اخبار العرب والعالم

وظهر زعيم كوريا الشمالية من جديد

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لأول مرة بعد 20 يومًا من الغياب ، في تناقض مع الشائعات حول صحته ، حسبما ذكرت الاذاعة التلفزيونية المركزية في كوريا الشمالية اليوم السبت.

وذكرت الاذاعة أن كيم حضر مراسم بمناسبة الانتهاء من مصنع للأسمدة في سونتشون بإقليم بيونغان الجنوبي يوم أمس الجمعة الذي يصادف يوم العمال.

ويعد هذا أول نشاط علني يُبلغ عنه منذ مشاهدته لآخر مرة في 11 أبريل ، وهو يرأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.

وكان كيم لم يشارك في زيارة مقبرة الزعيم الراحل مؤسس الدولة وجده كيم إيل-سونغ بمناسبة ذكرى مرور 108 أعوام على ميلاده، في 15 أبريل ، مما أثار تكهنات حول صحته ومزاعم البعض بوفاته .

وشرحت حكومة سيئول أنها لم تلاحظ أي تحركات غير عادية متعلقة بصحة كيم، وأنه يمارس نشاطه بصورة طبيعية، غير أن شائعات غير مؤكدة حول صحته انتشترت باستمرار.

وقالت الاذاعة ” أقيمت مراسم اكتمال عملية انشاء مصنع في سونتشون بمناسبة يوم العمال الذي يصادف الأول من مايو، حيث شارك في المراسم الزعيم كيم جونغ-أون رئيس لجنة حزب العمال والقائد الأعلى للقوات المسلحة والزعيم الاعلى للدولة والحزب “.

وأفادت الاذاعة بأنه وسط عزف موسيقى الترحيب ، شارك الزعيم الأعلى كيم جونغ-أون بنفسه في حفل اكتمال المصنع وشارك في فعالية قص الشريط لهذه المناسبة.

وقالت الاذاعة إن الزعيم كيم اطلع على المصنع الذي تم انشاءه، مضيفة بأنه سيكون سعيدا للغاية عندما يسمع أن المصنع الحديث بدأ عملية الانتاج .

ونقلت الاذاعة جو الاحتفال بهذه المناسبة قائلة إن المشاركين في الحفل حيوا الزعيم كيم بهتافات كبيرة، معبرين عن شكرهم له على مجهودات مبذولة لتطوير صناعة الأسمدة اعتمادا على حكمه الراشد المميز.

وقالت أيضا إن كيم لوح بيديه نحو عمال الانشاء والجمهور الذين أبدوا ترحيبهم الحار به في الحفل.

وقالت الاذاعة إنه من بين الحضور في الحفل شقيقة الزعيم كيم يو-جونغ النائبة الاولى لرئيس لجنة حزب العمال الحاكم ورئيس الوزراء كيم جيه-ريونغ ونواب رئيس لجنة الحزب بارك بونغ-جو وكيم دوك-هون وبارك تيه-سونغ.

غير أن تشوي ريونغ-هيه النائب الاول لرئيس لجنة الحزب الحاكم ، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى الذي يعتبر الشخص الثاني في السلطة في كوريا الشمالية لم يظهر في قائمة أسماء الحضور.

وقال بارك بونغ-جو في خطاب التهنئة بهذه المناسبة ” لنؤكد على عزمنا على ازدهار الوطن الاشتراكي تحت رعاية الزعيم الأعلى كيم جونغ-أون ” .

سبق أن زار كيم هذا المصنع كأول نشاطه المعلن في مطلع العام ، بعد زيارة قصر كومسوسان، وعبر عن اعتزامه التغلب على تداعيات العقوبات المفروضة على القطاع الاقتصادي بصورة ذاتية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى