عاجل

مقتل ستيفن تاونسند الجنرال رئيس القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا

 افادت انباء عن استهداف قاعدة امريكية عسكرية في ضاحية مدينة نيروبي في #كينيا وانباء اولية عن مقتل الجنرال ستيفن تاونسند رئيس القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا قائد قوات التحالف في العراق سايقا

وحركة الشباب الكينية تهاجم قاعدة عسكرية للاحتلال الامريكي تؤدي لخسائر كبيرة من ضمنها مقتل الجنرال ستيفن تاونسند رئيس القيادة العسكرية الامريكية في كينيا

وأعلن الجيش الكيني، الأحد، مقتل 4 مسلحين على الأقل في هجوم تنبته حركة الشباب الصومالية، استهدف مركزًا عسكريًا يضم جنودا كينيين وأميركيين جنوب شرقي البلاد.

وأعلنت حركة الشباب، في بيان منسوب لها، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في قاعدة “كامب سيمبا” بمقاطعة لامو، قرب حدود كينيا مع الصومال.

وقال البيان إن الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا، كما دمّر معدات عسكرية أميركية، بما فيهم طائرة.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن بيان للجيش الكيني قوله إن قواته تصدت للهجوم وقتلت 4 على الأقل من المهاجمين.

وأضافت أن الهجوم “الفاشل” تسببت باندلاع حريق ألحق الضرر ببعض خزانات الوقود الموجودة في مهبط الطائرات.بدورها أكدت القيادة الأميركية في أفريقيا وقوع الهجوم.

وقال شرطي كيني، بحسب أسوشييتد برس، إن الهجوم أسفر عن تدمير طائرتين إحداها أميركية والأخرى وكينية ومروحيتين وعدة مركبات أميركية.

وستيفن تاونسند هو ضابط في جيش الولايات المتحدة الذي  فاد  عملية العزم الصلب،

خدم تاونسند مع الفرقة 82 المحمولة جوا ، فرقة المشاة السابعة ، فوج الحارس 75 ، القسم 78 ، قسم الجبل العاشر ، قاتل في عملية غضب عاجل، عملية جاست كوس، وعملية ديموقراطية أوبولد مع الفرقة الجبلية العاشرة، خدم في الحرب في أفغانستان، وقيادة فرقة عمل في عملية أناكوندا، أصبح تاونسند قائد الفريق الثالث لواء سترايكر القتالي، مما أدى به في معركة بعقوبة في غزو العراق، أصبح تاونسند قائد الفرقة الجبلية العاشرة في الحرب في أفغانستان، في مايو 2015 أصبح قائد الفيلق المنقول جوا الثامن عشر، وفي أواخر أغسطس 2016 تولى قيادة قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب.

مقتل الجنرال ستيفن تاونسند رئيس القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق