الرابع وقوات القدس في محافظة ذي قار وألوية الحدود من قتل العدو في محوري الشطرة – ناصرية وسوق الشيوخ – تل اللحم.
وشنت القوات المعادية اكبر الغارات الجوية على مواقع الفدائيين وتنظيمات الحزب بعد انتهاء العاصفة الرملية، حوالي 1500 غارة جوية و675 صاروخ (كروز) و6000 صاروخ موجه على مختلف مناطق العراق تشارك بها ألف طائرة مقاتلة وقاصفة معادية حتى أن البعض منها يتزود بالوقود بالإرضاع الجوي الذي تقوم به طائرات (كي سي 135) وطائرات (كي سي 10) حتى بلغ مجموع طلعات التزود بالوقود 7525 طلعة أفرغت 46 مليون غالون من بنزين الطائرات.
تصريحات الصحاف
وأعلن محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام من أن القوات العراقية دمرت موقعا لقوات التحالف وهي تحاصر مواقع أخرى لها ولاسيما بالقرب من الناصرية 350 كلم جنوب بغداد.
وقال اكتشفنا أن جنود التحالف في واحد من هذه المأوى تم تدميره خلال اليوم الماضي ووجدنا فيه أربع ناقلات جنود وثلاث دبابات ومختلف أنواع الأسلحة، وكل من كانوا في المأوى قتلناهم , وتم حرق كل شيء ونحن نشجع الاستشهاديين وقوات الحرس الجمهوري العراقي قامت بشن غارة ليلية على تجمع لدروع العدو في محافظة ذي قار وتمكنت من إحراق دبابة معادية مع طاقمها .
كما نفذت ضربات صاروخية مدمرة على فلول العدو في أطراف محافظة النجف مما ألحق خسائر مهمة في أشخاص وأسلحة ومعدات وأجهزة العدو، وشنت قوة من مقاتلي الفرقة 18 قوات طارق بن زياد مع البعثيين غارة على فلول العدو في محافظة البصرة .
وتمكنت من تدمير دبابة واحدة وناقلة أشخاص مدرعة وقتل عدد من أفراد العدو، وقتل نحو 10 جنود وجرحوا آخرين يعتقد أنهم من الايطاليين عندما كانت قوة محمولة تحاول إنزال قوات من المظليين الليلة الماضية في منطقة البوعاج بالقرب من الحدود العراقية السورية وإعطاب 15 آلية واستولوا على ثلاث أخرى بعد أن أنزلتهم ست مروحيات كبيرة.
وهدد الدكتور ناجي صبري وزير الخارجية العراقي آنذاك بتحويل الصحراء إلى مقبرة للقوات الأمريكية والبريطانية الغازية إذا لم تبادر بالانسحاب.
وقال صبري في مؤتمر صحفي ببغداد “لن يخرج الأمريكيون من أراضينا سالمين وأنهم يغوصون مع كل يوم يمر في وحل الهزيمة بصورة أعمق وستزيد خسائرهم كل يوم”.
كذب آخر
وزعم الغزاة الكذابون أنهم أسروا ضابطا عراقيا قرب كربلاء قال لهم انه ينتمي إلى فرقة نبوخذ نصر للحرس الجمهوري مما أثار دهشتهم لعلمهم أن فرقة المدينة هي التي تواجههم في كربلاء والحلة.
واتبع العدو طوال اليوم أسلوب مناوشة قوات الحرس الجمهوري لكشف مواقعها ومن ثم استدعاء المساندة الجوية بالقاذفات وطائرات الهليكوبتر لضربها، واندلعت معركة ضارية قرب مرقد النبي أيوب جنوبي مدينة الحلة وشاركت في المعركة القاذفات الأمريكية والبريطانية وطائرات الهليكوبتر والدبابات والمدفعية وردت القوات العراقية البطلة بقصف بمدافع الهاون والدبابات والقذائف المضادة للمدرعات وبكثافة.
وأمطرت المدفعية العراقية قوات الغزو رتلا أمريكياً حاول الدخول إلى جنوب الكوت من طريق الناصرية حيث تقدمت فرقة طراوة الأمريكية التابعة للفيلق الخامس الأمريكي. واعترف العلج اللفتانت كولونيل بيت اوين أن العراقيين فتحوا النار على المواقع الأمريكية وان القذائف سقطت على المواقع الأمريكية.
وبدأت القوات الأمريكية منذ فجر اليوم هجوما شاملا على مدينة الشطرة شمالي الناصرية.
وأدعى قادة المارينز أنهم تلقوا معلومات من مصادر عراقية صديقة!!! تفيد وجود علي حسن المجيد في الشطرة لإدارة العمليات الفدائية ضد خطوط الإمداد الأمريكية حيث استخدمت في الهجوم القاذفات التي ألقت قنابل موجهة بالليزر وطائرات الهليكوبتر والمدفعية والدبابات.. مع العلم أن الذي كان يقود القوات العشائرية والحزبية عزيز صالح النومان.
وقال قائد لواء الطيران التابع للفرقة 101 المجوقلة العلج الكولونيل غريغ غاس ان قائد مروحية “أباتشي” أصيب شمال محافظة النجف.
وأضاف أن عددا من الطائرات تعرضت خلال الاشتباكات لإطلاق نار بالأسلحة الخفيفة، مصدره “قوات عراقية غير نظامية، مشيراً إلى أن مروحية الأباتشي التي جرح قائدها أصيبت بما لا يقل عن خمس رصاصات أطلقت من منازل ومواقع ثابتة في المنطقة.
وذكر العلج غاس أن مجموعة أخرى من مروحيات أباتشي تدعم قوات الفرقة الثالثة التي واجهت وحدات من الحرس الجمهوري العراقي في جنوب كربلاء.
واضطرت القوات الأمريكية إلي خوض قتال شوارع في مدينة الناصرية بعد وصول تعزيزات بلغت خمسة آلاف علج انضموا إلى سبعة آلاف من جنود مشاة البحرية الأمريكية بعد الخسائر التي منوا بها في النجف والناصرية والسماوة.
وزعمت القيادة المركزية الأمريكية من ضمن مسلسل الأكاذيب الذي تروج له الماكنة الإعلامية للامبريالية أن المارينز عثروا على عربات وأجهزة لمكافحة التلوث الكيماوي والمئات من البدل الواقية من الهجمات الكيماوية في مخبأ سلاح بمدينة الناصرية إلى جانب كميات من حقن الاتروبين الواقية من غاز الأعصاب.
وعلى جبهة البصرة اعترفت القيادة البريطانية المعتدية فقط بمصرع جندي بريطاني قرب المدينة وجندي آخر في الفاو وإصابة عدد لم تحدده من الجنود البريطانيين بينهم عدد إصاباتهم خطيرة.
وتراجعت المتحدثة باسم القوات البريطانية عن كذبة قواتها أسر لواء عراقي، وتناولتها وسائل الإعلام الناطقة باللغة العربية وقالت أنه فعلا تم أسر خمسة عسكريين ولكن ليس بينهم أحد برتبة اللواء!!
ابن الناصرية الما يثني!!!!
وكشف مسؤولون عسكريون أمريكيون النقاب عن مصرع أربعة علوج أمريكيين بالعراق الخميس الماضي اثر سقوط دبابة كانت تقلهم من فوق جسر الناصرية على نهر الفرات.
وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية في السيلية بقطر أن الحادث وقع الخميس الماضي بالقرب من مدينة الناصرية في جنوب العراق، لكن لم يتم انتشال الدبابة أو الجنود القتلى إلا أمس الأول.
وأوضح البيان أن قائد الدبابة أصيب بعيار ناري من رشاش احد أبناء محافظة ذي قار الأشاوس ولقي حتفه أثناء عبور الدبابة فوق الجسر مما أدى إلى سقوطها في النهر وانقلابها مشيراً إلى أن الثلاثة الآخرين لقوا حتفهم غرقا على ما يبدو.
وبدأت القوات الأمريكية المعتدية عمليات اعتقال دون تمييز للشباب العراقي في المناطق التي وصلتها.
وقالت صحيفة “واشنطن بوست” أن هذه القوات الامريكية اعتقلت أكثر من 300 عراقي .
ونقلت الصحيفة عن ضابط علج بالمارينز قوله انه يتم اعتقالهم بدعوى حتى لا يشكلون تهديداً، ولكن الصحيفة قالت “أن هؤلاء المعتقلين يمكن أن يكون مصيرهم النقل إلى قاعدة غوانتانامو في كوبا حيث يعتقل مقاتلو تنظيم القاعدة وطالبان”.
قتل المدنيين
وارتكبت القوات الغازية 3 مجازر بشعة في بغداد حيث سقط 12 صاروخاً من طراز (كروز) على بغداد استهدفت المناطق المدنية والأسواق الشعبية راح ضحيتها 33 شهيدًا عراقيا بينهم 22 طفلاً وامرأة.
واستهدف القصف مركزا للاتصالات الهاتفية في منطقة العلوية وسط بغداد كان قد تم تدميره عام 1991 ثم أعيد بناؤه، بذلك تكون 6 مراكز للاتصالات من بين 20 في بغداد قد تعرضت للقصف من جانب طائرات الغزو.
وشن الغزاة هجوماً وحشياً أمس على أحد البساتين في منطقة الراشدية، وقتلوا خلال غارة واحدة 20 عراقياً، بينهم 11 طفلاً، كما أصيب 10 آخرون في القصف الجوي الذي دمر ثلاثة منازل بالكامل داخل البستان، وسقط صاروخ (كروز) على منزل عائلة قصي صدام حسين والتي لم تكن بالمنزل .
واستشهد 6 عراقيين آخرين بينهم 4 أطفال وأصيب عشرات المواطنين في غارة شنتها قوات العدو بصواريخ (كروز) على منطقة الأمين السكنية بشرق العاصمة بغداد كما أسفر القصف عن تدمير 6 منازل، وأسفر القصف عن تدمير ستة منازل.
وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الغازية إن القاذفات الأمريكية نوع (بي 1) قصفت سجنا خاليا من السجناء في مدينة الرطبة قرب الحدود الأردنية، ادعت أن فدائيي صدام يتجمعون في داخله.
جريمة في النجف
كما فتحت القوات الأمريكية الغازية النار أمس على سيارة أجرة تحمل 13 من الأطفال والنساء العراقيين قرب النجف مما أدى إلى استشهاد 7 منهم وإصابة اثنين بعد العملية الاستشهادية التي قام بها الشهيد علي جعفر موسى النعماني من مواليد مدينة الكوفة 1961 وأب لخمسة أولاد وزوجتين في منطقة خان النص بين كربلاء والنجف بات العلوج في قلق وخوف من كل شيء يتحرك تجاههم وتشكيل قوة الاستشهاديين في كربلاء بقيادة محسن علي محسن.
كما تجدد القصف الأمريكي البريطاني على مدينة الموصل، حيث سقط العديد من الصواريخ على المدينة وضواحيها والمناطق المحيطة بها.
وشهدت محافظة نينوى العراقية بشكل عام هجمات وغارات عنيفة وشارك سكان منطقة البعاج ومنطقة خربة الوعر غرب الموصل في التصدي لعمليات إنزال جوي بريطاني بمشاركة عناصر أمريكية حيث دارت معارك عنيفة هناك.
واستأنف التليفزيون العراقي إرساله بعد تعطل 4 ساعات بسبب القصف المكثف الذي تعرض له مبنى وزارة الإعلام في الساعات الأولى من صباح أمس حيث بدأ الإرسال في الثانية عشرة والنصف ظهراً بدلاً من الثامنة والنصف صباحاً بعد إصلاح الهوائيات وأجهزة الإرسال التي دمرها القصف إذ استطاع مجاهدو التصنيع العسكري من تصنيع بدائل لأجهزة الإرسال المستوردة إذ عرض التليفزيون لقطات قصيرة لصدام حسين بزيه العسكري بجواره عدي وقصي ووزير الدفاع سلطان هاشم أحمد وعدد من القادة العسكريين، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها عدي الابن الأكبر للرئيس العراقي منذ بدء الحرب في 20 آذار/مارس.
كذب مفضوح وبعض العرب صدقوه
وعرضت قوا
ت الاحتلال الأمريكي على شاشات التلفاز هياكل قديمة لطائرات قالت أنها طائرات عراقية وفضحهم المحلل العسكري البريطاني بول بيفر في مجلة “جينز” للشؤون الدفاعية وقال أن هذه الطائرات كانت مستخدمة زمن الملك فيصل الأول في العراق ولم يعد لها وجود بل هي هياكل في متاحف للقوة الجوية العراقية. وكانت بعض وسائل الإعلام الناطقة باللغة العربية تنشر هذه الأكاذيب وتروجها بين صفوف القراء والمشاهدين وتفتخر بتفوق العدو على العرق العربي المسلم!!!
تكتيك جديد لـ”أنصار الإسلام”
وأعلنت تنظيمات “أنصار الإسلام” في بيان لها أن “أنصار الإسلام” في شمال العراق قررت مواجهة أعدائها بتكتيكات قتالية جديدة من خلال تغيير مراكز انطلاق مقاتليها وبشكل يجنبهم الاستهداف المباشر من الجو وأخلى مواقعهم بشكل كامل مساء 27 آذار ومعهم كامل عدتهم وعتادهم وتجهيزاتهم العسكرية منتقلين إلى مراكز جديدة أكثر ملائمة لطبيعة المعارك القادمة .
وقررت قيادة الأنصار أن تكون المبادرة لها باختيار مكان المعارك ووقتها، وقالت ان أمير “أنصار الإسلام” في كردستان أبو عبد الله الشافعي يزف بشرى إلى مسلمي كردستان والعراق والعالم بعمليات استشهادية ضد القوات الصليبية الأميركية البريطانية ونعاهدكم بأن نجعل هذه الأرض مقبرة أخرى للصليبيين وعملائهم الأذلاء أبشركم بأن 300 مجاهد استشهادي جددوا بيعتهم لله عز وجل لكي يكونوا مشاريع استشهادية لنصرة دين الله وسوف ترون نتائج ذلك بإذن الله قريبا.انتهى البيان
وشنت الفرقة الثالثة من المجموعة العاشرة بقيادة المقدم كن توفو هجومها ليلا على معسكر “أنصار الإسلام” عبر ست محاور مختلفة باتجاه معسكر وادي سرغات كان رأس الحربة فيها قوات (البيشمركة) الذين رفضوا الهجوم على كركوك ما لم يتم تصفية “أنصار الإسلام” لأنهم يخشون أن يكونوا بين كماشتين “أنصار الإسلام” والفيلق الأول!! .
وشاركت طائرات (أي سي 130) التي تحلق على مستويات منخفضة والمنطلقة من حاملتي الطائرات روزفلت وترومان بالعملية حيث ضربتهم بقنابل تزن طنا من نوع Jdam كذلك المدفعية من عيار 105 ملم.
المجاهدون العرب يتوافدون
وغادر ستة وثلاثون متطوعا من أربع جنسيات عربية، بيروت متوجهين إلى العراق .
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران السعودية أن طائرة من نوع (ف 15 سى) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية قد احترقت صباح الاثنين، وقال المصدر في تصريح لـ”وكالة الأنباء السعودية” أنه عند محاولة الطائرة التي كانت محملة بالذخيرة الإقلاع من قاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية انفصلت العجلة الأمامية للطائرة ونتج عن ذلك احتكاك جسم الطائرة بأرضية المدرج مما أدى إلى احتراقها فماذا يعمل بالذخيرة قرب الحدود العراقية!!؟؟
بدء وصول العلوج الجرحى لبريطانيا
ووصلت إلى لندن دفعة من المصابين من القوات البريطانية الغازية الذين أصيبوا في معارك البصرة، وصرح أحدهم لصحيفة “التايمز” بأنه رأى طيارا أمريكيا يفتح النار على طفل لا يتجاوز عمره الثانية عشرة دون أن يكون لديه على الإطلاق أي اعتبار للحياة الإنسانية، ومضى قائلا “أعتقد أنه كاوبوي”.
البرادعي استيقظ
وأعلن محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن تفويض مفتشي الوكالة الخاص بالبحث عن الأسلحة المحظورة في العراق لا يزال “ساريا”! وتوقع العودة إلى بغداد عقب انتهاء الحرب.
وقال البرداعي: إن الوكالة هي الجهة الوحيدة التي تملك السلطة القانونية للتحقق من نزع الأسلحة النووية للعراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى