امن

من نصدق وزارة الداخلية ام المتهم؟

نفت وزارة الداخلية، الاثنين، التحقيق مع عقيد باستخبارات الحدود متهم بترويج المخدرات.

وقالت الوزارة في بيان لها ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناولت معلومات تفيد بأن هناك عقيد في استخبارات الحدود متهم بترويج المخدرات”، مبينة ان “ما تم ترويجه من معلومات بعيدة عن جادة الصواب”.

واضافت ان ” الوزارة قامت بأجراء التحقيق معه عن مخالفة ادارية ارتكبها خارج صلاحياته ولا علاقة له بجرائم المخدرات”.

وأكد مصدر أمني في وزارة الداخلية، الاثنين أن القوات الامنية افرجت عن مسؤول استخبارات حرس الحدود المنطقة الرابعة، العقيد صباح المنصوري، بعد القبض عليه بتهمة التعاون مع مهربي المخدرات في محافظة البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “القوات الامنية اخلت سبيل المنصوري، بعد اثبات براءته في قضية مساعدة مهربي المخدرات”، مبينا أن “من تم القبض عليهم وفق الافادة كانوا يعملون منذ سنوات بصفة مصادر زرعهم المنصوري بين تجار المخدرات في محافظة البصرة” وهو ما شكل مفاجأة للمحققين.

واضاف أن “العقيد صباح المنصوري زود وزارة الداخلية بوثائق ومخاطبات تؤكد انه يعمل وفق اوامر الوزارة بالتعامل مع المصادر الاستخبارية”.

وكان مصدر أمني، كشف السبت (7 أيلول 2019)، عن نتائج التحقيق الاولي مع مدير استخبارات حرس حدود المنطقة الرابعة في محافظة البصرة، العقيد صباح المنصوري، المتهم بالتعاون مع مهربي المخدرات من إيران الى العراق.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “هناك معلومات وردت الى وزارة الداخلية، تفيد بأن مسؤول استخبارات حرس حدود المنطقة الرابعة صباح علي حسين المنصوري، يتعاون مع مهربين للمخدرات في المحافظة، الامر الذي تطلب اصدار امر قبض بحقه”، مبيناً ان “الوزارة قامت باستدعاء المنصوري وطلبت منه ان يستعد لتكريمه من قبل مكتب الوزير، الا انه تفاجئ بعد وصوله الى مقر الوزارة، بإعتقاله وفتح تحقيقاً معه”.

وبين المصدر أن “المحققين في الوزارة، عثروا على مكالمات هاتفية ورسائل تؤكد وجود صلة وتواصل بين المنصوري، وتجار المخدرات والمهربين بشكل شخصي”.

وتابع أن “المنصوري دافع عن نفسه، ورد على الاتهامات بالقول أن عمله يحتاج الى اختراق مجاميع تجار المخدرات لزرع المصادر بينهم وما قام به هو من صميم عمله الاستخباري”.

ولفت الى أن “مسؤول استخبارات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، اتهم ضابطاً كبيرا (تحفظ المصدر عن ذكره)، بأنه خلف الاتهامات التي وجهت له بسبب نجاحه في احباط عمليات كبيرة لتهريب المخدرات كانت قادمة من إيران الى العراق”.

وكان مصدر أمني، قد افاد الجمعة (6 ايلول 2019)، بتوقيف مدير استخبارات حرس الحدود في البصرة، العقيد صباح المنصوري، بتهمة التعاون مع مهربين للمخدرات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “وزارة الداخلية قامت باستدعاء مسؤول استخبارات قيادة حرس الحدود في البصرة (قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة)، العقيد صباح المنصوري، وقامت بإيداعه في التوقيف بتهمة التعاون مع مهربين للمخدرات”.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن “المنصوري تم توقيفه بسبب اعترافات ادلى بها مهرب للمخدرات تم اعتقاله في البصرة بعدما كان قادما من ايران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق