An EasyJet Airbus A321 flies during its approach to Toulouse-Blagnac airport, on March 2, 2017 in Blagnac. / AFP PHOTO / PASCAL PAVANI (Photo credit should read PASCAL PAVANI/AFP/Getty Images)

 

علمت وكالة الاستقلال للاخبار اذ هبطت طائرة الخطوط الجوية “إيزي جت” اضطراريا الاحد في كولونيا بغرب ألمانيا، بسبب حديث بين 3 من عناصر داعش الذي يتزعمه البغدادي  وألقي القبض على ثلاثة ركاب، وفق ما أعلنت الشرطة الإقليمية.
والطيار الذي كان متوجها بطائرته من لوبليانا إلى لندن، اتخذ قرارا بالهبوط بعد قيام ركاب بإبلاغ الطاقم بأنّ “عددا من الرجال على متنها كانوا يتحدثون بمواضيع تخص العراق “، حسبما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس من دون أن يخوض في تفاصيل ذلك الحديث.

وبعد هبوط الطائرة في منطقة آمنة داخل المطار الخامس في ألمانيا نحو الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (16,00 ت غ)، أنزلت الشرطة الاتحادية جميع الركاب الـ151 بطريقة التزحلق الاضطراري وعزلت حقيبة ظَهر تعود إلى ثلاثة ركاب مشتبه بهم وقام خبراء بتفجيرها.

وتم تسليم الرجال الثلاثة إلى الشرطة الجنائية في كولونيا، من دون أن ترد تفاصيل حول محتويات الحقيبة أو مدى حقيقة التهديد الارهابي.
وتوقفت حركة النقل الجوي بين الساعة 19,00 و22,00 بالتوقيت المحلي (17,00 و20,00 ت غ) وتأخرت نحو عشرين رحلة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here