امن

هل سيكون بكاميرا فيديوية؟ بلاسخارت:غدا مجلس الامن يناقش أوضاع العراق ويسمونه الدولة الاسلامية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) أن مجلس الأمن الدولي سيعقد يوم غد الثلاثاء جلسة تتناول الأوضاع في العراق.

لقراءة تقرير الامين العام للامم المتحدة انقر هنا

والتقرير 25 للامين العام انقر هنا

ولقراءة التقرير الرابع انقر هنا

وقالت البعثة الأممية في بيان لها : إن “الجلسة ستعقد في 3 آذار/ مارس 2020 ، مضيفة أن “من المتوقع أن تقدم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت إحاطة بعد بدء الجلسة بقليل”.

واشارت الى أن الممثلة الخاصة جينين هينيس بلاسخارت ستقدم إحاطة حول التطورات في العراق وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وتتواصل أعمل العنف ضد المتظاهرين لغاية الآن، حيث سجلت العاصمة بغداد أمس الأحد مقتل اثنين من المتظاهرين وإصابة العشرات بمواجهات مع القوات الأمنية قرب ساحة الخلاني.

واتهمت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، في كانون أول الماضي السلطات العراقية باستخدام القوة المفرطة ضد متظاهرين سلميين، ما أسقط مئات القتلى وما يزيد عن 19 ألف مصاب، منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في العراق.

وقالت جينين هينيس-بلاسخارت، خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن حول الحالة في العراق: إن “السلطات المعنية في بغداد تستخدم القوة المفرطة ضد متظاهرين سلميين خرجوا للمطالبة بحياة أفضل لبلدهم”.

وشددت، على أن الأوضاع خرجت عن السيطرة في الأيام الأخيرة، ولجأت سلطات العراق إلى القوة المفرطة، وإطلاق وعود لم يتم إنجازها على الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى