فنون

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمرا ناهز 85 عاما تشعل مواقع السوشيال ميديا العربية

وغياب تام لنجوم الوسط الفني .

توفيت الفنانة العربية رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 85 عاما، حسبما أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

ويكيبيديا .

ولدت رجاء حسين في 7 نوفمبر عام 1937، بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، وانضمت في بداياتها لفرقة نجيب الريحاني سنةانضمت في بداياتها لفرقة نجيب الريحاني سنة 1958.

وعملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، ومن أبرز أفلامها: أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، وأبناء وقتلة.
ومن أبرز إسهاماتها التلفزيونية مسلسل “الشهد والدموع”، حيث قدمت دور “إحسان”، لكن الدور اكتسب شهرة كبيرة لأن زوجها “عبد البديع” الذي جسد دوره الممثل الراحل نبيل الدسوقي، كان يدعوها دائما “ست إحسان” احتراماً لها، وكذلك

أعمالها . 

شاركت رجاء حسين في مسلسلات: “رحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا”، وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين، وتزوجت سابقا من الفنان سيف عبدالرحمن، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين. كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية أن “صلاة الجنازة ستقام اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد (غرب القاهرة)”.

ويستذكر الجمهور رجاء حسين، كلماتها الأخيرة بآخر ظهور لها من حفل تكريمها في المهرجان القومي للسينما، حيث قدمت وصية من بند واحد، وهو الترحم عليها بعد وفاتها، وقالت وقتها أنها لا تعرف سبب طلبها ولكنها تشعر بأهميته الأن وهي اعتادت الإيمان بإحساسها.

وصية الفنانة الراحلة . 

وقالت حسين: أتمنى أن الناس اللي بتحبني تترحم عليا بعد وفاتي أنا وحيدة وماليش حد غير بنتي بس أنا عمري ما قلت الكلام ده لحد لكن أنا إحساسي هو اللي بيحركني عشان كده قولت دلوقتي.
وتابعت قائلة: كنت مستنية ابني الله يرحمه هو اللي يشيلني مش أنا اللي أشيله.

آخر كلمات الراحل سمير صبري ليسرا والاخيرة تُعلق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى