فنون

أجور الفنانين في مسلسلات #رمضان_2022

الاعلى اجرا محمد رمضان وأقلها نيللي كريم

مع بداية موسم مسلسلات رمضان تصدر عدد من الممثلين قائمة الأعلى اجرا في شهر رمضان هذا العام ، وننشر لكم أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2022 بعدما تصدر الفنان محمد رمضان القائمة ب 45 مليون جنيه قيمة بطولة مسلسل المشوار في رمضان وسط منافسة الفنان احمد السقا وأحمد عز، وكريم عبدالعزيز على تورتة مسلسلات رمضان بمسلسل الاختيار 3.

محمد رمضان يتصدر قائمة أعلى أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2022

وعلى الرغم من تكرار توقف تصور مسلسل محمد رمضان عدة مرات هذا العام سواء فيروس كورونا بجانب اصابات بين فرق عمل المسلسل وقبل حلول شهر رمضان إلا ان مسلسلات رمضان 2022 استمرت في العمل والتصوير والمونتاج ، كما احتفظ محمد رمضان بتصدر قائمة أعلى الفنانين اجرا في مسلسلات رمضان 2022 حيث حصل على اجر وصل إلى 40 مليون جنيه لبطولة المسلسل.

 

أجر احمد السقا في برنامج مسلسل الاختيار 3

كما يعود النجم أحمد السقا لدراما رمضان 2022 من خلال مسلسل الاختيار 3 بالمشاركة مع النجم امير كراراة بعد نجاحه في مسلسل الاختيار العام الماضي ، ووصل اجر احمد السقا في مسلسل الاختيار 3 إلى 33 مليون جنيه يقوم ببطولة الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” الذي يحكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، النجوم: أحمد السقا، أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

اجر أمير كرارة في مسلسل العائدون 28 مليون جنيه

وفي المركز الثالث جاء النجم امير كرارة والذي يعود ويقدم مسلسل العائدون كما أوضحنا اعلى مع النجم احمد السقا ، فبعد نجاح مسلسل الاختيار العام الماضي يستمر الفنان امير كراراة في تقديم الدراما والاكشن هذا العام لكن في دور قصة اجتماعية درامية في الصعيد تدور قصة مسلسل العائدون 3 حول المهاجرين المصريين والعرب حيث اشارت مصادر على حصول الفنان امير كرارة على أجر 28 مليون جنيه.

 

اجر نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي 2022

أما عن مسلسل نيللي كريم في رمضان 2022 حيث تعود النجمة الكبيرة إلى دراما رمضان بمسلسل فاتن أمل حربي نشرت شركة العدل جروب، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، البرومو الرسمي لمسلسل “فاتن أمل حربي” للنجمة نيللي كريم ، وسط انباء عن اجر نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي 2022 يصل إلى 25 مليون جنيه ، حيث سيعرض المسلسل على شاشة قناة سي بي سي، ومنصة “شاهد” ، وسط مشاركة شريف سلامة وعدد من النجوم.

 

انخفاض اجور الفنانات في مسلسلات رمضان 2022 وارتفاع اجر ياسمين صبري

وعلى عكس العام الماضي انخفضت اجور الفنانات في دراما مسلسلات رمضان 2022 والبطولة النسائية ، حين وافقت الفنانة يسرا على بطولة مسلسل أحلام سعيدة 20 مليون جنيه ، بينما مسلسل يوتيرن بطولة النجمة ريهام حجاج، موسم مسلسلات رمضان المقبل، من خلال مسلسل “يوتيرن” مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل وأيضا في هذا الموضوع حيث وصل اجرها عن المسلسل إلى 10 مليون جنيه  .

كما تعود الفنانة مني زكي لشاشة رمضان مع الفنانة اسعاد يونس في مسلسل لام شمسية بعد التأجيل العام الماضي بسبب فيروس كورونا ، حيث حصلت الفنانة مني زكي على اجر 15 مليون جنيه عن بطولة مسلسل لام شمسية.

كما تشارف الفنانة دنيا سمير غانم في بطولة مسلسل عالم موازي وسط انباء عن تأجيله للعام القادم ، حيث حصلت على اجر 9 مليون جنيه المسلسل بطولة عمرو وهبة، وشيماء سيف.

 

اجر الفنان منى زكى في مسلسل لام شمسية 2022

وبعد تأجيل لمدة سنة بسبب فيروس كورونا تعود النجمة مني زكي للدراما التليفزيونية من جديد لبطولة مسلسل لام شمسية مع اسعاد يونس حيث حصلت على اجر 15 مليون جنيه في ظل تأجيل التصوير لأكثر من مرة ، ويشاركها بطولة تقاطع طرق كل من الفنان محمد ممدوح، ومحمد فراج، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن، وإنتاج ميديا هاب.

اجر الهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح  مع منه شلبي في رمضان 2022

واثار مسلسل بطلوع الروح الكثير من الجدل بعد عرض صور الهام شاهين ومنه شلبي بزي داعش في رمضان 2022 ، حيث اشارت مصادر لحصول الفنانة الهام شاهين على 15 مليون جنيه نظير مشاركتها في مسلسل بطلوع الروح ويشاركها البطولة كل من منه شلبي وأحمد داود وأحمد السعدني وتأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وعدد حلقات المسلسل ستكون 15 حلقة.

 

عودة الكبير قوي 6 مسلسل احمد مكي في رمضان 2022

كما يعود الفنان أحمد مكي لكوميديا رمضان بمسلسل الكبير أوي 6 الجزء السادس حيث اوضحت مصادر اعلامية حصول احمد مكي على 13 مليون جنيه اجر مشاركته في مسلسل الكبير اوي بطولة ليلى عز العرب، هشام إسماعيل، بيومى فؤاد، محمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإنتاج شركة سينرجى، وإخراج أحمد الجندى.

 

استمرار ارتفاع أجور الممثلين في رمضان 2022 على الرغم من فيروس كورونا

وعلى الرغم من مطالبات تأجيل تصوير وعرض مسلسلات رمضان هذا العام في ظل الظروف الحالية واجراءات مكافحة فيروس كورونا وحظر التجوال في مصر وعدد من الدور العربية ومنع التجمعات بأعداد كبيرة ، إلا أن التصوير لم يتوقف حيث تعلل منتجي المسلسلات بأنها تكلفت الملايين من الجنيهات والعديد منها قارب على الانتهاء بالفعل قبل الشهر الكريم.

 

حقيقة مشاركة عادل امام في مسلسلات رمضان 2022

ويغيب نجم الكوميديا عادل إمام هذا العام عن مسلسلات رمضان وسط تحضير لمسلسل كوميدي اجتماعي جديد لرمضان 2023 ويشاركه البطولة الفنانة هنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وتأليف محمد صلاح العزب.

 

مطالبات بخفض أجور فنانين الصف الأول لصالح الصف الثاني وباقي المشاركين ضمن ميزانية انتاج مسلسلات رمضان

وعلى الجانب الآخر طالب عدد من الممثلين في الأدوار الثانية والثالثة ، المنتجين بانصافهم في الأجور مقارنة بنجوم الصف الأول حيث تشير التقارير إلى ان اغلب ميزانية المسلسلات تذهب إلى نجوم محددة كل عام ، والباقي يتم توزيعه على ممثلين الادوار الثانية وباقي انتاج المسلسل ، خاصة وأن ميزانية أضخم مسلسل في مصر لا تزيد عن 80 مليون جنيه ككل.

ومن جانبها اعلنت شركات الانتاج في مصر والسعودية تخفيض عدد المسلسلات هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعدما كانت قد تخطت رقم قياسي بأكثر من 40 مسلسل ، خاصة مع ارتفاع اجور الفنانين وباقي تكلفة الانتاج مؤخرا وضيق الوقت قبل شهر رمضان المبارك وعدم جاهزية عدد من المسلسلات للمنافسة هذا العام حيث وصلت الميزانية الاجمالية لمسلسلات رمضان هذا العام إلى قرابة المليار جنيه سواء التي ستذاع على القنوات الفضائية والمحلية في مصر وكذلك الفضائيات العربية.

مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى