امن

وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي

 اعلن وزير الدفاع الاميركي مارك اسبير الاحد ان تنفيذ ضربات عسكرية في العراق وسوريا يستهدف ميليشيا عراقية مدعومة من ايران ينحى عليها باللائمة في الهجوم الصاروخي الذي ادى الى مقتل مقاول اميركي.وارتفاع حصيلة الاستهداف الأمريكي لمقرات اللواءين 45 و 46 إلى 25 قتيلاً و 51 جريحاً.

وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي

وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي

وقال وزير الخارجية مايك بومبو إن الضربات ترسل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لن يتسامح مع تصرفات إيران التي تعرض حياة الأميركيين للخطر.

وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جوناثان هوفمان في بيان في وقت سابق يوم الاحد ان “الضربات الدفاعية الدقيقة” نفذت ضد خمسة مواقع من كتائب حزب الله

وقال إسبير إن طائرات سلاح الجو سترايك إيجلز التابعة للقوات الجوية من طراز F-15 نفذت الغارات وعادت جميع الطائرات بأمان إلى قاعدتها.

قال إسبر إنهم ناقشوا مع ترامب “الخيارات الأخرى المتاحة” للرد على إيران.

وقال اسبير ، الذي رافقه بومبيو وميلي ، “أود أن أشير أيضًا إلى أننا سنتخذ إجراءات إضافية عند الضرورة لضمان تصرفنا دفاعًا عن النفس وردع المزيد من السلوكيات السيئة من قبل الميليشيات أو من إيران”.

في بيان موجز للصحفيين في قاعة رقص بمنتجع ترامب في مار لاجو ، حيث يقضي الرئيس عطلة شتوية لمدة أسبوعين.

ولم يجيب مسؤولو الأمن القومي على أي أسئلة.

وقال بومبيو إن “الرد الحاسم” يوضح أن الولايات المتحدة “لن تؤيد قيام جمهورية إيران الإسلامية باتخاذ الإجراءات التي تعرض الرجال والنساء الأميركيين للخطر”.

وكان ترامب في مار لاغو ، لكنه لم يظهر مع كبار مسؤولي الأمن القومي. بعد أن تحدث بومبو وإسبر ، سافر الرئيس إلى ناديه الخاص للغولف في ويست بالم بيتش. ولم يوضح البيت الأبيض على الفور سبب عودة ترامب إلى النادي بعد قضاء ما يقرب من ست ساعات هناك يوم الأحد.

ويقود كتائب حزب الله أبو مهدي المهندس ، أحد أقوى رجال العراق. لقد اشتبك ذات مرة مع الولايات المتحدة القوات والآن نائب رئيس قوات التعبئة الشعبية.

وفي عام 2009 ، ربطته وزارة الخارجية مع قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني ، وهي منظمة إرهابية أجنبية صممها الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام.

الولايات المتحدة يحتفظ بنحو 5000 جندي في العراق. إنهم موجودون بناءً على دعوة من الحكومة العراقية لمساعدة وتدريب الكفاح ضد تنظيم داعش

ضربة المليشيا والولايات المتحدة تأتي الإضراب المضاد في الوقت الذي تزعج فيه الاضطرابات السياسية في العراق. لقي حوالي 500 شخص حتفهم في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في الأشهر الأخيرة ، معظمهم من المتظاهرين الذين قتلوا على أيدي قوات الأمن العراقية.

دفعت الانتفاضات الجماهيرية إلى استقالة عبد المهدي أواخر الشهر الماضي. لا يزال عبد المهدي في السلطة المؤقتة في الوقت الحالي.

لم يعلق عبد المهدي علنا ​​على هجوم الميليشيا يوم الجمعة لكنه أدان الولايات المتحدة. إضراب انتقامي يوم الأحد. ووصفها بأنها انتهاك للسيادة العراقية و “تصعيد خطير يهدد أمن العراق والمنطقة”.

وقال عبد المهدي في بيان له إن وزير الدفاع مارك إسبر اتصل به قبل حوالي نصف ساعة من الولايات المتحدة. ضربات لإخباره بالولايات المتحدة نوايا لضرب قواعد الميليشيات يشتبه في أنها وراء هجوم صاروخي يوم الجمعة. قال عبد المهدي في بيان إنه طلب من إسبير إلغاء الولايات المتحدة. خطط الانتقام.

وقال البيان ان الرئيس العراقى برهم صالح تلقى ايضا إشعارا مسبقا من الولايات المتحدة. دبلوماسي ، وأيضا دون جدوى طلبت من الأميركيين لإلغائه.

مقتل 3 ضباط ايرانيين في القصف على مواقع الحشد في القائم الاحد

طائرات أمريكية تقصف المقر الرئيس للواء 45 لكتائب حزب الله في منطقة غابة المناخ بالقائم في الانبار . والانباء تشير الى وصول فرق الاسعاف للموقع كما وتم الاعلان اليوم الاثنين عن مقتل جنود ايرانيين في تلك الحادث 

وقال البنتاغون انه شن 3 هجمات على مواقع حزب الله العراقي في العراق واثنتين في سوريا والمقرب من سليماني

وكان ترامب قد عقد امس اجتماعا لمجلس الامن القومي الامريكي لبحث كيفية الرد على قصف جزل الله العراقي للقوات الامريكية في قاعدة K1 في كركوك

وقد ابلغ عبد المهدي العمليات المشتركة بعدم تنفيذ امريكا اي ضربة في العراق بعد ان تبين ان الحكومة العراقية هي من اعطت الضوء الاخضر للقصف الامريكي

وقالرداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف “العملية المتأصلة (OIR) نفذت القوات ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت لحزب الله العراقي في العراق وسوريا والتي من شأنها رفع قدرته على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف OIR.

الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع لحزب الله العراقي في العراق واثنين في سوريا. تشمل هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها  لتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف OIR.

تضمنت ضربات حزب الله العراقي الأخيرة هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 صاروخا على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك ، مما أسفر عن مقتل جندي أمريكي. أربعة مواطنين أمريكيين وجرحى أفراد الخدمة واثنين من قوات الأمن العراقية (ISF).

واضاف ان حزب الله العراقي  لها علاقة قوية مع قوة القدس الإيرانية وتلقى مرارًا وتكرارًا مساعدات مميتة وغيرها من الدعم من إيران التي استخدمتها لمهاجمة قوات التحالف في العراق.

تحالف OIR موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة النهائية لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية. الولايات المتحدة وشركاؤه في التحالف يحترمون السيادة العراقية احتراما كاملا ، ويدعمون عراقا قويا ومستقلا. ومع ذلك ، لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس.

من المهم الإشارة إلى أن هجمات حزب الله العراقي تسببت أيضًا في إصابة العديد من أعضاء قوى الأمن الداخلي. وقد شارك كل من الوزير إسبير ورئيس الوزراء عبد المهدي التزامهما برؤية هذه الهجمات على قوات الأمن العراقية وقوات OIR تتوقف إلى الأبد.

ويجب على إيران وقواتها التابعين لحزب الله العراقي إيقاف الهجمات على الولايات المتحدة وقوات التحالف ، واحترام سيادة العراق ، لمنع الأعمال الدفاعية الإضافية من قبل الولايات المتحدة.

45 قتيلا و جريحا بينهم امر لواء وامر وامر فوج من حزب الله العراقي لاول مرة البنتاغون يعترف بقصف مقر الحشد الشعبي بالعراق

وقتل 7 من تلناء محافظة ذي قار منهم عباس ساجت القره غولي علي نصار العتابي زجيدر ثجيل الابراهيمي وعمران غثيث و عمار ياسر
وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي
وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقيوكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي
وكالة الاستقلال للاخبار تنشر اسماء القتلى في القصف الامريكي على حزب الله العراقي

كان الامريكان قد اعتقلوا نصير العبيدي بتهمة قصف قاعدة عين الاسد

45 قتيلا و جريحا بينهم امر لواء وامر وامر فوج من حزب الله العراقي لاول مرة البنتاغون يعترف بقصف مقر الحشد الشعبي بالعراق

وأكدت خلية الإعلام الأمني، تعرض مقر اللواء 45 في الحشد الشعبي، اليوم الأحد، إلى قصف مجهول.

45 قتيلا و جريحا بينهم امر لواء وامر وامر فوج من حزب الله العراقي لاول مرة البنتاغون يعترف بقصف مقر الحشد الشعبي بالعراق

45 قتيلا و جريحا بينهم امر لواء وامر وامر فوج من حزب الله العراقي لاول مرة البنتاغون يعترف بقصف مقر الحشد الشعبي بالعراق

ومقتل القيادي في كتائب حزب الله ابو مريم الجابري مع 20 عنصر من الكتائب خلال القصف الامريكي وامر اللواء ابو علي مدينة

وقالت الخلية في بيان لهاإنه “نفذت طائرات مسيرة مساء اليوم هجمات بالصواريخ على مقار الحشد الشعبي في محافظة الانبار بقضاء القائم”.

وأضافت، أن “القصف استهدف مقر العمليات للواء 45 من الحشد الشعبي ومقر التدريب ومقرات أخرى في قضاء القائم”.

وأشار إلى أن ” تلك الهجمات ليست الاولى على مقار الحشد الشعبي في قضاء القائم على وجه الخصوص”

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا شنت ضربات دفاعية دقيقة بطائرات مسيرة ضد 5 منشآت لميليشيا “حزب الله”

وكشف القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، اليوم الأحد، عن حجم الأضرار التي تعرض لها معسكر كتائب حزالله إثر القصف الذي طاوله مساء اليوم.

وقال الطليباوي، في تدوينة قبل قليل ضربة جوية أمريكية على معسكر كتائب حزب الله بالقائم منطقة المزرعة مما أدى إلى تدمير المعسكر بالكامل””، وان “القصف المجهول استهدف مخازن تضم صواريخ متنوعة المدى داخل مقر حزب الله في القائم”..

واعلن الحشد الشعبي، الأحد، عن قيام طائرات أميركية مسيرة باستهداف مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.
وذكر إعلام الحشد في بيان ، إن “طائرات أميركية مسيرة قصفت، مساء اليوم، مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى