عاجلامن

يقصفون طوز خرماتو واسقاط مسيرتين ايرانيتين في قاعدة القادسية عين الاسد بالانبار بيوم وفاة خميني

خلية الإعلام الأمني
=============
منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار وبالساعة ٠٠٣٠ من اليوم ٦ حزيران تتصدى لطائرتين مسيرة وتتمكن من اسقاطهما.
============
قالت خلية الاعلام الامني في الساعة 500 من يوم 6 حزيران عملية امنية واسعة مشتركة بين جهاز مكافحة الارهاب و قوات البيشمركة سبقتها 5 ضربات جوية بطائرات ال F16 على اهداف منتخبة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك شرق طوز خورماتو أعقبها انزال جوي من قبل قوات مشتركة لجهاز مكافحة الارهاب مع تقدم قطعات برية من الجهاز و البيشمركة لتفتيش هذه المناطق و سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا .
وقالت خلية الإعلام الأمني
الاستخبارات العسكرية تضبط منصات إطلاق صواريخ واعتدة مختلفة في الانبار وتلقي القبض على متهم بالارهاب في كركوك
………………….
على ضوء معلومات استخبارية دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع لمفاصلها في قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة اكدت وجود مخبأ يضم كدساً للاعتدة ومنصات لاطلاق الصواريخ في منطقة الصكرة بصحراء الشامية الانبار، تم على اثرها تحرك مفارز سرية استطلاع القيادة وبمرافقة مفرزة من الطائرات المسيرة بالتحرك نحو الهدف والوصول الى الكدس الذي احتوى على منصتين لاطلاق الصواريخ و٣٩ عبوة ناسفة على شكل جلكانات سعة 10 لتر معبأة بمادة الc4 و٢٧ مسطرة تفجير و١١ قنبرة هاون مختلفة العيارات و٧ بطاريات تفجير و٤ قذائف مدفع عيار 155 ملم و٣ صواريخ كاتيوشا ولغمين ضد الدروع وضاغطتي تفجير تمت معالجة المواد المضبوطة.
كما تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك وشعبة استخبارات الفرقة الثامنة من القاء القبض على متهم مطلوب وفق الماده (٤ ارهاب ) في سيطرة تركلان اثناء محاولته الدخول الى محافظة كركوك ، تم تسليمه الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك اصوليا.

دشنت قاعدة فكتوريا العسكرية بمطار بغداد الدولي، يوم السبت، نظاماً دفاعياً شمل كامل القاعدة، التي تعرضت لمرات متفاوتة لاستهداف بالصواريخ.

ويضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية، بينها قوات أميركية، كما توجد فيه قوات عراقية.

وقال مصدر أمني ، إن الخطة الدفاعية شملت تفعيل أنظمة جديدة شملت صافرات الإنذار، والرادارات، إلى جانب منظومة C-RAM التي تعتمد على رشاش دوار سداسي السبطانة نوع M-61 عيار 20 مم لمدى فعال يبلغ 3500 لتدمير الأهداف الجوية.

 

وأضاف أن الخطة الدفاعية شملت ايضاً عملية تدريب للعناصر العسكرية بإشراف خبراء كبار من الامريكان، عن طريق محاكاة في حال التعرض لهجوم ما، عبر توجيه نداءات لجميع الجنود المتواجدين، بالدخول الى الانفاق والاحتماء خلف الحواجز.

وقال ان هذه الخطة الدفاعية المجتمعة تعد الأكبر من نوعها التي يتم إطلاقها في القاعدة، وهي مشابهة لخطة دفاعية تم العمل بها في افغانستان.

وافاد المتحدث باسم التحالف الدولي، يوم الأحد، بوقوع قصف بقذيفة صاروخية بالقرب من مركز بغداد للدعم الدبلوماسي BDSC.

 

وقال العقيد واين ماروتو في تغريدة، إن القصف لم يتسبب في أي إصابات أو أضرار، ويجري التحقيق في الهجوم.

 

وأضاف أن “كل هجوم يُشن على حكومة العراق والقيادة العراقية والتحالف يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى