امن

4 فقط جرحوا منا في سنجار بالقصف #التركي الذي اعلنت انها قصفت 81 هدفا

كشفت القيادة العامة لوحدات مقاومة ستحار عن إصابة 4 من مقاتليها فقط، في القصف التركي ليلة أمس الأحد والذي استهدف 6 قواعد تابعة لها

ونفى بيان القيادة العامة لوحدات مقاومة سنجار تلقي أية خسائر بشرية في صفوفه، فيما كشف عن إصابة 4 من مقاتليه بجراح.

ولفت البيان إلى أن “هجوم أمس يعد ثاني أوسع هجوم  بعد هجوم نيسان سنة 2017” معتبراً الهجوم العسكري التركي على شنكال بمثابة “إبادة ثقافية”.

واعلن مصطفى الكاظمي بصفته قائد العمليات المشتركة في العراق، اليوم الاثنين،”نستنكر اختراق الاجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل مساء أمس الاحد، مِن خلال 18 طائرة تركية متجهة باتجاه سنجار – مخمور – الكوير- اربيل ، وصولا الى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الاجواء العراقية”، مبينة أن القصف “استهدف مخيما للاجئين قرب مخمور وسنجار”.

واضاف  أن “الطائرات التركية عاودت الاقتراب من الحدود العراقية حتى ساعة متاخرة من ليلة امس و هذا التصرف الاستفزازي لاينسجم مع التزامات حسن الجوار، وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية”.ويجب إيقاف هذه الانتهاكات احترامًا والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين”، و”عدم تكرارها”، وأن “العراق على اتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الاوضاع الامنية على الحدود المشتركة”.

ها يابه !البا كا كا :4 فقط جرحوا منا في سنجار بالقصف التركي الذي اعلنت انها قصفت 81 هدفا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، تدمير 81 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستاني #بي_كا_كا شمالي العراق، في إطار عملية #المخلب_النسر.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر تويتر، بشأن استهداف مواقع في سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك، العراقية

وأكدت الدفاع أنه تم تدمير 81 هدفا، تشمل كهوفا ومخابئ وتحصينات لإرهابيي “بي كا كا”، مشيرة إلى أن المقاتلات عادت إلى قواعدها في تركيا سالمة عقب تنفيذ مهامها.

وأشارت أن العملية، التي أسفرت عن خسائر كبيرة  استخدمت فيها ذخائر محلية الصنع.

وأوضحت أنها راعت، خلال تخطيط وتنفيذ العملية، حماية أرواح المدنيين وأملاكهم، لافتة إلى أن القوات المسلحة التركية ستواصل بحزم مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي.

واعلنت وزارة الدفاع التركية عن إطلاق عملية مخلب النسر شمالي #العراق في مناطق جبال قنديل والتي تستهدف حزب العمال الكردستاني PKK ! وتشارك في العملية طائرات F16 الحربية..!

وأصيب عدد من الأشخاص جراء قصف الاحتلال التركي على شنكال، كما استهدفت طائرات فرق الإنقاذ التي حاولت إنقاذ الجرحى.

ها يابه !البا كا كا :4 فقط جرحوا منا في سنجار بالقصف التركي الذي اعلنت انها قصفت 81 هدفا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى