امن

من نتائج زيارة نيجرفان لاردوغان حزب بارزاني يشن هجوما على الباكاكا

اصدر حزب بارزاني، اليوم الاحد، ردا شديد اللهجة على تصريحات حزب العمال الكوردستاني التركي ضده.

وتساءل بيانه الموجه للعمال الكوردستاني: بأي وجه تطالبون الرد من الديمقراطي الكوردستاني؟، موضحا انه منذ مدة يقوم الرؤساء المشتركون لـ(KGK) ومراد قريلان ودوران كالكان بكيل التهم للحزب الديمقراطي الكوردستاني ويطالبونه بالرد.

واضاف البيان ردا على تلك الحملة بالقول: بهذه السياسة العوجاء التي تمارسونها تقدمون مساعدة واضحة وجلية لتلك الجهات التي تريد القضاء على مكتسباتكم، لقد انتهت العبودية في الدنيا كلها ولكنها باقية داخل الـPKK.

واشار البيان ان معظم الاحزاب الكوردية تفهم المخاطر وتسعى لتوفير طريق الحل والدعم وايجاد الطرق لكي لاتلحق التحديات الاذى بها ولا تلحق الاذى بالامة والوطن وان تحافظ على ما تملكه من التصدي لذلك تتعامل مع الاحداث والتطورات بنظرة واقعية وليس مثل العمال الكوردستاني الذي بسبب سياسته الخاطئة لا يعرف الكوردستانيون ماذا يريد ولماذا يتسببون بمقتل ابناء وبنات الكورد ويسبحون دائما عكس التيار؟.

ولفت البيان ان الحرب الذي يشنه اعلام العمال الكوردستاني والانشغال بنشر التضليل وكيل التهم ضد الديمقراطي ليس جديدا، ولكن ان وصل الامر للمس بتاريخ وقيادة الديمقراطي وهيبة ومكاسب شعب كوردستان من قبل الرؤساء المشتركين وقيادات العمال الكوردستاني بالتأكيد لن يقابل دون رد وسيقوم الحزب ببيان الحقائق، مضيفا انه يقول لهم: اترون انفسكم من اين جئتم والان اين انتم ولماذا تأسستم والان ماذا تفعلون؟ اترون كيف اصبحتم دليلا يقود الجيوش وتجرون هذا وذاك لتدمير وخلق الصعوبات امام مستقبل ومكتسبات اجزاء كوردستان التي تحصلت عليها ببحر من الدماء والنضال؟ متى طالبكم شعب كوردستان سابقا وحاليا او توقع منكم ان تكونوا داعمين له؟.

وقال البيان انكم تقولون ان الاتراك قادمون للقضاء على الكورد لذلك تقاومونهم في حفتانين والزاب وخواكورك، الم تسألوا انفسكم او ان الكورد في الشمال والجنوب لايسألونكم لماذا لم تدخل تركيا شبرا داخل اراضي الاقليم الا عندما هربتم وتركتم ميادينكم؟ في الحقيقة انتم الذريعة وانتم من سحبتموهم؛ بل انتم هنا لشيء واحد وهو لكي يأتي الاتراك الى هنا.

واشار البيان الى ان اهالي اقليم كوردستان متعاطفون متفهمون لاوضاع الاجزاء الاخرى من كوردستان، ولكنكم استغليتم هذه الفرصة لكي تقوموا باجتياز الحدود من كل الجهات لانكم في الحقيقة لستم اصحاب اي هدف واضح تجاه قضية كوردستان، لذلك ليس فقط اجتياز الحدود بل تقومون بتصرفات اخرى ضد الاقليم ومكتسباته كجهة ذات قضية مشروعة، بل انتم اتيتم من اجل هذا الهدف فقط.

اما بشأن سنجار قال البيان ان سنجار جزء لايتجزأ من اراضي كوردستان وفي جميع المفاوضات مع الحكومات العراقية المتتالية كنا مصرين على هذا المبدأ وسنستمر على ذلك، مستدركا انكم تقومون الان باقتطاعها من كوردستان “باي منطق ليس لاهل سنجار الشرعية ولكن الهاربون واللاجئون من مناطق اخرى لهم الشرعية”؟ بل انتم ليست لديكم اية شرعية في اقليم كوردستان في تدخلكم في الشؤون الادارية والعسكرية التي هي من الواجبات الحصرية لحكومة الاقليم ووزارة البيشمركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى