فنون

#ليزا_شيحة : أول ظهور لطفلة مسلسل “هند والدكتور نعمان”

بعد غياب دام 38 عاما عن الاضواء .

رغم عرض مسلسل «هند والدكتور نعمان» في عام 1984، إلا أن الجماهير العربية الماتبعة للاعمال الفنية والتي و لا تزال تتذكر الفتاة الصغيرة التي خطفت أنظار الجميع بأدائها الفني المميز، وهي الطفلة «هند» التي تركها والديها لجدها الدكتور نعمان كي يقوم برعايتها أثناء غيابهما .

وبعد 38 عامًا من نجاح المسلسل، كشفت «هند» أو «ليزا» سر ابتعادها عن الأضواء.

اذ و ظهرت ليزا شحاتة في لقاء مقتضب ومفاجئ لجمهورها عبر خاصية “سكايب” مع الإعلامي رامي رضوان ضمن برنامج مساء “دي ام سي” بحلقة أمس الخميس، واحتفظت الفنانة بخفة ظلها المعهودة.

وقالت الفنانة «ليزا» عن سر غيابها عن الساحة الفنية بعد نجاح دورها في مسلسل «هند والدكتور نعمان»، الذي كان من بطولة الفنان الراحل كمال الشناوي، وذلك خلال مداخلتها التليفزيونية عبر تطبيق «زووم»، مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، إذ قالت إنها تركت مصر في سبتمبر عام 1989، لتهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعيش هناك منذ ذلك الوقت، وفقا للوطن.

وتحدثت «ليزا» عن حياتها بعد تركها لبلدها في عمر 12 عامًا، إذ تزوجت في عام 1997 في سن مبكرة، وأنجبت توأم «جوزيف وجنا»: «أنا جيت أمريكا وأنا عندي 12 سنة، وروحت مدرسة على طول وتجوزت مبكرا وانجبت توام ومن حينها وأنا عايشة في كاليفورنيا ولم ارجع الى بلدي الام ولا مرة، وهي وحشاني كتير وواحشني ناسها، والطعمية والبحر الأحمر والفول والبط وكل حاجة فيها».

وأضافت باللغة الانجليزية والعربية غير المفهومة «المكسرة»: «أنا بسمع أن المسلسل اتعرض تاني ومش مصدقة نفسي، إن الناس لسة فاكراه لغاية دلوقتي وبتحب تشوفه، أنا مبتفرجش على التلفزيون كتير وأنتوا بتتفرجوا عليه وبتحكوا لي»، ووجهت رسالة شكر إلى المشاهدين، قائلة: «أنا اللي مبسوطة إني كلمتكم ومبسوطة إن الناس لسه فاكراني».

وكشفت «ليزا» عن رغبتها في العودة إلى مصر ولكن إنجابها لأطفالها لم يمكنها من العودة: «قولت لما أخلص كلية، هارجع بلدي الاصلي اذ و تاني ولما خلصت كنت حامل بالأولاد ووالدتي توفيت وانا صغيرة، ولما أولادي جم ونسيت حياتي ومفكرتش في نفسي تاني وفكرت فيهم بس».

مسلسل “هند والدكتور نعمان” تم عرضه عام 1984 وبطولة كمال الشناوي وليزا وأحمد راتب ومجدي وهبة وحسين الشربيني وسلوى خطاب، تأليف لينين الرملي وإخراج رائد لبيب.

ما زالت هند، الطفلة الدلوعة الشقية، بطلة مسلسل “هند والدكتور نعمان” تثير إعجاب عشاق المسلسل رغم مرور 38 عاما على عرضه الأول.

حياتها الفنية 

وعقب ذلك اختفت تماما، قبل أن تنتشر لها قبل عدة أعوام صور من مناسبة عائلية، حيث تغيرت ملامحها تماما، وإن كانت تحمل نفس ابتسامة الطفلة الشقية.

مسلسل “هند والدكتور نعمان” إنتاج عام 1984 وتدور أحداثه في إطار اجتماعي وحول العلاقات الُأسرية، ويسلط الضوء على الطفلة “هند” التي أدت دورها الفنانة “ليزا شحاتة” وهي أحد أشهر الأطفال في الفن المصري، والجد “نعمان” الذي أدى دوره الفنان الراحل كمال الشناوي، وتتوالى أحداث المسلسل مع مفارقات كثيرة بسبب مغامرات هند التي عرضتها لمخاطرة كبيرة.

مابين الطلاق و الكورونا  تُثير هنادي الجدل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى