صحة وعلوم

META برمجية خبيثة في البريد الإلكتروني تخترق جميع بياناتك

لا تفتحها أبدا .

حذر عدد من خبراء الأمن الإلكتروني من أن هناك رسالة بريد إلكتروني تستهدف المستخدمين وتحاول سرقة كلمات المرور الخاصة بهم من خلال احتوائها على برمجيات خبيثة وضارة ، حيث تعمل هذه البرمجيات على الانتشار في أماكن أخرى بسرعة شديدة.

وبحسب تقرير من موقع Tech Radar فإن هناك برمجية خطيرة تسمى META تم اكتشافها بواسطة الباحث الأمنى Brad Duncan براد دونكان، تعمل على فتح كلمات المرور وسرقتها كما تقوم بتسجيل بيانات الدخول من المتصفحات ، وكذلك من محافظ العملات المشفرة.

اذ ويقوم الهاكرز الذين يستخدمون هذه البرمجية للايقاع بالمستخدمين وسرقة حساباتهم الشخصية ومن ثم الحصول على البيانات الشخصية وكذلك البيانات المصرفية بالقيام بإرسال أحد الرسائل إلى البريد الإلكتروني الخاص بالضحية وبداخله رابط يحتوى على هذه البرمجية مما يعمل على اختراقه فور فتح الرابط.

 

ويختار الهاكرز رسائل البريد الإلكتروني وملفات Excel الثقيلة لإرسال البرمجية، التى عادةً ما تكون رسائل البريد الإلكتروني بمثابة “إشعار” حول تحويلات الأموال ، مع بعض التفاصيل الموجودة في الرابط المرفق بالبريد الإلكتروني.

 

وتتم دعوة المستخدمين لتنزيل ملف Excel وحثهم على تمكين المحتوىوفتحه بالاضطلاع على تفاصيل محتواه الأمر الذى يؤدى إلى اختراق المستخدم فور فتح الملف، ويحذر الباحثين من أن الرسالة كانت قادرة على خداع العديد من المستلمين، كما يحذر الخبراء المستخدمين من توخي مزيد من الحذر عند قبول مرفقات من رسائل البريد الإلكتروني أو النقر فوق الروابط.

نبذة مختصرة عن META 

ميتا (بالإنجليزية: Meta)‏ (سابقًا فيسبوك، حتى 2021) هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها مينلو بارك. أسسها عام 2004 مارك زوكربيرغ، وإدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، زملاءُ السكن الطلاب في كلية هارفارد.

اعتبارًا من ديسمبر 2020، كان لدى ميتا 58604 موظفًا، بزيادة قدرها 30.4٪ على أساس سنوي.

مجلس الإدارة

في أبريل 2019 ، رشح فيس بوك بيجي ألفورد ليتم إضافتها كعضو في مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في مايو 2019. إذا حدث هذا، فستصبح أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تعمل في هذا المجلس، وثاني أمريكية من أصل أفريقي تقوم بذلك على الإطلاق. اعتبارًا من أبريل 2019، كان مجلس إدارة فيس بوك يتألف من المديرين التاليين؛

مارك زوكربيرج (رئيس مجلس الإدارة والمؤسس والرئيس التنفيذي)
شيريل ساندبرج (المدير التنفيذي ومدير العمليات)
بيجي ألفورد (مدير غير تنفيذي، نائب الرئيس التنفيذي، المبيعات العالمية، باي بال)
مارك أندريسن (المدير غير التنفيذي، المؤسس المشارك والشريك العام، أندريسن هورويتز)
درو هيوستن (مدير غير تنفيذي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، دروبوكس)
نانسي كيلفر (مديرة غير تنفيذية، شريك رئيسي، شركة ماكنزي)
روبرت إم كيميت (مدير غير تنفيذي، مستشار دولي أول، ويلمرهال)
بيتر ثيل (المدير غير التنفيذي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق، باي بال، المؤسس والرئيس، كلاريوم كابيتال)
تريسي ترافيس (مدير غير تنفيذي، نائب الرئيس التنفيذي، المدير المالي، شركات إستي لودر)

تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا ما معنى ذلك ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى