اخبار المحافظات

وزارة الزراعة تدعو أصحاب حقول الدواجن إلى دعم المنتج الوطني وعدم رفع الاسعار

دعت مديرية زراعة ذي قار أصحاب حقول الدواجن الى حماية المنتج الوطني وتشجيع القطاع الزراعي المحلي ،
وفيما حذرت من استغلال البعض من أصحاب الحقول والتجار القرار الوزاري الخاص بمنع استيراد بيض المائدة ، أشارت الى أن الاصرار على رفع الأسعار سيضطر وزارة الزراعة الى فتح استيراد البيض للحفاظ على استقرار اسعار السوق المحلية.
من جانبه قال مدير زراعة ذي قار المهندس فرج ناهي إن ” القرار الوزاري بمنع استيراد بيض المائدة يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وكذلك في مصلحة أصحاب حقول الدواجن لكن رفع أصحاب الحقول للأسعار بات يدفع ثمنه المستهلك “، وأضاف “كان من المفروض من أصحاب الحقول أن يحرصوا على توازن الأسعار وحماية المستهلك حتى تنجح سياسة حماية المنتج الوطني “.
وأشار مدير زراعة ذي قار الى أن” أسعار بيع كارتون البيض كانت قبل أقل من شهر بـ 22 ألف دينار وفيه اصبح سعر الكارتون في الوقت الحالي بـ 47 ألف دينار”، محذراً “من استغلال البعض من أصحاب الحقول والتجار لقرار منع استيراد بيض المائدة”. وأشار ناهي الى أن ” إصرار أصحاب الدواجن على رفع الأسعار سيضطر الوزارة الى فتح استيراد بيض المائدة للحفاظ على استقرار اسعار السوق المحلية”، منوهاً الى أن ” وزارة الزراعة في متابعة مستمرة لأوضاع السوق وفي حال شخصت وجود عجز في الانتاج المحلي ستقرر فتح الاستيراد لسد حاجة السوق وحماية المستهلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق