امن

بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي

وتنديد عربي ودولي بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

نجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من محاولة اغتيال بواسطة 3 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت منزله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وقال رئيس خلية الاعلام الامني سعد معن، إن الاعتداء على منزل رئيس الوزراء تم بثلاث طائرات مسيرة والقوات الأمنية أسقطت اثنتين منها، بينما تمكنت الثالثة من تنفيذ الاعتداء.

وبينما قال مسؤولون إنه لم يصب بأذى، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم في الحال، فيما رد مصطفى الكاظمي، الذي يتولى السلطة منذ مايو 2020، بالدعوة إلى “التهدئة وضبط النفس”.

ويعد الهجوم تصعيدا كبيرا وسط توتر أثاره رفض المليشيات المدعومة من ايران قبول نتائج الانتخابات البرلمانية التي عقدت الشهر الماضي.

أميركا تدين وتعرض المساعدة

وعلى الفور دانت الولايات المتحدة الهجوم استهدف منزل الكاظمي في المنطقة الخضراء التي تضم مبان حكومية وسفارات أجنبية، وعرضت المساعدة في التحقيق.

وقال المتحدث باسموزارة الخارجية الامريكية  نيد برايس، في بيان “هذا العمل الذي يبدو أنه إرهابي، والذي ندينه بشدة، كان موجها إلى قلب الدولة العراقية”.

وأضاف “نحن على تواصل وثيق مع قوات الأمن العراقية المكلفة بالحفاظ على سيادة العراق واستقلاله وعرضنا مساعدتنا مع تحقيقها في هذا الهجوم”.

بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي بالصور استهداف مقر اقامة رئيس الوزراء العراقي

ردود فعل عراقية

كذلك دان الرئيس العراقي برهم صالح محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي، ووصفه بأنه “اعتداء إرهابي”.

وقال برهم صالح : الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الكاظمي تجاوز خطير وجريمة نكراء بحق العراق.

ودعا صالح إلى وحدة الموقف في مواجهة “الأشرار المتربصين” بعد محاولة اغتيال الكاظمي.

لقراءة المزيدhttps://independencenews.net/%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d8%ba%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d8%b8%d9%85%d9%8a-2/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى