فنون

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

حضور نخبة من نجوم العالم ..

افتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مساء أمس الاثنين في جدة بحضور نخبة من نجوم العالم .

تنطلق الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر الدولي في جدة وتستمر في الفترة من 6 – 15 ديسمبر 2021. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وكانت مدينة جدة يوم الاثنين على موعد مع افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور نخبة من نجوم العالم اللواتي تميّزن بأناقة لافتة على البساط الأحمر للحفل. تعرّفوا على أكثر الاطلالات أناقة فيما يلي :

بدت النجمة العربية ليلى علوي مشرقة بثوب عاجيّ اللون تزيّن بلمسات ذهبيّة وبكمّين على شكل “كاب”، حمل ثوبها توقيع دار Zuhair Murad ونسقته مع حقيبة ذهبيّة ومجوهرات ماسيّة من Yessayan .

وتألقت الإعلامية الإماراتيّة مهيرة عبد العزيز بتصميم مبتكر باللون البرتقالي حمل توقيع Tony Ward Couture، ترافق مع غطاء للرأس تزيّن بالتطريز.

واعتمدت الممثلة الأردنيّة صبا مبارك ثوباً باللون الأخضر الفاتح تزيّن بالتطريز الكثيف وترافق مع “كاب” من القماش نفسه.

وتألقت العارضة التونسيّة ريم السعيدي بثوب أحمر ترافق مع “كاب” باللون نفسه من دار Georges Hobeika وقد نسّقته مع مجوهرات من Chopard.

اختارت الممثلة تارا عماد ثوباً أبيض من Harithand تميّز بخامته الانسيابيّة والكسرات التي زيّنت الكمّين بالإضافة إلى لمسات ناعمة من الكشكش على تنورته.

واعتمدت العارضة الفرنسية تينا كوناكاي ثوباً بنفسجياً طويلاً ترافق مع غطاء للرأس ونسقته مع مجوهرات تزيّنت بأحجار الزمرد.

لفتت الممثلة اللبنانية رزان جمال الأنظار بثوب باللون الوردي من Harithand تميّز بتصميمه الرومانسي.

واختارت المؤثرة اللبنانية كارن وازن الظهور بتوكسيدو أسود نسقته مع قميص أبيض وعقد ماسيّ فاخر من Bulgari.

تألقت العارضة الأسترالية شانينا شايك بثوب أسود برّاق بكتف واحدة من علامة Monot.

اختارت العارضة البرازيليّة أليساندرا أمبروزيو ثوباً أبيض طويلا تزيّن بالتطريز الفضي على الكتف والخصر، وقد حمل توقيع دار Zuhair Murad.

و تألقت العارضة البرتغالية سارة سامبايو بثوب أسود تزيّنه الشراريب الكريستاليّة من توقيع دار Zuhair Murad، وقد نسّقته مع مجوهرات ماسيّة.

وبدت الممثلة ميساء المغربي متألقة بثوب أبيض غطّاه التطريز الكريستالي من Tony Ward Couture، ونسّقته مع مجوهرات من توقيع Fawaz Gruosi.

اختارت العارضة الجنوب إفريقية كانديس سواينبويل إطلالة لافتة بأناقتها تألفت من ثوب أبيض بسيط رافقه وشاح التفّ حول العنق منسدلاً ليلامس الأرض.

وفاجأت هند صبري الجمهور بإطلالة كلاسيكية غير متوقعة على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث اعتمدت على فستان يمزج بين القماش الستان والشيفون، باللون البيج الفاتح.

وكعادتها خطفت النجمة يسرا بفستان باللون الموف الفاح مطرز، واستخدمت شال باللون الأوف وايت، كما حرصت النجمة على إدخال الون الأخضر في إطلالتها، على الرغم من عدم تناسقه مع إطلالتها، ممسكة في يدها حقيبة يد سواريه بلون مشق من ألوان العلم السعودي وهو اللون الأخضر الداكن. 

خطفت الفنانة نور الغندور الأنظار بإطلالتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية الأولى، وتألقت نور الغندور بإطلالة ناعمة باللون الأخضر واعتمدت الفنانة الشهيرة على فسان من الستان ضيق ، واتخذت من تسريحة الشعر المفرود عنوان لإطلالتها.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية وهو مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة السعودية بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي ،ومقره الدائم في منطقة جدة التاريخية أحد المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي ويلتحق بالمهرجان معمل البحر الأحمر للأفلام، الذي يُعد حاضنة لمشاريع الأفلام، وهو معمل تطويري فعال طوال العام؛ لتطوير الإنتاج المحلي السينمائي وفق معايير السينما العالمية .

أهدافه:

  1. دعم أسس صناعة السينما السعودية والعربية
  2. خلق سوق أفلام نشط يعزز حيوية المجتمع السعودي
  3. تشجيع فرص التبادل الثقافي بين دول العالم
  4. تعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة
  5. وضع منصة رائدة في عرض السينما السعودية والعربية والدولية.

لمعرفة عدد الدول التي دخلها المتحور أوميكرون اضغط هنا عدد الدول التي دخلها المتحور الجديد أوميكرون حتى اليوم ..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى