امن

وكالة الاستقلال تنشر نص البيان الامريكي بمعاقبة اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية التابع لايران والذي هاجم سفارتهم ببغداد

لن تتسامح الولايات المتحدة مع التدخل الأجنبي في انتخاباتنا. تستخدم حكومة الولايات المتحدة بأكملها جميع الأدوات المتاحة لنا لاستهداف أولئك الذين يحاولون التدخل في عمليتنا الديمقراطية. إجراءات الأمس تفرض عقوبات على خمسة كيانات إيرانية بموجب الأمر التنفيذي 13848 لجهودهم في نشر معلومات مضللة وتقويض انتخاباتنا. نضيف أيضًا العديد من الجهات الفاعلة السيبرانية إلى قائمة مراقبة الإرهابيين وقواعد بياناتهم لارتباطهم المعروف بالحرس الثوري الإسلامي (IRGC) ، وهو منظمة إرهابية أجنبية مُصنفة من قبل الولايات المتحدة وإرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص ، مما سيمنع هؤلاء الأفراد وعائلاتهم بشكل فعال من السفر إلى الولايات المتحدة.

لفترة طويلة جدًا ، استخدم النظام الإيراني آلة الدعاية الحكومية الخاصة به للكذب على الشعب الإيراني وتأجيج نيران الكراهية ضد الولايات المتحدة. نشرت إيران الآن بعض الدعاية والبنية التحتية الإعلامية نفسها في محاولة لتقويض الانتخابات في الولايات المتحدة. شاركت الكيانات الخمسة المُحددة – الحرس الثوري الإيراني ، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني (IRGC-QF) ، ومعهد بيان رصانة غوستار ، واتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) ، والاتحاد الدولي للإعلام الافتراضي (IUVM) – بشكل مباشر أو غير مباشر في التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، أو تحت رعاية أو إخفاء أو التواطؤ بأي شكل آخر ، أو مملوكة أو خاضعة لسيطرة كيانات تشارك في مثل هذا النشاط.

من خلال العمليات الإعلامية السرية ، بما في ذلك جهود التضليل الموجهة للناخبين الأمريكيين ، أظهر النظام الإيراني نيته تقويض الانتخابات الأمريكية. على مدار الأشهر القليلة الماضية ، خططت شركة Bayan Gostar ، وهي شركة واجهة لجهود الدعاية لـ IRGC-QF ، بنشاط لعمليات التأثير التي تنطوي على الانتخابات الأمريكية. يبدو أن IRTVU و IUVM هما ذراعان دعائيان للنظام الإيراني ساعدا في هذه الجهود.

الأفراد المضافون إلى قائمة الإرهاب هم أعضاء معروفون في وحدة العمليات الإلكترونية التابعة للحرس الثوري الإيراني. يجب على أولئك الذين لديهم المهارات التقنية والتعليمية المطلوبة لتنفيذ الأعمال السيبرانية الخبيثة الانتباه ؛ سنحاسب أولئك الذين ينضمون إلى الحرس الثوري الإيراني ويقومون بأنشطة إلكترونية ضارة. يجب على الإيرانيين الموهوبين استخدام مهاراتهم لتعزيز السلام وتعزيز الرخاء لعائلاتهم ، وليس مساعدة الجمهورية الإسلامية في ممارسة قمعها في الداخل ونشر الإرهاب في الخارج.

وزارة الخزانة تفرض عقوبات على الكيانات الإيرانية بسبب محاولة التدخل في الانتخابات

واشنطن – أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم خمسة كيانات إيرانية لمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة. استهدف النظام الإيراني العملية الانتخابية في الولايات المتحدة بمحاولات وقحة لزرع الفتنة بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت وتنفيذ عمليات نفوذ خبيثة تهدف إلى تضليل الناخبين الأمريكيين. عناصر من حكومة إيران ، متنكرين في هيئة مؤسسات إخبارية أو وسائل إعلام ، استهدفت الولايات المتحدة من أجل تخريب العمليات الديمقراطية الأمريكية.

قال وزير الخارجية ستيفن ت. منوتشين: “يستخدم النظام الإيراني روايات كاذبة ومحتويات أخرى مضللة لمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية”. “هذه الإدارة ملتزمة بضمان نزاهة نظام الانتخابات الأمريكية وستواصل مواجهة الجهود من أي جهة أجنبية تهدد عملياتنا الانتخابية”.

صنفت وزارة الخزانة فيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) ، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني (IRGC-QF) ، ومعهد بيان رسانة غوستار (بيان جوستار) بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13848 لمشاركتهم بشكل مباشر أو غير مباشر في ، رعاية ، إخفاء ، أو بطريقة أخرى متواطئة في التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. تم تصنيف اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) والاتحاد الدولي للوسائط الافتراضية (IUVM) وفقًا للأمر EO 13848 لكونهما مملوكين أو خاضعين لسيطرة الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس. تم تصنيف الحرس الثوري الإيراني ، بما في ذلك فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ، تحت إشراف سلطات متعددة منذ عام 2007.

استهدفت جهود التضليل التي يبذلها النظام الإيراني جمهورًا عالميًا من خلال مجموعة متنوعة من المؤسسات الإعلامية السرية. تركز حملات التضليل التي يديرها النظام الإيراني على بث الفتنة بين القراء عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل ، وغالبًا ما تنطوي على سوء توصيف المعلومات.

منذ عام 2015 على الأقل ، عملت Bayan Gostar كشركة واجهة لجهود الدعاية لـ IRGC-QF. في الأشهر التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، خطط موظفو بيان غوستار للتأثير على الانتخابات من خلال استغلال القضايا الاجتماعية داخل الولايات المتحدة ، بما في ذلك جائحة COVID-19 ، وتشويه سمعة الشخصيات السياسية الأمريكية. مؤخرًا في صيف 2020 ، كانت بيان غوستار على استعداد لتنفيذ سلسلة من عمليات التأثير الموجهة ضد الشعب الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.

عمليات التأثير في الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس

ساعد IRTVU ، وهو ذراع دعاية لـ IRGC-QF ، و IUVM بيان غوستار في الجهود المبذولة للوصول إلى الجماهير الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، قامت منافذ الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس بتضخيم الروايات الكاذبة باللغة الإنجليزية ، ونشرت مقالات دعائية مهينة ومحتويات أخرى موجهة للولايات المتحدة بهدف زرع الفتنة بين الجماهير الأمريكية. كما نشرت IUVM نظريات المؤامرة والمعلومات المضللة المتعلقة بوباء COVID-19.

تشجع وزارة الخزانة الشعب الأمريكي على تأكيد المعلومات التي يتم تلقيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بذكاء من خلال الذهاب إلى مصادر موثوقة متعددة للأخبار والمعلومات ، لا سيما عندما يكون مصدر المعلومات أو مصدرها المشتبه به من خارج الولايات المتحدة. يمكن العثور على المزيد من الإرشادات الخاصة بالانتخابات الأمريكية 2020 وحملات التضليل الإعلامي هنا: Https://Www.Cisa.Gov/Rumorcontrol

نتيجة للتعيينات الحالية ، تم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المعينين اليوم الخاضعين للسلطة القضائية الأمريكية ، ويحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين الدخول في معاملات معهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المؤسسات المالية الأجنبية التي تسهل عن عمد معاملات مهمة للأشخاص أو الأشخاص الذين يقدمون دعمًا ماديًا أو معينًا آخر للأشخاص المعينين اليوم ، تخاطر بالتعرض للعقوبات التي قد تمنع وصولهم إلى النظام المالي الأمريكي أو تمنع ممتلكاتهم ومصالحهم في الممتلكات تحت الولاية القضائية الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا حظر أي كيانات بنسبة 50 في المائة أو أكثر مملوكة لشخص واحد أو أكثر.

تمت إضافة الأفراد التالية أسماؤهم إلى قائمة تحديد المواقع المحددة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية:

البغدادي ، حسن (بالعربية: حسن بغدادي) (الملقب البغدادي ، الشيخ حسن ؛ الملقب البغدادي ، الشيخ حسن ؛ الملقب “البغدادي ، الشيخ”) ، لبنان ؛ تاريخ الميلاد: 05 أكتوبر 1961 ؛ مواطن لبنان. معلومات عقوبات إضافية – تخضع للعقوبات الثانوية وفقًا للوائح العقوبات المالية لحزب الله ؛ الجنس ذكر (فرد) [SDGT] (مرتبط بـ: حزب الله).

مسجدي ، إيراج ، العراق ؛ DOB 1957 ؛ الجنسية إيران ؛ معلومات عقوبات إضافية – تخضع لعقوبات ثانوية ؛ الجنس ذكر (فرد) [SDGT] [الحرس الثوري الإسلامي] [IFSR] (مرتبط بـ: الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) -قوة القدرة).

نبيل قاوق (عربي: نبيل قاووق) (الملقب KAWOUK ، نبيل ؛ الملقب QAWOOK ، الشيخ نبيل ؛ الملقب قوق ، الشيخ نبيل ؛ الملقب QAWUQ ، نبيل يحيى) ، إب ، النبطية ، لبنان 20 مايو 1964 ؛ معلومات عقوبات إضافية – تخضع للعقوبات الثانوية وفقًا للوائح العقوبات المالية لحزب الله ؛ الجنس ذكر (فرد) [SDGT] (مرتبط بـ: حزب الله).

تمت إضافة الكيانات التالية إلى قائمة تحديد المواقع المحددة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية:

معهد بيان رسانه غوستار (المعروف أيضًا باسم معهد بيان غوستار الإعلامي ؛ ويعرف أيضًا باسم معهد بيان رسانه غوستار) ، إيران ؛ معلومات إضافية عن العقوبات – تخضع للعقوبات الثانوية [ELECTION-EO13848] (مرتبطة بـ: ISLAMIC REVOLUTIONARYARY CORPS (IRGC) -QODS FORCE).

الاتحاد الدولي للوسائط الافتراضية (المعروف أيضًا باسم IUVM) ، إيران ؛ معلومات إضافية عن العقوبات – تخضع للعقوبات الثانوية [ELECTION-EO13848] (مرتبطة بـ: ISLAMIC REVOLUTIONARYARY CORPS (IRGC) -QODS FORCE).

اتحاد الإذاعة والتليفزيون الإسلامي (المعروف أيضًا باسم IRTVU) ، إيران ؛ بيروت، لبنان؛ كابول، أفغانستان؛ معلومات إضافية عن العقوبات – تخضع للعقوبات الثانوية [ELECTION-EO13848] (مرتبطة بـ: ISLAMIC REVOLUTIONARYARY CORPS (IRGC) -QODS FORCE).

تم إجراء التغييرات التالية على قائمة SDN الخاصة بمكتب مراقبة الأصول الأجنبية:

الحرس الثوري الإسلامي (المعروف أيضًا باسم AGIR ؛ ويعرف أيضًا باسم جيش حراس الثورة الإسلامية ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم IRG ؛ ويعرف أيضًا باسم IRGC ؛ ويعرف أيضًا باسم حراس الثورة الإسلامية ؛ حراس الثورة الإسلامية ؛ حراس الثورة الإسلامية. ؛ الملقب بجيش الحراس الثوري الإسلامي ؛ الملقب باسداران ؛ الملقب بباسداران إنقلاب ؛ الملقب باسداران إنجلاب-إي إسلامي ؛ الملقب بالحرس الثوري ؛ الملقب بالحرس الثوري ؛ الملقب بباسداران ؛ الملقب بباسداران إنجيلاب ؛ الملقب باسداران إنجلاب-إي إسلامي ؛ الملقب بالحرس الثوري ؛ الملقب بباسداران ؛ الملقب سيفا باسداران. -E PASDARAN-E ENGHELAB-E ESLAMI ؛ ويعرف أيضًا باسم SEPAH-E PASDARAN-E ENQELAB-E ESLAMI ؛ ويعرف أيضًا باسم جيش حراس الثورة الإسلامية ؛ ويعرف أيضًا باسم الحراس الثوريين الإيرانيين) ، طهران ، إيران ؛ سوريا؛معلومات عن العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [FTO] [SDGT] [NPWMD] [IRGC] [IFSR] [إيران- HR] [HRIT-IR]. – إلى – فيلق الحرس الثوري الإسلامي (المعروف أيضًا باسم AGIR ؛ ويعرف أيضًا باسم جيش حراس الثورة الإسلامية ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم IRG ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم حراس الثورة الإسلامية ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم الحرس الثوري الإيراني. الحراس الثوريون الإسلاميون ؛ الملقب بجيوش الحراس الثورية الإسلامية ؛ الملقب بباسداران ؛ الملقب باسداران إنكيلاب ؛ الملقب باسدارن إنجلاب إسلامي ؛ الملقب بالحرس الثوري ؛ الملقب بالحرس الثوري ؛ الملقب بباسداران. ؛ الملقب SEPAH-E PASDARAN-E ENGHELAB-E ESLAMI ؛ الملقب SEPAH-E PASDARAN-E ENQELAB-E ESLAMI ؛ الملقبجيش حراس الثورة الإسلامية. الملقب بالحرس الثوري الإيراني) ، طهران ، إيران ؛ سوريا؛ معلومات العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [FTO] [SDGT] [NPWMD] [IRGC] [IFSR] [IRAN-HR] [HRIT-IR] [ELECTION-EO13848].

فيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) – قوة القدس (المعروف أيضًا باسم AL QODS ؛ ويعرف أيضًا باسم IRGC-QF ؛ ويعرف أيضًا باسم IRGC-QUDS FORCE ؛ ويعرف أيضًا باسم قوات الحرس الثوري الإسلامي ؛ ويعرف أيضًا باسم قوة القدس (المعروف أيضًا باسم PASDARAN-EARGC-QUDS). ؛ ويعرف أيضًا باسم QODS (القدس) قوة الحرس الثوري الإيراني ؛ ويعرف أيضًا باسم QODS FORCE ؛ ويعرف أيضًا باسم قوة القدس ؛ ويعرف أيضًا باسم SEPAH-E QODS ؛ ويعرف أيضًا باسم SEPAH-E QODS (قوة القدس)) ، طهران ، إيران سوريا؛ معلومات عن العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [FTO] [SDGT] [سوريا] [IRGC] [IFSR] [إيران- HR]. – إلى – فيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) – قوة القدس (المعروف أيضًا باسم AL QODS ؛ ويعرف أيضًا باسم IRGC-QF ؛ ويعرف أيضًا باسم IRGC-QUDS FORCE ؛ ويعرف أيضًا باسم قوات الحرس الثوري الإسلامي ؛ ويعرف أيضًا باسم قوة القدس الإنجليزية ؛ ويعرف أيضًا باسم PASELDARAN-E ENGHAMS. (PASDARAN) ؛ الملقب بـ QODS (القدس) قوة الحرس الثوري الإيراني ؛ الملقب بـ QODS FORCE ؛ الملقب بـ QUDS FORCE ؛ المعروف أيضًا باسم SEPAH-E QODS ؛ ويعرف أيضًا باسمSEPAH-E QODS (JERUSALEM FORCE)) ، طهران ، إيران ؛ سوريا؛ معلومات عن العقوبات الإضافية – تخضع للعقوبات الثانوية [FTO] [SDGT] [سوريا] [IRGC] [IFSR] [IRAN-HR] [ELECTION-EO13848]. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى