امن

وكالة فارس الايرانية تشكك بخبر رفع العقوبات الامريكية عن اموالهم بالعراق

مسجدي يبحث مع وزير المالية العراقي حول الديون الايرانيةوكالة فارس الايرانية تشكك بخبر رفع العقوبات الامريكية عن اموالهم بالعراق

واصل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد ، إيرج مسجدي ، مشاوراته مع الجانب العراقي للحصول على الديون الايرانية ، واجتمع اليوم (الاثنين) مع وزير المالية العراقي واجرى مباحثات معه.

والتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد اليوم بوزير المالية العراقي عبد الأمير علاوي لبحث الأوضاع السياسية بين البلدين ، بما في ذلك كيفية حصول ايران على ديونها من  الجانب العراقي.

وقال وزير المالية العراقي عبد الاميرعلاوي خلال الاجتماع إن الديون الايرانية هي أولوية بالنسبة لبلاده ، وأكد أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة.

وتصل ديون العراق لايران لقاء استيراده الكهرباء والغاز منها الى نحو 6 مليارات دولار. وبحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ، فإنه على الرغم من تراكم الديون الآن في البنوك العراقية وإحراز تقدم في تحصيلها ، فإن أهم مشكلة في منع بغداد من سداد هذه الديون هو الحظر الاميركي الأمريكية غير القانوني والمجحف .

في الآونة الأخيرة ، تحدثت بعض وسائل الإعلام عن تحرير الارصدة الايرانية المجمدة في العراق بموافقة  ادارة الرئيس الاميركي جو بايدن ، لكن هذا الخبر لم يؤكده أي مصدر رسمي في طهران أو بغداد ، ولم تغطيه وسائل الإعلام العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى