عاجل

هايابه طلع رئيس اركان الجيش العراقي عبد الامير يار الله اللامي اب بنت قال عنها ليست مني

قضت محكمة الأحوال الشخصية/  الكرخ، برد دعوى رئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله، ضد طليقته هدى قيس الدليمي، بشأن إثبات بنوة الطفلة “يارا”.  

وجاء في وثيقة صادرة عن القضاء الاعلى – محكمة الأحوال/ الكرخ الاتحادية، اليوم(5 تشرين الثاني 2020) أنه “بعد اطلاع المحكمة على البطاقة الموحدة بالطفلة يارا عبدالامير رشيد واطلاع المحكمة على التقرير الطبي من معهد الطب العدلي المتضمن تطابق نتيجة الفحص للبصمة الوراثية للطفلة يارا مع نتيجة فحص البصمة الوراثية للمدعويين عبدالامير رشيد يار الله، وهدى قيس حسين، وكذلك التقرير الطبي من دائرة الطب العدلي – لجنة الاعتراضات والمتضمن اجراء الفحص على المتداعين مع الطفلة يارا وتطابق نتيجة فحص البصمة الوراثية للطفلة يارا مع المدعي والمدعى عليها وبالتالي لم ينف هذا الفحص بنوة الطفلة يارا للمدعويين أعلاه واللوائح المقدمة والدفوع المتبادلة، ومن خلال تدقيق اضبارة الدعوى تجد المحكمة ان التقرير الطبي قد صدر من لجنة طبية مختصة والثابت فيه بنوة الطفلة يارا لطرفي هذه الدعوى كما ان الطفلة يارا سبق وان منحت بطاقة موحدة”.

وأضافت الوثيقة أنه “ولما تقدم تجد المحكمة ان دعوى المدعي فاقدة لسندها القانوني ولكل ما تقدم قررت المحكمة الحكم برد دعوى المدعي (عبدالامير رشيد يار الله) وتحميله الرسوم و المصاريف واتعاب محاماة وكيل المدعى عليها مبلغا مقداره عشرة الاف دينار”.

 

me_ga.php?id=8207

 

ودعا رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ، في وقت سابق الحقوقية “هدى قيس الدليمي” الى زيارة مقر المجلس، بعد انتشار فيديو لها شكت فيه من طليقها رئيس اركان الجيش الفريق الركن “عبد الامير يار الله”.

وقال المشرف على المركز الاعلامي في مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار البيرقدار، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (2 اب 2020)، أن “رئيس مجلس القضاء الاعلى اطلع على المناشدة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المواطنة الحقوقية هدى قيس الدليمي ونسب سيادته دعوتها للحضور الى مقر المجلس يوم الاحد القادم للقاء مع المختصين للوقوف على الاشكاليات القانونية المتعلقة بموضوعها بغية معالجتها وفق القانون”.

وظهرت الدليمي، في فيديو عبر صفحتها الشخصية، وهي تروي وقائع زواجها وطلاقها من رئيس أركان الجيش، عبدالأمير يار الله، والذي قالت إنه عقد قرانه عليها بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني عبدالغني الأسدي، إلا أنه قرر تطليقها في وقت لاحق، بعد أن حملت منه طفلاً”.

كما قالت الدليمي إن “يار الله أنكر أبوته لطفلتها، ورفع قضية إثبات نسب” فيما روت تفاصيل زيارتها إلى مركز الطب العدلي في بغداد، وشككت بحيادية أحد موظفي المركز، مطالبة بنقل فحص إثبات النسب إلى خارج العراق”.

ووجهت الدليمي في الفيديو مناشداتها إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس مجلس القضاء فائق الزيدان، الذي استجاب وفق البيان الأخير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى