رياضة

ملخص مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي بث مباشر الان

بعد فوزه 6-3 فى شوط مثير بالبريميرليج

مباراة مانشستر سيتي بث مباشر Liverpool vs Totnham. يفتتح ملعب استاد الاتحاد أبوابه لاستضافة و مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي ضمن أهم مباريات اليوم في الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإنجليزي، حيث يدخل السيتي مواجهة اليوم بكل قوة نحو مواصلة الزحف بالصدارة وحيداً على قمة البريميرليج في مباراة قوية، في حين يسعى ليستر سيتي الخروج من كبوة الخروج من كأس الرابطة الإنجليزية، وإيقاف قطار المان سيتي، بث مباشر مانشستر سيتي اليوم.

دخل ليفربول لايف بعد أن خرج بانتصار هام على حساب نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، بينما يدخل ليستر سيتي محققاً فوز كبير على حساب نيوكاسل بنفس النتيجة في الجولة قبل الماضية.

مباراة ليستر سيتي بث مباشر. يحتل السيتي المرتبة الثانية ضمن الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 2.4 هدف لكل مباراة، حيث سجل الفريق 44 هدف حتى الآن، واهتزت شباكه في 9 مناسبات، بينما يحتل فريق ليستر سيتي الترتيب الرابع في قائمة الأكثر تسجيلا بواقع 1.7 هدف لكل ماتش، حيث سجل لاعبي الفريق 27 هدف، واستقبلت شباكه 27 هدف.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي الآن

مباراة مانشستر سيتي بث مباشر، تقام اليوم الأحد 2021-12-26، حيث تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة:

  • 6:00 مساءاً بتوقيت السعودية
  • 6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين
  • 6:00 مساءاً بتوقيت الأردن
  • 6:00 مساءاً بتوقيت سوريا
  • 6:00 مساءاً بتوقيت لبنان
  • 6:00 مساءاً بتوقيت العراق
  • 5:00 مساءاً بتوقيت السودان
  • 6:00 مساءاً بتوقيت اليمن
  • 5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا

تذاع مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي في بث مباشر عبر عدة مواقع منها يلا كورة (Yalla Kora)، وموقع يلا شوت (yalla shoot)، بالإضافة نقلها عبر شاشات بي ان سبورت الناقل الحصري لمباريات الدوري الانجليزي، والتي أعلنت عن تخصيص قناة بي ان بريميوم 1 لنقل البث المباشر للمباراة بجودة عالية، كما عينت إدارة القناة المعلق حفيظ دراجي معلقاً على ماتش المان سيتي.

  • beIN Sports HD 1 English
  • RMC Sport 2
  • Premier Sport HD Slovakia
  • beIN Sports Connect
  • S Sport 1 HD
  • Setanta Sports Ukraine HD
  • القمر: Eutelsat 8 West A 8 غربا
  • التردد: 11013 أفقي 27500
  • التصحيح: 2/3
  • نوع التشفير: إرديتو 2.
  • القمر: Astra 3A 23.5 شرقا
  • التردد: 11547 أفقي 27500
  • التصحيح: 2/3
  • نوع التشفير: إرديتو 2

ملخص المباراة 

اذ نجح فريق مانشستر سيتى الإنجليزي، في إنهاء الشوط الأول متفوقًا على ليستر سيتي بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة المقامة بينهما حاليًا على ملعب “الإتحاد”، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وتفوق مانشستر سيتى على ليستر سيتى برباعية في أول 25 دقيقة من المباراة، حيث افتتح كيفين دى بروين التهديف مبكرا في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء ثم أضاف الجزائرى رياض محرز الهدف الثانى عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

وأضاف إلكاى جوندوجان ثالث أهداف مان سيتي ضد ليستر سيتى في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز رحيم سترلينج الهدف الرابع في الدقيقة 25 عن طريق ركلة جزاء.

جاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:
حراسة المرمي: إيدرسون

الدفاع: كانسيلو، دياز، لابورت، زيتشينكو

خط الوسط: فيرناندينيو، دي بروين، جوندوجان

الهجوم: سيلفا، محرز، ستيرلينج

فيما جاء تشكيل ليستر سيتي كالتالى:
حراسة المرمي: شمايكل

الدفاع: البرايتون، اماراتي، فيسترجارد، توماس

خط الوسط: بيريز، تيليمانس، هال

الهجوم: لوكمان، ماديسون، إيهياناتشو

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 44 نقطة، فيما يأتي ليستر سيتي في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ليحقق فريق مانشستر سيتى الإنجليزي، فوزًا مثيرًا على ليستر سيتي، بستة أهداف مقابل ثلاثة، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “الإتحاد”، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

مان سيتي ضد ليستر سيتي
اعلن نادي مانشستر سيتى تفوقه على ليستر سيتى برباعية في أول 25 دقيقة من المباراة، حيث افتتح كيفين دى بروين التهديف مبكرا في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء ثم أضاف الجزائرى رياض محرز الهدف الثانى عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

وأضاف إلكاى جوندوجان ثالث أهداف مان سيتي ضد ليستر سيتى في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز رحيم سترلينج الهدف الرابع في الدقيقة 25 عن طريق ركلة جزاء.

وفى الشوط الثانى، سجل ليستر سيتى 3 أهداف متتالية حملت توقيع جيمس ماديسون، أديمولا لوكمان، كيليتشي إيهياناتشو في الدقائق 55، 59، 65 على الترتيب، ثم عزز مانشستر سيتي تقدمه مجددا بتسجيل الهدفين الخامس والسادس عن طريق ايميريك لابورت ورحيم سترلينج في الدقيقتين 69 و87 من زمن المباراة.

نبذة مختصرة عن مانشستر سيتي 

مانشستر سيتي (بالإنجليزية: .Manchester City F.C)‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي من مدينة مانشستر. تأسس النادي في عام 1880 باسم سينت ماركس (بالإنجليزية: St. Mark’s)‏ ثم غير الاسم إلى نادي أدرويك (بالإنجليزية: Ardwick Association Football Club)‏، في عام 1887. أطلق على النادي اسمه الحالي في 16 أبريل 1894. انتقل النادي إلى ملعب مدينة مانشستر في أغسطس 2003، تاركأ ملعب ملعب ماين رود الذي كان يلعب به منذ 1913. كانت الفترة الأكثر نجاحا للنادي أواخر الستينيات وبداية السبعينيات بفوزه ب دوري الدرجة الأولى الأنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الكؤوس الأوروبية وكان مدربي الفريق حينها جو ميرسر ومالكوم أليسون.

عاش النادي أبهى عصوره خلال فترة أواخر الستينيات وأواخر السبعينيات من القرن العشرين، ففاز بدوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس الأوروبية، وذلك تحت قيادة جو ميرسر ومالكوم أليسون. بعد خسارته عام 1981 نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بدء النادي بألتراجع، وبلغ ذروة هبوطه إلى دوري الدرجة الثالثة الأنكليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 1998. وبعد ذلك أستعاد النادي وضعه في الدوري الممتاز، اشترى النادي (مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار) وأصبح النادي من أغنى الأندية في العالم.

في عام 2011، تأهل مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي. في السنة التالية، فاز في الدوري الممتاز، أول لقب له في الدوري منذ 44 عاما في الدوري. وفي عام 2014، فاز بكأس رابطة الاندية الإنجليزية واللقب الثاني للسنة كان الدوري الممتاز. حاز النادي خلال موسم 2014–15 على المرتبة السادسة ضمن قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث بلغت إيراداته السنوية حوالي 463.5 مليون يورو، كما احتل المرتبة السادسة ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، إذ قدرت مجلة فوربس قيمته بحوالي 1.375 مليار دولار.

في موسم 2018–19، استطاع مانشستر سيتي الفوز بجميع الألقاب المحلية الثلاث (الدوري الممتاز وكأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي). ليصبح بذلك أول فريق إنجليزي يحقق الثلاثية التاريخية خلال موسم واحد في تاريخ الكرة الإنجليزية.

للمزيد من المقالات اضغط هنا  الاسطورة محمد صلاح يحتفل بالكريسماس على طريقته الخاصة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى