عاجل

موعد الكلاسيكو المُقبل بين ريال مدريد وبرشلونة

في الدوري الإسباني يشغل السوشيال ميديا .

تُقدم وكالة الاستقلال للاخبار الاربعاء موجزا خاصا عن تغطية شاملة لمنافسات الليجا الإسبانية، ومنها موعد الكلاسيكو القادم بين ريال مدريد وبرشلونة، في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، التي تقام بعد انقضاء فترة التوقف الدولي، التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على المنتخبات، من أجل استدعاء لاعبيها الدوليين وخوض المنافسات الدولية مع المنتخب.

موعد الكلاسيكو القادم بين ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني

تقام مباراة الكلاسيكو القادمة بين ريال مدريد وبرشلونة، في الثالثة مساء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، معقل الملكي، يوم 16 أكتوبر المقبل، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وعودة اللاعبين الدوليين إلى أنديتهم من جديد، على أن تذاع عبر شاشة قنوات beIN Sports Connect.

ترتيب برشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب بالدوري الإسباني

أذ يخوض ريال مدريد المباراة أمام برشلونة، وعينه على الانتصار من أجل تعويض الخسارة المخيبة التي مني بها في الكلاسيكو الأخير، الذي أقيم بين الفريقين في إطار ودي، ضمن الاستعدادات لخوض مباريات الموسم الحالي، بجانب رغبة الملكي في الحفاظ على مقعده في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 18 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، يحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة، حصدها من الانتصار في 5 مباريات، والتعادل مرة وحيدة منذ بداية الموسم، ولم يمنى بالهزيمة حتى تلك اللحظة، ليقف على بعد خطوتين من الوصول إلى الصدراة.

انطلاقة تاريخية لـ ريال مدريد هذا الموسم . 

واصل الملكي الإسبانى انطلاقته التاريخية فى مختلف البطولات خلال الموسم الكروى الجارى 2022-2023، بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

وذكرت شبكة “أوبتا”، المتخصصة فى الإحصائيات، أن ريال مدريد فاز بجميع مبارياته التسع هذا الموسم بجميع البطولات، منها 6 مباريات في الدوري الإسباني ومباراتان في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبى.

وأضافت الشبكة العالمية أن هذه المرة تعد الثالثة التى يفوز فيها ريال مدريد بأول 9 مباريات من الموسم بعد 1961/62 و1968/69، عندما فاز فى كلا الموسمين في أول 11 مباراة.

ويتربع فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مواجهات بالعلامة الكاملة مسجلاً 17 هدفاً وتلقي 6 فقط.

وفى دوري أبطال أوروبا، يتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما بقى فريق لايبزيج بدون رصيد من النقاط فى المركز الرابع والأخير.

وحقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه فريق لايبزيج الألماني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

كما حقق الملكى الفوز في المباراة الأولى أمام سيلتك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير في الجولة الأولى.

هل سيتظم بيلينجهام إلى مانشستر سيتي في ظل اهتمام ريال مدريد به ؟ . 

أفاد الصحفي خوسيه ألفاريز هايا في برنامج “El Chiringuito” الذي يقدمه جوزيب بيديريول بأن جود بيلينجهام يرغب في اللعب بقميص ريال مدريد، وذلك رغم اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى به.

وأفاد الصحفي الرياضي بأن بيلينجهام نجم بوروسيا دورتموند يود أن يكون جزءاً من التغيير الحادث في خط وسط ريال مدريد، والذي يقوم باستبدال اللاعبين الخبراء بعناصر أكثر شباباً.

وأكد بأن مانشستر سيتي تحدث بالفعل مع عائلة اللاعب صاحب الـ 19 عاماً، وأن ما قاله لهم اللاعب هو أن نيته كانت انتظار ريال مدريد أولاً، وإذا مضت الأمور كما يتمنى فسوف يكون لاعباُ بقميص المرينجي في الموسم القادم.

بيلينجهام يتمسك برغبته في الانتقال إلى ريال مدريد

بيلينجهام -ملاعب
بيلينجهام -ملاعب

وكان خوسيه فيليكس دياز من صحيفة ماركا قد أكد في صيف عام 2022 بأن بيلينجهام هو أحد الأهداف الرئيسية لنادي ريال مدريد لمواصلة دعم خط الوسط في المستقبل.

للمزيد : موسم النجاحات الفردية لنجم ليفربول محمد صلاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى