فنون

وفاة شقيق الفنانة المُعتزلة #شمس_البارودي

يتصدر السوشيال ميديا والحديث عن عدم حضور البارودي عزاء شقيقها

 

رحل عن عالمنا محمد جميل البارودي، شقيق الفنانة شمس البارودي ونسيب الفنان الكبير حسن يوسف، يوم الثلاثاء الماضي

اذ أقيم مساء الجمعة، عزاء شقيق شمس البارودي، بمسجد آل رشدان في مدينة نصر .

نبذة مختصرة عن حياة شمس البارودي

شمس البارودي من مواليد 4 أكتوبر 1945، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف فقط، ثم بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي “شمس الملوك”، لكن سرعان ما غيّرت اسم شهرتها ليكون “شمس البارودي” على اسم عائلتها.

الفنانة المعتزلة شمس البارودي
الفنانة المعتزلة شمس البارودي

تعددت بعد ذلك أدوارها في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات اﻹغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: “حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي” وغيرها، وكانت ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها: “الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق” وغيرها.

وقررت شمس البارودي في منتصف الثمانينيات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

صور العزاء التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وفاة شقيق الفنانة المُعتزلة #شمس_البارودي

وفاة شقيق الفنانة المُعتزلة #شمس_البارودي

وفاة شقيق الفنانة المُعتزلة #شمس_البارودي

عزاء شقيق الفنانة المعتزلة شمس البارودي 

تابعت: “ذهبت لرحمن الدنيا والآخرة فاللهم السلام والأمان لروحك الطيبة وثبتك المولى حبيبك على شهادة التوحيد فى مرقدك بعد نطقك لها قبل تركك لوعاء الدنيا جسمانك الذي أرهقه هذا الفيروس اللعين، إلى اللقاء يا حبيبي في جنة الرحمن وصحبة خير الأنام صلى الله عليه وسلم يااااااااارب”.

وكان محمد تيسير جميل البارودي، شقيق الفنانة شمس البارودي ونسيب الفنان الكبير حسن يوسف توفى مع الساعات الأولى يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت قد نشرت عددا من المنشورات خلال الأيام الماضية تطلب خلالها الدعاء بشفائه، وهو الأخ الوحيد للفنانة المعتزلة بين 6 شقيقات.

البارودي لم تحضر عزاء شقيقها

 

نشرت الفنانة المعتزلة شمس البارودي تعليقا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تبرر فيه سبب عدم حضورها جنازة شقيقها.

وقالت شمس البارودي : “تلقيت العزاء في أخى من الأهل والأقارب والأصحاب من لحظة وفاة حبيبي على التليفون من القاهرة وكندا وسويسرا وكان الأهم لكل شقيقاته حضور صلاة الجنازة والدفن”.

وأضافت شمس : “ولكن حبيبتي هند وحبيبي هشام أصرا على إقامة عزاء في المسجد لكثرة أصدقائهم وأصدقاء أخي وقررت الذهاب وأخذت رأى دكتور العائلة دكتور أيمن قداح حفظه الله .

فقال أخاف عليكم فلن يكون هناك تباعد اجتماعى كافٍ والفيروس الآن في الذروة، وأبلغت هند وهشام أبناء أخى فقالوا ماتجوش ياعمتو إحنا نخاف عليكم مش ناقصين وجع على الحبايب فالتزمنا بالرأي العاقل خاصة أن ابن شقيقتى هناء المهندس عبد الرحمن ظهرت عليه أعراض كورونا أمس وثبتت الإصابة”.

وفاة شقيق الفنانة المُعتزلة #شمس_البارودي

 

وأوضحت شمس البارودى : “رحم الله الحبيب الغالى أخى وصبر أبنائه البارين الصالحين هند وهشام وصبرنا جميعًا على فقد الأخ الغالى حبيبي”.

للمزيد | ماحقيقة طلاق #منة_حسين_فهمي عن زوجها وهل حاولت الانتحار ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى