صحة و جمال

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

و 5 اضافات للزبادي للوصول إلى الوزن المستهدف بسهولة أكثر .

كيف يمكن أن تساعد بعض الإضافات للزبادي كوجبة الفطور في نقص الوزن؟

حيث صرح الباحثين انه فى حالة تناول الزبادي كعنصر اساسي يدخل فى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يؤدى الى فقد ما يوازى 80% من منطقة الخصر و الكرش وايضا على فقدان ما يوازى 22% من الوزن العام، كما اكدت الدراسة ان الزبادي يساعد الجسم فى حرق الدهون الضارة مع الاحتفاظ بالعضلات.

الزبادي هو طعام الإفطار اللذيذ والمريح والغني بالفوائد الصحية أيضًا. وهو يمنح شعورا بالشبع لفترة أطول، ويمكن أن يكون له آثار مفيدة على ميكروبيوم الأمعاء ونظام المناعة، وفقا لما نشره موقع Eat This Not That.

ومع بعض الإضافات اللذيذة للزبادي، يمكن أن تتعاظم فوائده الصحية بل يساعد على إنجاح الجهود لإنقاص الوزن بسهولة وسرعة كما يلي:

الزبادي والجوز

يمكن استبدال اللوز بإضافة بعض الجوز إلى الزبادي، لتحقيق نتائج مماثلة، حيث توصلت دراسة، نُشرت عام 2017 في دورية Nutrition Journal، إلى أن المشاركين في الدراسة ممن التزموا بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يتضمن الجوز فقدوا وزناً مماثلاً لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية بدون الجوز، لكن ظهرت الفائدة الأكبر في أن من تناولوا الجوز انخفض لديهم إجمالي الكوليسترول الضار، علاوة على انخفاض أكبر في ضغط الدم الانقباضي من المجموعة الضابطة عند علامة الستة أشهر.

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

الزبادي والشوفان

كشفت دراسة، نُشرت عام 2016 في الدورية العلمية للكلية الأميركية للتغذية، أن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة والذين تناولوا دقيق الشوفان سريع التحضير عانوا من انخفاض الشهية وانخفاض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة الشعور بالشبع مقارنة بمجموعة من المشاركين، الذين تناولوا حبوب الشوفان. وعند إضافة دقيق الشوفان إلى الزبادي يمكن تحقيق فوائد صحية متعددة مع مذاق شهي وشعور بالشبع لفترة أطول.

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

الزبادي واللوز

على الرغم من أن المكسرات مثل اللوز تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، فإن استخدامها باعتدال مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الزبادي يمكن أن يساعد في الواقع في القدرة على إنقاص الوزن.

وفقًا لدراسة، نُشرت في دورية Research in Medical Sciences عام 2014، نجحت مجموعة المشاركات، من بين عدد إجمالي 108 من البالغات البدينات، اللواتي تناولن 50 غراما من اللوز يوميًا كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية في فقد وزن أكبر من أولئك اللواتي لم يتبعن هذا النظام الغذائي.

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

الزبادي وبذور الكتان

للحصول على بعض الألياف الصحية وأوميغا-3 لتعزيز صحة القلب إلى جانب إنقاص بعض الغرامات الزائدة من وزن الجسم، يمكن إضافة مقدار ملعقة طعام من بذور الكتان إلى الزبادي في وجبة الفطور.

توصل تحليل تلوي، أُجري في عام 2017 وتم نشره في مراجعات علمية حول السمنة والذي استعرض نتائج 45 دراسة بحثية مثبتة بالأدلة، أن مكملات بذور الكتان تسهم في فقدان الوزن وانخفاض محيط الخصر.

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

الزبادي والغريب فروت

يمكن أن يؤدي إضافة القليل من الغريب فروت إلى الزبادي في الصباح إلى فوائد كبيرة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. فوفقًا لدراسة، نُشرت في Journal of Medicinal Food، نجحت مجموعة من البالغين، الذين يعانون من السمنة المفرطة، والذين تناولوا الغريب فروت الطازج أو عصير الغريب فروت على مدار 12 أسبوعًا، في فقد الوزن بوتيرة أكبر وأسرع.

دور الزبادي في إنقاص الوزن بشكل أسرع ..

ويعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين د و البكتريا النافعة “البروبيوتك” وغيرها، وبالتالي يساعد على تقليل الانتفاخ والإمساك والإسهال، وتعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان، وضبط ضغط الدم، كما يساعد على فقدان الوزن.

وهناك ما يعرف باسم “دايت الزبادي“، والذي يساعد على تحسين صحة الأمعاء وخسارة الوزن وغيرها، وذلك على مدار 7 أيام، مع الحرص على اختيار الزبادي كامل الدسم بدلاً من قليل أو خالي الدسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتينات والعناصر الغذائية وأقل من السكريات، وفقًا لما جاء بموقع “Organic facts”.

ولا يعتمد هذا الدايت على تناول الزبادي تمامًا، بل يدخل معه بعض الأطعمة الأخرى مثل الكيوي والتفاح والعنب والبطاطس وصدور الدجاج والطماطم والجريب فروت والمانجو والقهوة والشاي وعصير التفاح، كذلك لا يجب اتباعه لأكثر من أسبوع، مع ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام.

فعلياً تناول الزبادي لمدة أسبوع .. دايت سحري يفقدك الوزن الزائد .

ولمعرفة هل العدوى السابقة بفايروس كورونا تحمي من اعادة الاصابة بمتحور أوميكرون اضغط على الرابط التالي لقراءة المقال : العدوى الطبيعية السابقة بفايروس كورونا لا تحمي من إعادة العدوى بمتغير أوميكرون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى