سياسةعاجل

نشر قرارات الحكومة وعبد المهدي في مؤتمره الصحفي يتحدث عن مباحثاته مع الشركات الامريكية

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء وناقش المجلس العديد من القضايا واصدر القرارات اللازمة بشأنها.

وصوت المجلس على مشروع جنوب العراق المتكامل ، حيث اطلع مجلس الوزراء على المفاوضات الجارية بين وزارة النفط وشركتي اكسن موبل وبيترو جاينة بشأن هذا المشروع .

ووافق مجلس الوزراء على تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المرقم (175) لسنة 2018 بشأن استرداد اموال العراق التي حصل عليها غير (العراقيين والاجانب) بطرق غير مشروعة .

وقرر مجلس الوزراء تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمتقاعدين والمستقيلين من ابناء المكون الايزيدي .

ووافق المجلس على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء رقم (122) لسنة 2019 بشأن الاجراءات المتبعة في تعويض الاضرار جراء الاصابة بمرض انفلونزا الطيور.

وقرر مجلس الوزراء تعديل الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (194) لسنة 2014 بشأن بيع الدور والشقق السكنية المملوكة للدولة الى المواطنين والموظفين مقدما .

وبحث مجلس الوزراء دعم المزارعين والفلاحين .

وقال عادل عبد المهدي ان وزارة النفط تجري الان مباحثات مع شركتي أوكسن موبيل وبتروجاينا لإنشاء مشروع اقتصادي ضخم في جنوب العراق والذي من شأنه ان يحقق فوائد اقتصادية مهمة لمواطنينا. نتوقع ان يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع هذه الشركات قريبا.

واثناء زيارتي الى المانيا وقع العراق اتفاقية مع شركة سيمنز لتنفيذ خارطة طريق لمعالجة وحل المشكلات التي تواجه قطاع الطاقة في العراق. هذه هي الاتفاقية الأولى من نوعها التي يوقعها العراق.

واضاف زيارتي الأخيرة إلى المانيا وفرنسا كانت ناجحة للغاية. إن دول العالم تنظر اليوم إلى العراق كشريك يساعد على أيجاد الحلول للتحديات التي تواجه منطقتنا.و قامت القوات العراقية مؤخرًا بعمليات عسكرية وأمنية مهمة وناجحة في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى استهدفت خلايا ارهابية. إن حماية أمن العراق اولويتنا القصوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق