صحة و جمال

من أساسيات الجمال #لعيد_الحُب : أحمر الشفاه

أهم النصائح لمعرفة ألوان احمر الشفاه المناسب

كل شخص منا في عالمنا العربي والغربي ينتظر قدوم 14 من شباط فيراير ليحتفل مع خطيبته او شريكة حياته بعيد الحب وكل فتاة تضع لون احمر الشفاه المناسب على شفتيها في عيد الحب من اجل الحصول على مكياج مشرق وساحر والحفاظ على أسنان بيضاء ساطعة وجذابة

إذ يعتبر أحمر الشفاه الأحمر من أساسيات الجمال لعيد الحب. لكن إختيار ألوان الروج المناسب ليوم الحب ترتبط بدرجة بشرتك بملابسك وبالوقت الذي ستطبقين فيه أحمر الشفاه، فتابعي معنا أهم النصائح لمعرفة ما هي ألوان الرواج المناسب ليوم الحب.

من أساسيات الجمال #لعيد_الحُب : أحمر الشفاه
احمر الشفاه

إليك ما هي درجة الروج المناسب لك بحسب لون بشرتك:

البشرة الداكنة: عند إختيار ألوان الروج المناسب ليوم الحب، ننصحك بالدرجات الداكنة من اللون الأحمر بنغمات زرقاء مثل، اللون التوتي.

البشرة الزيتونية : تعتبر النغمات الصفراء أو البرتقالية أساسية في ألوان الروج المناسب ليوم الحب مع البشرة الزيتونية، إذ تجعل وجهك يبدو مشرقًا.

البشرة المتوسطة : يمكنك إعتماد درجات مختلفة من ألوان الروج المناسب ليوم الحب، من الفاتحة الى الداكنة بحسب ملابسك ومكياجك. لكن إحرصي أن تبتعدي عن الدرجات المرجانية التي ستجعل وجهك يبدو شاحبًا.

البشرة الفاتحة : لا تناسب الدرجات الداكنة البشرة الفاتحة، بل تحتاج إلى المزيد من الإشراق بنغمات باردة من ألوان الروج المناسب ليوم الحب.

أما ألوان الروج المناسب ليوم الحب باختلاف درجة بشرتك هو اللون الروبي ننصحك بتجربته لا سيما في سهرات الفالتاين و بعد إختيار ألوان الروج المناسب ليوم الحب، تابعي معنا أهم النصائح لتنسيق أحمر الشفاه مع مكياج العيون والملابس:

– إختاري ألوان الروج المناسب ليوم الحب 2022 بدرجته المات ما يقلل خطر تلطيخ الأسنان.
– إعتمدي بودرة الوجنتين الوردية مع أحمر الشفاه الأحمر.
– ننصحك بـ رسم العين بالآيلاينر الأسود المناسب لأحمر الشفاه الأحمر.
– إستخدمي قلم تحديد الشفاه باللون المطابق لأحمر الشفاه.
– لا تعتمدي المكياج السموكي مع أحمر الشفاه الأحمر إلا في السهرات.
– حاولي اختيار ملابس موحدة اللون لتسليط الضوء على جمال شفتيك.
– لاتنسي ترطيب الشفاه قبل تطبيق ألوان الروج المناسب ليوم الحب.

لا تترددي في تجربة ألوان الروج المناسب ليوم الحب، للحصول على اطلالة ساحرة ومشرقة في عيد الحُب 

وضع وتثبيت الروج الاحمر لسهرة يوم الحب

في يوم الحب يحتل الروج الاحمر الصدارة بين الوان احمر الشفاه  بجميع درجاته، فاللّون الأحمر يليق بجميع النساء وهو من الألوان الأساسيّة لدى أكثرهنْ، غير أنّ البعض منهنّ يشكين من طريقة وضعه، لذا نقدّم لكِ فيما يلي 4 خطوات بسيطة لوضع أحمر الشفاه الأحمر لتتألقي في سهرة يوم الحب.

عيد الحب
عيد الحب

1- تحديد الشفايف : هذه الخطوة يجب فعلها قبل استعمال أحمر الشفاه الأحمر، فالتحديد يمنعه من التسرّب إلى الفم على أن تختاري قلم التحديد من نفس لون الروج الاحمر.

2- وضع أحمر الشفاه : يفضّل في هذه الخطوة استخدام الفرشاة للتحكّم بوضع الروج الاحمر داخل حدودها.

3- تثبيت الروج باستخدام البودرة : ستحتاجين إلى منديل ورقي (كلينكس)، قومي بفصل الطبقتين عن بعضهما، واستخدمي طبقة واحدة من المنديل، ضعيها على الشفتين، ثم استخدمي بودرة الشفاه، أو بودرة الوجه، ومرريها فوق المنديل بواسطة اسفنجة البودرة، هذه الطريقة التي تستخدمها عارضات الأزياء ونجمات السينما، للحصول على لون بارز وثابت.

4- أخيراً ضعي ملمّع الشفاه.

5- لمن تمتلك شفاهً ممتلئة، عليها بالصيغة المطفأة من أحمر الشفاه الأحمر، أي الـ Matte، أمّا للشفاه الرفيعة الصيغة اللّامعة والألوان الفاتحة.

6- وفقي بين مكياج العيون و أحمر الشفاه الأحمر :عندما تختارين لون الاحمر القوي لشفتيك فلا بد من مراعاة باقي مكياج والوان العينين والبشرة، فلا يفترض منك التركيز كثيراً على تقوية مكياج العيون بل تخفيفه قدر الامكان واختيار تدرجات الظلال البيج والذهبي الهادئة مع القليل من قلم الايلاينر الاسود والماسكارا باللون الاسود ليبقى التركيز كله على جمال الشفاه.

7- تشذيب الحواجب ونحت الخدود

لن تتألق شفتيك باللون الأحمر إلا إذا منحت حاجبيك الشكل والحجم المثاليين لأجل خلق توازن كامل بين معالم الوجه. وكذلك نحت وجنتيك بالكونتور الخافت ومنحهما توهجا ناعما وفقا لألوان باقي مكياج البشرة.

احمر الشفاه
احمر الشفاه

أحمر شفايف فى عيد الحب

إذا بحثت عن ترجمة لكلمة lipstick ستكون الإجابة «أحمر شفاه»، وبالفرنسية أيضا «rouge»، وقد تكون هذه النتيجة مدهشة لم تخطر ببال الكثيرات ولكن إذا علمت السر وراء ذلك، فلا داعى للاندهاش.

يرجح أن بلاد ما بين النهرين أى العراق الآن هى أول من اخترع أحمر الشفاه باستخدام مواد طبيعية منذ أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد، فقد لجأت السيدات إلى طحن الأحجار الكريمة بغرض تلوين شفاههن، وفى عهد الرومان وخاصة الطبقة العليا منهم، لجأت سيدات هذ الحقبة إلى تلوين الشفتين بمواد يتم إعدادها فى المنزل، أما الطفرة الكبرى فقد جاءت فى مصر القديمة حيث انتشر بشكل كبير واستخدمته سيدات الطبقة العليا وعلى رأسهن كيلوبترا السابعة والتى كانت تخلط النمل مع اللون القرمزى وتسحقهما جيدا مع شمع العسل لإعطاء شفتيها لونا أحمر وهو بداية شهرة اللون القرمزى ثم تم تصدير هذه الفكرة لكل أوروبا بعد ذلك.

من أساسيات الجمال #لعيد_الحُب : أحمر الشفاه
احمر شفاه

عندما سيطرت المسيحية على أوروبا اختفى أحمر الشفاه حيث حرمت الكنيسة الكاثوليكية وقرنت استخدامه بعبادة الشيطان، لكن الملكة إليزابيث الأولى أعادت إحياء أحمر الشفاه فى منتصف القرن السادس عشر لأنها داومت على استخدامه على بشرتها البيضاء اللون، وسرعان ما انخفضت شعبية اللون الأحمر خاصة بين سيدات الطبقة العليا نتيجة ارتباطه بالغانيات وسيدات الطبقات الشعبية، وفى 1770 قدم البرلمان الإنجليزى قانونا ينص على أن السيدات اللآتى يضعن الماكياج يمكن محاكمتهن بتهمة السحر لاستمالة الرجال للإيقاع بهم فى فخ الزواج حيث اعتبر المكياج فى هذا الوقت نوعا من أنواع الخداع والتضليل.

عيد الحب 14 شباط
عيد الحب 14 شباط

فى أواخر 1800 ظهرت الموجة من جديد عندما ظهر كتالوج محلات سيزر الشهيرة بالولايات المتحدة وفيه عروض عديدة لأحمر الشفاه وأحمر الخدود، وكان تم تصنيع أحمر الشفاه فى هذه المرحلة من صبغة اللون القرمزى مصنعة من نوعا من الحشرات، وقد حرصت نجمات السينما على وضعه للحصول على لون أغمق لشفتيهن لتظهر بشكل أفضل فى أفلام الأبيض والأسود.

احمر شفاه
احمر شفاه

فى عام 1915 اخترع موريس ليفى أول قلم أحمر شفاه مصنوع من المعدن، فقد كان قبل ذلك يلف فى ورق حريرى مما يجعل من الصعب حمله والتنقل به.

أدت الثورة الصناعية إلى انتشار أحمر الشفاه تجاريا، وعلى مدارالسنوات بدأت معظم شركات التجميل الكبرى فى بيعه مثل شانيل وايستيه لودر وجيرلان وإليزابيث اردن وغيرها، وقد ساعدت نجمات هذا العصر فى انتشاره أيضا، ففى عام 1940 اشتهرت النجمة إليزابيث تايلور بأحمر الشفاه الزاعق،

وابتداء من عام 1950 اعتبر اللون الأحمر لأحمر الشفاه بمثابة عنصر إثارة أى كان الزى المصاحب له، كما دفعت نجمات هوليوود أحمر الشفاه إلى أبعد من ذلك، فقد حرصت نجمات مثل مارلين مونرو وريتا هيوارث وآفا جاردنر على استخدام أحمر الشفاه بالدرجة الأغمق حتى أصبح 98% من الأمريكيات يضعن أحمر الشفاه، ووجدت شركات تجميل مثل مايبلين وكفر جيرل وريفلون أن زبائنها الدائمات هن من البنات من 16 عاما فما فوق. فى الستينيات والسبعينيات لم يعد اللون الأحمر هو الاختيار الوحيد لأحمر الشفاه بل بدأ ظهور ألوان جديدة تنافسه، وأصبحت درجات الأحمر الأهدأ هى الأكثر شعبية فى حين أدخل حركات الشباب المتمرد اللونين الأسود والبنفسجى.

عاد الأحمر يزين الشفتين مع شركة مواد التجميل العملاقة MAC فى الثمانينات والتسعينيات، والتى طرحت أول خط إنتاج لأحمر الشفاه وروجت له المطربة العالمية مادونا، ورغم ظهورألوان أخرى جديدة ولكن ظل الأحمر هو اللون الكلاسيكى المفضل لما مثله من ثورة فى عالم المكياج، وقد تم التوصل إلى اختراع شكل الأنبوب المتعارف عليه الآن وأحمر الشفاه الملمع lip gloss .

وصولا إلى بداية عام 2015 ، ما زالت النساء من جميع الأعمار والمهن تتمسكن باللون الأحمر تشاركهن كثير من مشاهير اليوم مثل تايلور سويفت، وجوين ستيفنى، وإيما ستون وغيرهن تؤكد نادية سالم خبيرة التجميل أن اللون الأحمر يختفى ويعود ولكنه الآن فى المقدمة وسيستمر لفترة نتيجة عودة موضة الستينيات سواء فى المكياج أو قصات الشعر، وللحصول على هذا الشكل يمكنك وضع اللون الأحمر القرمزى على الشفتين مع آى لاينر على شكل أجنحة من الجوانب، والجفون بلون ترابى حتى لا يكون صريحا، وتستكمل الإطلالة بأحمر خدود وطلاء أظافر باللون الأحمر.

وتنصح باستخدام أحمر الشفاه بحرص، فإذا كنت صاحبة شفايف رفيعة، فاللون الأحمر الغامق لا يناسبك لأنه سيظهر رفع الشفتين، فعليك باختيار درجة فاتحة مع رفع التحديد لأعلى فى الشفاه العليا من الجوانب، والنزول قليلا بتحديد الشفاه السفلى من المنتصف ثم يتم وضع ملمع شفاه ليعطى احساس بأن الشفاه ممتلئة.أما الشفاه المتوسطة والممتلئة فيناسبها اللون الأحمر تماما، ولا داعى لاستخدام ملمع ولكن يجب تحديد الشفتين جيدا حتى لا يتسرب اللون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى