امن

مجلس الشيوخ يوافق على تكريم الكارينز الذي اسماه البنتاعون بطل العراق فمات

وافق اعضاء مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء بالاجماع على خطط لمنح اعلى وسام عسكرى فى البلاد لبطل حرب العراق الوين كاشى . الآن القرار متروك للرئيس.

كاش ، رقيب أول بالجيش توفي في نوفمبر 2005 متأثرا بجروح أصيب بها أثناء محاولته إنقاذ رجاله من مركبة برادلي القتالية المحترقة ، تم تكريمه سابقًا بنجمة فضية عن أفعاله.

لكن المدافعين انتقدوا هذا القرار منذ فترة طويلة ، متأسفين على أخطاء الأوراق واللوائح البيروقراطية التي حالت دون ترقية شرفه على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

الرقيب في الجيش. الدرجة الأولى ألوين سي كاش. (الجيش الأمريكي عبر AP)
بالنسبة لعائلة ألوين كاش ، خطوة أخرى نحو التكريم المتأخر
قدم المشرعون في مجلس النواب خططًا يوم الثلاثاء لمنح وسام الشرف لبطل حرب العراق.

ليو شين الثالث
تعرض كاش لحروق من الدرجة الثانية والثالثة على ما يقرب من 75 في المائة من جسده أثناء محاولته الإنقاذ. قال شهود عيان إنه حتى مع الحرارة التي أحرقت بزته العسكرية وسترته الواقية من الرصاص ، استمر الجندي في تجاهل الألم لإخراج رجاله من النار.

في وقت منح جائزة النجمة الفضية ، قال مسؤولون في الجيش إنه على الرغم من اشتعال النار في السيارة بسبب انفجار قنبلة على جانب الطريق ، فإن تصرفات كاش لا تستحق وسام الشرف لأن الجنود لم يكونوا في قتال نشط.

ومع ذلك ، وجدت تحقيقات المتابعة أن التقارير الأولية للهجوم تسببت في نيران نيران العدو التي اجتاح الأرض حول كاش طوال محاولات الإنقاذ.

في وقت سابق من هذا الخريف ، أقر المشرعون في مجلس النواب تشريعات تتنازل عن القواعد التي تتطلب ترقية جائزته في غضون خمس سنوات من أفعاله. وأكمل تحرك مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء – الذي تأخر أكثر من شهر بسبب الانتخابات – هذا التشريع. يتجه الآن إلى الرئيس دونالد ترامب ليتم توقيعه ليصبح قانونًا.

لم يعلق ترامب علنًا على القضية ، لكن وزير الدفاع آنذاك مارك إسبر قال في رسالة إلى المشرعين في أغسطس / آب إنه سيدعم هذه الخطوة.

كتب إسبر ، يلخص المراجعة المطولة للقضية من قبل القسم: “بعد دراسة الترشيح بعناية ، أوافق على أن تصرفات SFC Cashe تستحق منح وسام الشرف”. “إذا اختار ذلك … فسوف أقدم تصديقي [لترقية ميدالية كاش] إلى الرئيس.”

إذا مُنِح كاش وسام الشرف ، فسيصبح الشخص السابع فقط الذي يُمنح شرف الأفعال في العراق ، وأول أمريكي من أصل أفريقي يُمنحها لبطولة ساحة المعركة منذ حرب فيتنام.

الرقيب. توفي آلوين كاش من الدرجة الأولى في عام 2005 بعد محاولته إنقاذ عدة جنود من سيارة برادلي محترقة أثناء اشتعال النيران فيها. (صورة الجيش)
يتخذ المشرعون خطوة أساسية نحو الحصول على ميدالية الشرف من ألوين كاش
وسوف يتنازل هذا الإجراء عن القواعد التي تمنع منح جائزة بطل حرب العراق.

ليو شين الثالث
تساءل النقاد عما إذا كان التمييز قد لعب دورًا في تعامل المسؤولين العسكريين مع قضية كاش. لكن في مؤتمر صحفي مع الصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت شقيقة كاشينال وايت ، إنها لا تعتقد أن عرقه كان عاملاً.

قالت “أشعر أن المعلومات الصحيحة لم تعود في الوقت المناسب”. “أعتقد أنه بالنظر إلى ما عرفه (مسؤولو الجيش) في ذلك الوقت ، فقد بذلوا قصارى جهدهم”.

في بيان ، النائب ستيفاني ميرفي ، ديمقراطية – فلوريدا. – أحد رعاة التشريع – أشاد بعمل مجلس الشيوخ بشأن الإجراء.

وقالت: “نحن الآن على وشك الاعتراف بهذا الجندي البطل الذي لا يُصدق ، والذي مات وهو ينقذ رجاله ، بأعلى جائزة في بلادنا لشجاعته القتالية – والتي حصل عليها دون أدنى شك”.

ولم يذكر مسؤولو البيت الأبيض موعد اتخاذ قرار بشأن قضية كاشيه. أذن ترامب بمنح الميدالية تسع مرات منذ أن تولى منصبه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى