فنون

مهرجان “كان” يشهد فوز أفضل مُمثلة ايرانية

عن دورها كصحفية تتعقب سفاحا بفيلم (هولي سبايدر) .

أعلن مهرجان كان السينمائي في وقتا سابق عن فوز زار أمير إبراهيمي الايرانية الجنسية بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان “كان”، وذلك عن دورها كصحفية تتعقب سفاحا في فيلم (هولي سبايدر) “العنكبوت المقدس”.

وبدت إبراهيمي متأثرة بشكل واضح أثناء استلام الجائزة، وقالت خلال مؤتمر صحفي عقدته بعد المهرجان مباشرة عندما سئلت عما يبدو أنها مشاعر دعم لها على وسائل التواصل الاجتماعي والتي قالت إنها لم تشاهدها “ربما يكون وجودي هنا الليلة مجرد رسالة ولا سيما بالنسبة للنساء الإيرانيات”، حسبما نقلت “رويترز”.

وتحدثت ابراهيمي بالفارسية أثناء تسلمها جائزتها، وقالت “الليلة لدي شعور بأنني مررت برحلة طويلة قبل وصولي إلى هنا على هذه المنصة وهي رحلة تميزت بالإذلال”.

وأضافت: “هذا الفيلم يتحدث عن النساء وجسدهن، هو فيلم مليء بالوجوه والشعر والأيدي والصدور والجنس، كل ما يستحيل إظهاره في إيران”.

من هي زهراء أمير إبراهيمي ؟ . 

زهراء أمير إبراهيمي (بالفارسية: زهرا اميرابراهيمی) (1981) مصورة وممثلة تلفزيونية وصانعة أفلام قصيرة إيرانية.

زهراء أمير إبراهيمي
زهراء أمير إبراهيمي

درست المسرح في طهران، وبدأت حياتها المهنية في صنع الأفلام قصيرة. قدمت أول فيلم لها عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها. أصبح صيتها ذائعًا جدًا بعد فترة وجيزة من عملها الأول في التلفزيون الإيراني العام. وكانت معروفة جيدًا في إيران بعد أدائها الشهير في المسلسل الإيراني نرجس. تعد زهراء أيضًا مصورةً محترفة، حيث يركز عملها على الموضوعات والقضايا الاجتماعية. تعيش الآن خارج بلدها بسبب العديد من المشاكل التي واجهتها في إيران..

أعمالها . 

شيرين 2008 للمخرج عباس كيارستمي
نرجس 2006 للمخرج سيروس مقدم
طهران المحرمات 2017 للمخرج علي سوزانده

 قُصة الفلم . 

يتحدث “العنكبوت المقدس” عن جريمة حقيقية لقاتل يستهدف بائعات هوى في مدينة مشهد الإيرانية ولم يسمح بتصوير الفيلم في إيران، وصور بدلا من ذلك في الأردن، وفقما ذكرت “الأسوشيتيد برس”.

هذا وقد أصبحت إبراهيمي نجمة في إيران في بداية العشرينات من عمرها بفعل دورها الثانوي في مسلسل “نرجس”، لكنها اضطرت لمغادرة بلدها ولجأت إلى فرنسا 2008 بعد فضيحة جنسية.

للمزيد : لوحة لمارلين مونرو تم بيعها بـ195 مليون دولار في مزاد علني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى