امن

وزير خارجية ترامب : العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني

نفس ما قالوا بعد اعدام صدام قال بومبيو ان قتل سليماني اصبح اكثر امانا وقال لقد منعنا انقلاب بالعراق بهدف قتل برهم صالح يقودها سليماني والمهندس

والضباط هم، اللواء في “الحرس الثوري” حسین جعفری نیا، والعقيد في “الحرس الثوري” شهرود مظفری نیا، والرائد في “الحرس الثوري” هادي طارمي، والنقيب في “الحرس الثوري” وحید زمانیان”.

البصرة تدخل الإنذار جيم (وثيقة)
وغرد ترامب على تويتر قائلاً إن “سليماني كان مسؤولاً عن مقتل ملايين الأشخاص بشكل مباشر وغير مباشر”.

وأضاف أن سليماني “تسبب بمقتل وإصابة آلاف الأميركيين على مدى فترة طويلة من الزمن”.

واعتبر ترامب أنه “كان يجب القضاء على سليماني منذ سنوات”، مؤكداً أنه “كان يخطط لقتل الكثير من الأميركيين ولكن تم القضاء عليه”.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو في مقابلة مع (سي.إن.إن) إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مستعد لكافة التهديدات الإيرانية، وأكد بومبيو في مقابلة أنه ما من شك في أن الضربة الأمريكية التي استهدفت سليماني أنقذت أرواح أمريكيين.

وأكد بومبيو أننا نأخذ فى الحسبان مخاطر شن هجمات إلكترونية إيرانية على أمريكا.

وقال ترامب على تويتر :لم تفز إيران أبداً بالحرب ، لكنها لم تخسر التفاوض أبداً!

وقالت وزارة الدفاع الألمانية إن جنودها الذين يساعدون في تدريب القوات المحلية في العراق قد أُمروا بعدم مغادرة قواعدهم بعد مقتل الولايات المتحدة لجنرال إيراني بارز في بغداد.

ألمانيا لديها حاليا 130 جنديا في العراق. وقالت كريستينا روتسي المتحدثة باسم وزارة الدفاع إن القوات “سيكون لها قيود … لا توجد حركة خارج المنشآت العسكرية في التاجي وبغداد”.

وقال روتسي إن تدريب القوات العراقية سيستمر.ألمانيا لديها تحذير طويل الأمد ضد السفر إلى معظم أنحاء العراق. وقالت يوم الجمعة إن الوضع في الشرق الأوسط قد وصل إلى “نقطة تصعيد خطيرة” بمقتل قائد قوة القدس النخبة الجنرال قاسم سليماني وتعهدات بالانتقام من إيران.

ويقول مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يقطع زيارته لليونان ويعود إلى الوطن لمتابعة “التطورات المستمرة” بعد غارة جوية أمريكية قتلت أعلى جنرال في إيران.

أمر الجيش الإسرائيلي بإغلاق منتجع للتزلج في جبل حرمون ، على مرتفعات الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل. لم يستغرق أي احتياطات فورية أخرى.

أشاد يائير لابيد ، زعيم حزب “بلو أند وايت” المعارض ، بالقتل وقال إن الجنرال قاسم سليماني حصل على “ما يستحقه بالضبط”.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة عبد الامير رشيد يارالله، في بيان له إن “قيادة العمليات المشتركة تنعى الشهيد البطل شيخ المجاهدين الحاج جمال جعفر الابراهيمي (ابو مهدي المهندس) نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي استشهد الليلة الماضية اثر حادث غادر وجبان نفذته الطائرات الامريكية قرب مطار بغداد الدولي هو وعددمن منتسبي هيئة الحشد الشعبي”.
وأضاف “نستذكر دوره الكبير في عمليات التحرير في مواجهة عصابات داعش الارهابية”، مشدداً بالقول “بالوقت الذي ننعى فيه قائدا عراقيا وبطلا قارع الارهاب بكل شجاعة وبسالة وبطولة نؤكد ان ما حصل هو انتهاك صارخ لسيادة العراق وخروجا واضحا عّن مهام القوات الامريكية المحدد لمكافحة داعش وتقديم الدعم والإسناد للقوات العراقية.”.
وقال عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة نقرأ عليكم نص ما وردنا من مكتب سماحة السيد (دام ظلّه)دون ذكر اسمه في النجف الأشرف:

بسم الله الرحمن الرحيم

تتسارع الاحداث وتتفاقم الازمات ويمر البلد بأخطر المنعطفات، فمن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له مواقع القوات العراقية في مدينة القائم وادى الى استشهاد وجرح العشرات من ابنائنا المقاتلين، الى الحوادث المؤسفة التي شهدتها بغداد خلال الايام الماضية، الى الاعتداء الغاشم بالقرب من مطارها الدولي في الليلة الماضية بما مثّله من خرق سافر للسيادة العراقية وانتهاك للمواثيق الدولية، وقد أدّى الى استشهاد عدد من ابطال معارك الانتصار على الارهابيين الدواعش ، ان هذه الوقائع وغيرها تنذر بان البلد مقبل على اوضاع صعبة جداً، وإذ ندعو الاطراف المعنية الى ضبط النفس والتصرف بحكمة نرفع اكفنا بالدعاء الى الله العلي القدير بأن يدفع عن العراق وشعبه شر الاشرار وكيد الفجار. اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَفْضَتِ الْقُلُوبُ وَ مُدَّتِ الْأَعْنَاقُ وَ شَخَصَتِ الْأَبْصَارُ وَ نُقِلَتِ الْأَقْدَامُ وَ أُنْضِيَتِ الْأَبْدَانُ، اللَّهُمَّ قَدْ صَرَّحَ مَكْنُونُ الشَّنَآنِ وَ جَاشَتْ مَرَاجِلُ الْأَضْغَانِ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَشْكُو إِلَيْكَ تَشَتُّتَ أَهْوَائِنَا، وَكَثْرَةَ عَدُوِّنَا وَقِلَّةَ عَدَدِنَا، فَفَرِّجْ عنا يَا رَبِّ بِفَتْحٍ مِنْكَ تُعَجِّلُهُ، وَ نَصْرٍ مِنْكَ تُعِزُّهُ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ”.

شهادة وفاة المهندس
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب

والبنتاغون يبث فيديو القصف

وبومبيو يغرد
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
صور المهندس بعد مقتله
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
وأسماء الذين طالتهم عملية الاغتيال في المطار
1. ابو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد
2. قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الايراني
3. سامر عبد الله، صهر عماد مغنية
4. زوج بنت سليماني
5. محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار
6. حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي
7. محمد الشيباني، الحشد الشعبي
8. حيدر علي، الحشد الشعبي
– العملية نفذتها طائرات مسيرة امريكية بعد منتصف الليل، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام) هبطت الساعة 11:00ليلا بمطار بغداد.
– المهندس لم يكن قادما مع سليماني، بل كان في استقباله في المطار. ويرجح أن تسريبا وصل للأمريكان من طرف عراقي.
– تم الاستهداف بعد تحرك الموكب من المطار ووصوله قرب نقطة التفتيش الخارجية للمطار.
– تم نقل الجثامين الى مستشفى الكاظمية، وسيتم التشييع صباح السبت.

مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
وافاد الموقع الاعلامي للخامنئي ان نص البيان جاء حسب ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم
الشّعب الإيراني العزيز!
ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة. إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض. إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني. لقد كان نموذجاً بارزاً للناهلين من فيض الإسلام ومدرسة الإمام الخميني، فقد أمضى جُلّ عمره بالجهاد في سبيل الله. الشّهادة كانت جزاء مساعيه الحثيثة طوال كلّ هذه الأعوام. سوف لن يتوقّف عمله ونهجه برحيله بحول وقوّة من الله ولن يبلغ طريقاً مسدوداً، لكنّ الانقام الشّديد سيكون بانتظار المجرمين الذين تلوّثت أيديهم القذرة بدمائه ودماء سائر شهداء حادثة الليلة الماضية. الشهيد سليماني شخصيّة مقاومة دوليّة وإنّ جميع أنصار المقاومة يطالبون بالثأر لدمه. فليعلم جميع الأصدقاء-والأعداء أيضاً- أنّ نهج الجهاد في المقاومة سيستمرّ بدوافع مضاعفة وأنّ النّصر الحاسم سيكون حليف مجاهدي هذا المسار المبارك. فقدان قائدنا المضحّي والعزيز مرير لكنّ استمرار النّضال وتحقيق النّصر النهائي سوف يكون أشدّ مرارة على القتلة والمجرمين.

سوف يُكرّم الشعب الإيراني اسم وذكرى الشهيد رفيع الشأن الفريق قاسم سليماني والشهداء الذين كانوا معه خاصّة مجاهد الإسلام الكبير السيّد أبو مهدي المهندس وإنّني أعلن الحداد في البلاد لثلاثة أيّام وأتقدّم بأسمى آيات التبريك والعزاء لزوجته الكريمة وأبنائه الأعزّاء وسائر أقربائه.
السيّد علي الخامنئي
٣/١/٢٠٢٠

“ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” (صدق الله العلي العظيم)
ندين بأقصى درجات الادانة والاستنكار إقدام الادارة الأمريكية على عملية اغتيال الشهيدين الحاج أبي مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني وشخصيات عراقية وإيرانية أخرى. لقد كان الشهيدان رمزين كبيرين في تحقيق النصر على داعش الارهابي. وان اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصبا رسميا يعد عدوانا على العراق دولة وحكومة وشعبا. وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة العراقية واعتداء صارخا على كرامة الوطن وتصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم. وهو خرق فاضح لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق ودورها الذي ينحصر بتدريب القوات العراقية ومحاربة داعش ضمن قوات التحالف الدولي وتحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية.

لقد وجهنا دعوة رسمية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب استنادا إلى أحكام المادة (٥٨) من الدستور من اجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والاجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وامنه وسيادته.

رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون

عادل عبد المهدي
رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة
بغداد 3/1/2020

مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
بعد سقوط 4 صورايخ على مطار بغداد طائرات مروحية عسكرية أمريكية تقلع من المطار وتحلق في سماء المنطقة ..والان قصف المنطقة الخضراء واشتعال النيران وانباء عن مقتل كوثراني مسؤول في حزب الله الذي يتواجد في بغداد منذ بدايه الازمهوكذلك الحاج سامر عبد الله، صهر عماد مغنية!! و أنباء عن مقتل الشيخ نعيم قاسم معاون حسن نصر الله أمين حزب الله اللبناني في ذات الغارة الأميريكية في عملية عسكرية أمريكية اسمها ” البرق الأزرق ” بدأت منذ فجر اليوم الثاني من سنة ٢٠٢٠ بأمر رسمي من البنتاغون الأمريكي

الان تفتيش الجادرية من قبل المارينز للقبض على المالكي وعمار الحكيم واكرم الكعبي والدبابات في ساحة عدن

وكبيرة مراسلي البيت الأبيض تؤكد قيام المارينز باعتقال قيس الخزعلي وهادي العامري !

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف خلال اتصال هاتفي مع مراسل “سبوتنيك”، أن الجنرال قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأميركية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

وأضاف شريف، أن سليماني قتل إلى جانب آخرين من قادة الحشد الشعبي العراقي.

وقالت نيويورك تايمز وصل الجنرال قاسم سليماني وبرفقته السيد رضا مسؤول الإعلام إلى مطار بغداد قادمين من سوريا وكان في استقبالهما سيارتان عند سلم الطائرة وعند مغادرة السيارتين للمطار، تم قصفهما.

ووافق الرئيس دونالد ترامب على غارة جوية بدون طيار أسفرت عن مقتل اثنين من كبار مسؤولي الميليشيات العراقية ورئيس قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني. صباح يوم الخميس ، .

ثم أكد مسؤول رفيع المستوى في البنتاغون لنيوزويك أن المهندسين قد قُتلوا بالفعل ، إلى جانب قائد قوة القدس قاسم سليماني ، في انتظار نتائج الحمض النووي التي لديها “احتمال كبير” في تحديد الرجلين كأهداف

واكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) مساء اليوم الخميس مقتل احد القادة العسكريين الايرانيين في هجوم بالقرب من بغداد الدولي.

“بتوجيه من الرئيس ، اتخذ الجيش الأمريكي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني ، قائد قوة الحرس الثوري الإيراني ، وهي منظمة إرهابية أجنبية معينة من قبل الولايات المتحدة” ، وقال الدفاع في بيان عبر البريد الإلكتروني.

ذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن أبو مهدي المهندس ، نائب قائد قوات الحشد الشعبي ، قتل في الغارة.

أكدت قوات الحشد الشعبي العراقية مقتل سليماني وزوج ابنته ومهدي المهندس في رسالة لوسائل التواصل الاجتماعي صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.

وقال PMF أن سليماني ومهدي المهندس استُهدفوا في غارة على طريق في مطار بغداد الدولي.

قوات الحشد الشعبي هي جزء من مجموعة أكبر تضم مجموعة من الجماعات الشيعية المسلحة التي تدعمها إيران.

وقالت وزارة الدفاع إن سليماني “يعمل بنشاط على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين وأعضاء الخدمة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة. كان الجنرال سليماني وقواته في القدس مسؤولين عن مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف وجرح الآلاف. ”

كما قال البنتاجون إن سليماني قام بتدبير الهجوم الصاروخي في 27 ديسمبر على منشأة كركوك العسكرية مما أسفر عن مقتل مقاول أمريكي وجرح أربعة جنود أمريكيين.

وأنباء عن مقتل الشيخ نعيم قاسم معاون حسن نصر الله أمين حزب الله اللبناني في ذات الغارة الأميريكية

مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
ومصادر قناة العربية والحديث في العراق تذكران أن قوات المارينز الأمريكية تحتجز قيس الخزعلي وهادي العامري في حي الجادرية ببغداد.

مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
وانباء عن استهداف قاسم سليماني وابو مهدي المهندس بالقصف الامريكي قبل قليل وانباء عن مقتلهما

مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
الصورة
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب

وقالت مصادر أستخبارية عراقية: 3-4 صواريخ سقطت قرب بناية خاصة بقوات التحالف الدولي، والثاني على مدرج المطار العسكري، والثالث على بناية تابعة لمركز مكافحة الإرهاب المتاخم للمنطقة الجنوبية لمطار بغداد الدولي، وصاروخ رابع إصابة الطريق الخارجي للمطار، وأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين وعسكريين.

وتم إغلاق #مطار_بغداد الدولي وتوقف الملاحة الجوية والتحالف الدولي يعلن ان منظومة الدفاع الجوي الامريكية ( باتريوت )اعترضت صاروخين قبل وصولهما الى الهدف المحدد

و الانفجار في محيط قاعدة الشهيد محمد علاء غرب بغداد

ومقتل محمد رضا الجابري مسؤول تشريفات هيئة الحشد الشعبي

وانباء عن احد الصواريخ الذي سقط عند مطار #بغداد استهدف سيارة عناصر بتشريفات #الحشد_الشعبي مما ادى الى مقتل من موجود بالسيارة

وسقوط 3 صواريخ على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي ادى الى احتراق عجلتين اثنين واصابة عدد من المواطنين

وانباء عن إصابة 12 عسكريا عراقيا جراء قصف صاروخي على مطار بغداد الدولي

خلية الإعلام الأمني
==============

سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي ادى الى احتراق عجلتين اثنين واصابة عدد من المواطنيين وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً.

٣كانون الثاني ٢٠٢٠

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نار‏ و‏ليل‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏ليل‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نار‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
انباء عن مقتل مسؤول بالحشد الشعبي بالهجوم الذي استهدف مطار بغداد محمد رضا الجابري مسؤول تشريفات هيئة الحشد الشعبي وهو احد اربعه أشخاص قادوا المليشيات نحو السفاره العراقيه مع ضيوفه من ضباط ايران ومعه حسن عبد الهادي حسن مقاومة ومحمد الشيباني وحيدر علي مسؤول الاليات للحشد في مطار بغداد
مثل صدام !بومبيو:العالم اكثر أمنا بعد مقتل سليماني وهؤلاء الضباط الاربعة من حرس خميني وترامب:لم تفز إيران أبداً بالحرب
اترك تعليقاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى